رئيس جامعة البلقاء التطبيقية : المؤسف اجتزاء حديثي أمام لجنة التربية النيابية وإخراجه من سياقه والتركيز على كلمة "بسيطة"

صورة
بيان صادر عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني بخصوص التصريحات التي صدرت أثناء اجتماع لجنة التربية النيابية بسم الله الرحمن الرحيم تناقلت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية الإخبارية مساء يوم الثلاثاء الموافق 28 حزيران 2022، مقطعاً مجتزءاً لحديثي خلال اجتماع رؤساء الجامعات الأردنية مع لجنة التربية في مجلس النواب، والذي ناقش المنظومة الأمنية في الجامعات الأردنية. لقد استمرت المناقشات التي جرت بين رؤساء الجامعات الأردنية وأعضاء لجنة التربية النيابية أكثر من ساعتين من النقاش، وتبادل الآراء والمقترحات؛ ولكن للأسف هناك من اختزل هذه النقاشات البناءة في تسجيل لثواني معدودات أخرجت النصّ عما هو مقصود. وكان من المؤسف ما جرى من اجتزاء لحديثي أمام اللجنة وإخراجه من سياقه، والتركيز على كلمة "بسيطة"، ومحاولة إظهاري وكأني -لا سمح الله- أستخف بحياة ابنتنا الشهيدة التي تألمنا جميعاً على رحيلها، وقد كنت أعي تماماً ما ذهبت إليه في هذه المداخلة، ولم يخُن التعبير لساني، لكن خان من أوّل ونقل وفسرّ. لقد كان محور الحديث متعلقاً بمحاولات

90% من المتسولين المضبوطين يمتلكون سيارات ورواتب تقاعدية

#الكورة_نيوز - كشفت بيانات وزارة التنمية الاجتماعية على ان المتسولين المضبوطين في الفترة بين 14 -28 تشرين الاول الماضي ان نحو 90% من المتسولين المضبوطين في تلك الفترة من البالغين يمتلكون سيارات ورواتب تقاعدية تتراوح بين 260 و614 دينارا ، فيما يتقاضى الـ10% الباقية دخلا من مصادر اخرى وفقا للناطق الاعلامي للوزارة اشرف فواز خريس.

وقال خريس ان المعلومات والبيانات اشارت الى ان 55 متسولا ومتسولة ضمن الفترة من منتصف تشرين الأول وحتى الثامن والعشرين تشرين الأول، يمتلكون سيارات تتراوح موديلاتها بين 2000 و2017 فيما يمتلك عدد منهم اكثر من سيارة ويجمع عدد من المتسولين بين الراتب التقاعدي والسيارات والمؤسسات المسجلة باسمهم .

مشيرا الى ان بيانات ومعلومات وزارة التنمية الاجتماعية استندت الى دراسة اوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية.


فيما كشفت بيانات وزارة التنمية الاجتماعية عن ضبط 1144 متسولا ومتسولة في المملكة خلال الشهر الماضي، كان من بينهم 203 ذكور و226 اناث بالغين.
وبلغ عدد الاحداث المتسولين المضبوطين 635 حدثا بينهم 229 اناث فيما بلغ عدد الذكور 406 متسولين احداث ذكور غالبيتهم من المكررين وفقا للتقرير الشهري الدوري الصادر عن الوزارة لشهر تشرين الاول الماضي.

وتؤكد الوزارة على عدم التعاون مع المتسولين ومنحهم اية مبالغ مالية لتشجيعهم على الحصول على اموال الناس بغير وجه حق ، مهيبة بالمواطنين توجيه صدقاتهم الى اوجه الخير المعتمدة.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية