رئيس جامعة البلقاء التطبيقية : المؤسف اجتزاء حديثي أمام لجنة التربية النيابية وإخراجه من سياقه والتركيز على كلمة "بسيطة"

صورة
بيان صادر عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني بخصوص التصريحات التي صدرت أثناء اجتماع لجنة التربية النيابية بسم الله الرحمن الرحيم تناقلت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية الإخبارية مساء يوم الثلاثاء الموافق 28 حزيران 2022، مقطعاً مجتزءاً لحديثي خلال اجتماع رؤساء الجامعات الأردنية مع لجنة التربية في مجلس النواب، والذي ناقش المنظومة الأمنية في الجامعات الأردنية. لقد استمرت المناقشات التي جرت بين رؤساء الجامعات الأردنية وأعضاء لجنة التربية النيابية أكثر من ساعتين من النقاش، وتبادل الآراء والمقترحات؛ ولكن للأسف هناك من اختزل هذه النقاشات البناءة في تسجيل لثواني معدودات أخرجت النصّ عما هو مقصود. وكان من المؤسف ما جرى من اجتزاء لحديثي أمام اللجنة وإخراجه من سياقه، والتركيز على كلمة "بسيطة"، ومحاولة إظهاري وكأني -لا سمح الله- أستخف بحياة ابنتنا الشهيدة التي تألمنا جميعاً على رحيلها، وقد كنت أعي تماماً ما ذهبت إليه في هذه المداخلة، ولم يخُن التعبير لساني، لكن خان من أوّل ونقل وفسرّ. لقد كان محور الحديث متعلقاً بمحاولات

افتتاح فعاليات "مشروعك وطنك " في إنجاز ملتقى "مدرستي مسؤوليتي"

#الكورة_نيوز - مندوبا عن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي ، افتتح الدكتور عبد السلام الشناق بحضور رئيس الديوان الملكي السابق الوزير يوسف الدلابيح فعالية مبادرة "مشروعك وطنك " ، وكالة المبادرات الإستراتيجية الوطنية من خلال الشريك الإستراتيجي للمبادرة جمعية الأثر الجميل الخيربة  ومبادرة مدرستي مسؤوليتي إحدى مبادرات مشروعك وطنك من خلال رئيستها المتألقة والمبدعة المعلمة هنادي الخطيب وبمشاركة وزارة التربية والتعليم من خلال مديرية تربية لواء الموقر بقيادة مدير التربية الدكتور يوسف أبو الخيل من خلال مدرسة ضاحية الأميرة إيمان الثانوية المختلطة فيها بإدارة مديرتها الفاضلة زين الجبر التظاهرة التربوية " ملتقى مدرستي مسؤوليتي" بمناسبة المئوية الثاتية للدولة في أكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية بمشاركة عميدها الأستاذ الدكتور موفق دندن الخالدي .

حيث أدارت الإحتفال، صاحبة فكرة الملتقى وإنجازها المعلمة المتألقة هنادي الخطيب بإبداع وتميز وريادة، مما جعلها نجمة الملتقى المضيئة في سماء الوطن، وملكة الإحتفال، وبدأت الإحتفال بالسلام الملكي ثم آي من الذكر الحكيم.

وكانت الكلمة الترحيبية لرئيس الملتقى، رئيس مبادرة مشروعك وطنك الأستاذ أكرم جروان والذي رحَّب بالحضور وشكر القائمين على إدارة أكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية لإستضافتهم فعاليات الملتقى وحفاوة إستقبالهم ضيوف الملتقى .
وعرج من خلال كلمته إلى دور مبادرة مشروعك وطنك في إنجاز هذا الملتقى، التظاهرة التربوية لخدمة الوطن وشبابه على مساحة الوطن.

وشارك المتحدثون بكلمات جمعت محاور الملتقى للخروج بمخرجات رائدة في تسليط الضوء على الإهتمام بالبيئة المدرسية ونظافتها كبيئة آمنة للتعليم.
وتم إختيار المشاركين بدقة من ذوي الإختصاص والريادة في مجال التربية والتعليم وهم كل من:
مدير تربية لواء الموقر د. يوسف إبن الخيل، عميد أكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية الأستاذ الدكتور موفق الخالدي،
المدير التنفيذي للمركز الوطني لتطوير المناهج الدكتور محمود المساد، الخبير التربوي د. ذوقان عبيدات، الخبير التربوي الدكتور حسن أبو شعيرة، د. عبدالمجيد الجعافرة والتربوية تمارا العزام.

كما تحدَّث مدير تربية الموقر د. يوسف أبو الخيل بكلمة تطرَّق فيها إلى تحسين جودة حياة الطالب في التعليم، والأستاذ الدكتور موفق الخالدي عميد أكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية عن دور الأكاديمية في الخدمة المجتمعية.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية