التخطي إلى المحتوى الرئيسي

عودة "أبو الطوابين " الى مدارس البنات مرة ثانية

عودة "أبو الطوابين " الى مدارس البنات
مرة ثانية وثالثة ورابعة وعاشرة

* بسام السلمان

كنا زمان ، أيام الطيبة والمحبة والتواصل الإجتماعي الحقيقي، كنا نحب أن نجلس في فرن الطابون المصنوع من الطين المتماسك. ويكون داخل غرفة صغيرة دورها حماية الطابون والنار من الأمطار أو الرياح أو برودة الهواء , لأنه يعتمد على وقود الجمر أو الرماد الساخن والذي يسمى ( الجَلة ) وهو روث البهائم وبالذات الأبقار أجلكم الله.

وكنا نتجمع على رائحة شواء الزغاليل أو الدجاج التي تعد للغوالي والأحبة، وفي حجرة الطابون وحولها يتم تناقل قصص وأخبار وأسرار القرية بين النساء اللواتي ينتظر نضوج الخبز .

وكان بعض الشباب يجعلون طريقهم من أمام الطوابين ويقصدون المرور من هناك ليختلسوا نظرة من صبية جاءت مع أمها بحجة أنها تريد أن تتعلم كيف تخبز، لكن هذا المتلصص كان يسمع من بعض النساء العجائز تلك الكلمة المشهورة إخس .. 
ثم تتبعها تفة ( بصقة ) في الهواء .. ويطلق عليه الختيارية "أبو الطوابين " 

ابو الطوابين عاد من جديد، رجعوا، بعد عطلة الكورونا، شباب الطوابين رجعوا أمام مدارس البنات وما اكثرهم" فالشكوى تزداد يوميا فبعد أن كان الوقوف أمام أبوابها أصبح الآن الدخول لإسوارها وربما غدا وإن لناظره قريب سيدخل الشباب المتسكعين إلى الغرف الصفية وحتى سامحوني إلى حمامات المدارس دون أن يكون هناك رادعا لهم في ظل حمل السلاح من قبل الكبير والصغير واستعمال في كل الأوقات.

تُرى اين ذهب الرجال الذين كانوا يبعدون "أبو الطوابين" عن طريق بناتهم؟ هل اختفوا مع موت الشهامة من نفوس الجميع؟. من يعيد لنا كرامتنا وعزتنا وأمننا وآماننا؟ من؟

هي مناشدة لكل من تهمه بنته واخته وجارته وبنت بلدة، احموا بنات المدارس من الزعرنة وقلة الحياء والطيشان.
إلى كل مسؤول أعيدوا فرض هيبة الدولة التي فقدناها.

احموا الطالبات من "أبو الطوابين " الذي يجوب مدارس البنات ويتحرش لفظيا وجسديا دون أي وازع أخلاقي أو أمني أو اجتماعي.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تقديم امتحان التوجيهي للدورة التكميلية شريطة اخذ المطعوم

#الكورة_نيوز - عممت وزارة التربية والتعليم على مديرياتها بالميدان بخصوص امر الدفاع ٣٥ ، خاصة اننا مقبلين على عقد الدورة التكميلية للتوجيهي نهاية الشهر الجاري . وجاء بالكتاب ادناه ،انه ..

الناجحون في الامتحان التنافسي الالكتروني لوظيفة معلم

أسماء الناجحين في الامتحان التنافسي الالكتروني الذي تم عقده يوم الخميس الموافق 25/11/2021 في مبنى الديوان لإشغال وظيفة معلم لدى وزارة التربية والتعليم مميز محافظة اربد / لواء الرمثا النصر محمد حسين السماره عبد الرحمن ياسر محمد الشبول محمد عبد الحكيم محمد الجيزاوي محمد فيصل غازي الوردات محمود عيسى عبد الرزاق الرمضان وسام عبد الكريم صيران الشبول محافظة اربد / لواء الاغوار الشمالية جعفر وائل علي الصقر رياض عبد محمد شلقان وسام فليح محمد الصقر محافظة اربد / لواء بني عبيد حمزه محمد يوسف ابو العيله عبد الرحمن منصور عبد الرؤوف ابو طبنجه محمد عبد العزيز ابراهيم ضميري معاذ محمد كمال حسين الهنانده بكالوريوس تربية مهنية اقليم الجنوب احمد مفضي عوده البداينه محمد احمد علي المسيعدين البادية الجنوبية / لواء الحسا محمد احمد امحمد المزايده البادية الجنوبية / لواء الشوبك مؤيد علي عوده الشمالات البادية الجنوبية / لواء قصبة معان شاكر علي مطيله الذيابات علي صالح ساري العمامره البادية الشمالية / لواء الشمالية الشرقية بدر عبد الله عواد الخرمان سامي عادل

أبرز عناوين المنخفض الجوي .. امطار غزيرة وزخات برد

#الكورة_نيوز - قال مأمون عقل من مركز راصد الاردن للتنبؤات الجوية بتصريح خاص بأنه وبالرغم من قُصر مدة تأثير المنخفض ، الا أن المناطق الشمالية وأجزاء من المناطق الوسطى متوقع ان تشهد امطارا غزيرة أحيانا وتساقط زخات البرد خلال تأثير المنخفض الجوي والتي قد تعمل على جريان السيول بمشيئة الله تعالى. واوضح عقل أن أبرز ما يميز هذا المنخفض هو : * أنعدام فرص الأمطار نهار الاربعاء مع طقس عاصف ورياح شديدة * تبدأ الأمطار مع ساعات المساء الأولى بداية من شمال المملكة تمتد تدريجيا للمناطق الوسطى تكون غزيرة أحيانا مصحوب بالرعد وتساقط زخات البرد *شدة سرعة الرياح والهبات المرافقه له والتي قد تلامس حاجز ال110 كم بالساعة للمناطق الجنوبية وتتراوح بين 80 إلى 90كم بالساعة بقية المناطق * خطر تشكل السيول بالأودية والمناطق المنخفضة خاصة المناطق الشمالية وأجزاء من المناطق الوسطى * تشكل الغبار والعواصف الرملية وربما أنعدام الرؤية للطرق الخارجية في جنوب وشرق المملكة * خطر الغيوم الملامسة لسطح الأرض وتشكل الضباب خاصة بالمرتفعات الجبليه والله تعالى أعلم.