رئيس جامعة البلقاء التطبيقية : المؤسف اجتزاء حديثي أمام لجنة التربية النيابية وإخراجه من سياقه والتركيز على كلمة "بسيطة"

صورة
بيان صادر عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني بخصوص التصريحات التي صدرت أثناء اجتماع لجنة التربية النيابية بسم الله الرحمن الرحيم تناقلت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية الإخبارية مساء يوم الثلاثاء الموافق 28 حزيران 2022، مقطعاً مجتزءاً لحديثي خلال اجتماع رؤساء الجامعات الأردنية مع لجنة التربية في مجلس النواب، والذي ناقش المنظومة الأمنية في الجامعات الأردنية. لقد استمرت المناقشات التي جرت بين رؤساء الجامعات الأردنية وأعضاء لجنة التربية النيابية أكثر من ساعتين من النقاش، وتبادل الآراء والمقترحات؛ ولكن للأسف هناك من اختزل هذه النقاشات البناءة في تسجيل لثواني معدودات أخرجت النصّ عما هو مقصود. وكان من المؤسف ما جرى من اجتزاء لحديثي أمام اللجنة وإخراجه من سياقه، والتركيز على كلمة "بسيطة"، ومحاولة إظهاري وكأني -لا سمح الله- أستخف بحياة ابنتنا الشهيدة التي تألمنا جميعاً على رحيلها، وقد كنت أعي تماماً ما ذهبت إليه في هذه المداخلة، ولم يخُن التعبير لساني، لكن خان من أوّل ونقل وفسرّ. لقد كان محور الحديث متعلقاً بمحاولات

تنويه صادر عن ديوان الخدمة

تنويه صادر عن ديوان الخدمة المدنية بخصوص الامتحان التنافسي الالكتروني الذي سيتم عقده يوم الاثنين الموافق 18/10/2021





توضيح من ديوان الخدمة المدنية حول ما تداولته منصات التواصل الاجتماعي عن ترشيح  الدكتور عبادة كريشان للامتحان التنافسي .

طالعنا ما نشرته منصات التواصل الاجتماعي بخصوص دعوة الدكتور عبادة كريشان للامتحان التنافسي من قبل ديوان الخدمة المدنية ، وعليه نود نشر التوضيح الاتي :

تتم عملية الترشيح للامتحان التنافسي في ديوان الخدمة المدنية وفقا للاحقية التنافسية للمتقدمين (الكترونياً) دون تدخل العنصر البشري لضمان دقة الاجراءات المرتبطة بالترشيح لملء الشواغر المطلوبة من قبل وزارة الصحة، وحرصا من ديوان الخدمة المدنية على تسريع اجراءات تعبئة الشواغر في وزارة الصحة ولغايات تمكين القطاع الصحي في المرحلة الاستثنائية الحالية التي نمر بها، قامت كوادر ادارة التوظيف في الديوان بترحيل بيانات المرشحين للامتحان التنافسي لغايات تعبئة شواغر وزارة الصحة (يدوياً) بسبب تزامن عملية الترشيح مع عملية اخذ النسخ الاحتياطية للنظام الالكتروني والذي يستدعي توقف اجراء اي عملية ترشيح الكترونياً  .
 حيث تم احتساب النقاط التنافسية للدكتور عبادة كريشان على اساس المؤهل العلمي (معدل الشهادة الجامعية) بدلاً من نتيجة الفحص الاجمالي، وفقا لاحكام المادة(11) من تعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية، والتي تتضمن اعتماد نتيجة الفحص الإجمالي لخريجي الجامعات غير الأردنية من الأطباء العامين وأطباء الأسنان والصيادلة بدلاً من النقاط المخصصة للمعدل في الشهادة الجامعية، علما بان د. عبادة خريج جامعة القاهرة .
وبعد التدقيق النهائي على بيانات واحقية المرشحين للامتحان التنافسي، تبين انه تم احتساب مجموع نقاطه التنافسية  على اساس معدل الشهادة الجامعية (على كشف الترشيح)، وليس على اساس نتيجة الفحص الاجمالي كما تم الاشارة لذلك باعلاه . 
والتزاما من ديوان الخدمة المدنية بالحفاظ على احقية المتقدمين وعدالة التنافس ونزاهة الاجراءات ، تم التواصل مع د.عبادة خلال ايام العطلة الرسمية لابلاغه، حيث تواصل كوادر مديرية التوظيف ومديرية الامتحانات التنافسية في الديوان عملها، خاصة فيما يتعلق بتعبئة شواغر وزارة الصحة خلال ايام العطل وخارج اوقات الدوام الرسمي.
 علماً بانه كان قد استنفذ كامل مخزون محافظة معان من الاطباء على الكشف الاساسي 2021، وعليه تم اللجوء للكشوفات الملحقة للمتقدمين حتى تاريخ 29/9/2021 والدكتور عبادة تقدم بطلب التوظيف في شهر تموز من العام الجاري، وسيتم ترشيحه لاحقاً وحسب احقيته عند طلب وزارة الصحة لشواغر اضافية في الاشهر المقبلة. 
 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية