التخطي إلى المحتوى الرئيسي

7 شباط المقبل موعد الترشح لانتخابات البلديات ومجالس المحافظات

#الكورة_نيوز - قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة ، ان فتح الترشح لانتخابات البلديات ومجالس المحافظات سيكون في 7 شباط المقبل ولغاية نهاية الشهر ذاته.

وأضاف الكلالدة ، أنّ الدعاية الانتخابية عبر منصات التواصل الاجتماعي مفتوحة من هذه اللحظة وغير محددة لكن الدعاية عبر يافطات إعلانية ستكون مفتوحة عند انتهاء مدة الترشح للانتخابات في نهاية شهر شباط.

ولفت إلى أن جداول الانتخابات ستكون معلنة بعد 14 يوما مع الإشارة إلى أنه من الممكن الاستفادة من الجداول القديمة في حال رغب المواطن ذلك.

ونوه الكلالدة إلى أن التصويت في الانتخابات سيكون من خلال البطاقة الشخصية الصادرة عن دائرة الأحوال المدنية.

وكان مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب قد قرر، اعتبار يوم الثلاثاء الموافق 22 آذار 2022 موعدا للاقتراع والفرز لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان.

ويأتي هذا الإعلان استنادا لأحكام المادة ( 35 ) /الفقرة (أ/1 ) والفقرة (أ/2) من قانون الإدارة المحلية رقم ( 22) لسنة (2021) والمادة (٦ / ج) من قانون أمانة عمّان رقم ١٨ لسنة ٢٠٢١.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دفعة جديدة من التعيينات في وزارة التربية والتعليم

#الكورة_نيوز - اعلنت وزارة التربية والتعليم بالتتسيق مع ديوان الخدمة المدنية دفعة جديدة من المعلمين والمعلمات المرشحات للتعيين في الوزارة . ودعت الوزارة المعلمين والمعلمات المرشحين للتعيين مراجعة مديرياتهم لاستكمال اجراءات التعيين في مدة اقصاها شهر وهم

مطلوبون لاجراء المقابلة الشخصية في وزارة التربية والتعليم

#الكورة_نيوز - تطلب وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية من الاشخاص الناجحين في الامتحان التنافسي ومن حملة الدبلوم ، الحضور لاجراء المقابلة الشخصية لغايات التعيين في وزارة التربية والتعليم وهم ج

ديوان الخدمة المدنية يوضح حقيقة التعيينات الجديدة

#الكورة_نيوز - طالعنا ما نشرته مواقع التواصل الاجتماعي حول تعيين خريجي الدفعة الرابعة من برنامج الدبلوم المهني لتاهيل المعلمين قبل الخدمة ، وما تم تداوله من معلومات غير صحيحة ان التعيين ليس من خلال ديوان الخدمة المدنية . والتزاما بمبادئ الدقة وشفافية المعلومات، اود توضيح مايلي : في البداية ،اود الاشارة بان هذه التعيينات ليست تعيينات جديدة ،وانما من المرشحين حسب الاحقيات التنافسية على الكشف التنافسي لعام (2019) ،وجميع المرشحين للتعيين ممن تم الاشارة اليهم في مواقع التواصل الاجتماعي يوم امس ،تم ترشيحهم وفقا لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية وحسب احقيتهم التنافسية وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ،وحسب احتياجاتها من التخصصات المختلفة. ان الية تعيين خريجي برنامج الدبلوم المهني لتاهيل المعلمين قبل الخدمة تاتي وفقا لاحكام المادة (52) من تعليمات الاختيار والتعيين السارية المفعول ،حيث يتم التواصل مع جميع المرشحين دون استثناء ممن اجتازوا الامتحان التنافسي لوظيفة معلم من خلال ارسال رسائل نصية يتم من خلالها الاستعلام عن رغبتهم في الاستفادة من المنحة التدريسية التي تقدمها