المهندسين الزراعيين تعرض فرص تدريب لمنتسبيها في الخليج

صورة
#الكورة_نيوز - تعلن نقابة المهندسين الزراعيين للزملاء المدربين عن توفر فرص لتقديم برامج تدريبية لمهندسين زراعيين في القطاع الحكومي لاحدى دول الخليج، ضمن مجالات التدريب التالية: 1- أنظمة التسميد المائية 2- تجهيز مركبات أسمدة الزراعة المائية 3- حساب احتياجات النبات للماء و أنسب مواعيد للري خلال اليوم 4- حساب احتياجات النبات للسماد خلال الموسم وتوزيعه 5- مواكبة أحدث التقنيات الزراعية و إنشاء البيوت الزراعية الحديثة 6- الوقاية من الأمراض البكتيرية في البيوت المحمية 7- أحدث تقنيات المكافحة المتكاملة للآفات شروط التقدم : - أن لا يكون المدرب أكاديمي. - أن يكون منتسباً لنقابة المهندسين الزراعيين. - خبرة عملية 7 سنوات كحد أدنى. - الأولوية لمن يحمل شهادة تدريب مدربين. - صمم حقيبتين تدريبيتين كحد أدنى. - نفذ 5-8 دورات تدريبية في المجال المقدم له كحد أدنى ملاحظة هامة: التقدم لمجال واحد فقط على من تنطبق عليه الشروط ويجد بنفسه الكفاءة الاسراع في التقدم من خلال الرابط التالي : https://forms.gle/WTbeAucGSzGP1LFv9

النسور يرعى افتتاح المؤتمر العام الثاني للحزب الوطني " زمزم"


*كتب أكرم جروان

افتتح رئيس الوزراء السابق الدكتور عبدالله النسور اليوم ، المؤتمر العام الثاني للحزب الوطني" زمزم" بحضور عدد كبير من الوزراء والمسؤولين ومهتمين واعضاءالحزب .

والقى رئيس المؤتمر كمال العواملة كلمة قال فيها ، نحن اليوم جميعاً وجهاً لوجه أمام مرحلة جديدة لها سمعتها ولها خصائصها، ونحن في الأردن وفي الإقليم كله نعيش على صفيح ساخن ،  ونمر بمرحلة تغيرات كبيرة ، ويبدو أننا على أعتاب مرحلة جديدة .

 ، واضاف ،  ان ما جرى في العقد الأخير كان عبارة عن تهيئة لإعادة صياغة المنطقة سياسياً وإقتصادياً وجغرافياً ، فنحن الآن على مشارف نهاية مرحلة والبدء بمرحلة أخرى جديدة ، حيث نرى التوافقات الدولية الجديدة حول الإقليم أنتجت ترتيبات وتحالفات إقليمية جديدة ، تماهياً مع المتغيرات المتسارعة والمتلاحقة التي طرأت خلال السنوات السابقة وحتى التي تحدث في وقتنا الحالي.

       وأوضح العواملة ، كل ما سبق يقودنا بالفعل إلى ضرورة الإستثمار الأمثل في الفرص وفي الومضات المنيرة التي تولد في خضم التحديات، حيث أن شعاع الإصلاح السياسي الذي بدأت جذوته من الأمر الملكي السامي" بتحديث وتطوير منظومة التشريعات الناظمة للحياة السياسية" يمهد الطريق أمام الشعب الأردني للسير نحو المشاركة الفاعلة في إدارة دولته الإختيار حكوماته ،  وتمثل هذه الخطوة بوابة جادة للإصلاح الوطني الشامل تتطلب منا جميعاً التفاعل معها بإيجابية، والبناء والمراكمة عليها في المستقبل القريب، فمضمون هذه الخطوة الأولى يتلخص بأهمية إيجاد حياة سياسية جديدة تظهر آثارها في الإنتخابات العامة وفي إتخاذ القرارات المصيرية وفي إدارة المقدرات والثروات على حكومات برلمانية يختارها المواطن على أسس برامجية حزبية ، بعيداً عم طرق الفرز والإختيار المبنية على الإنتماءات الضيقة.

      وقالا أمين عام حزب الوسط الاسلامي الدكتور مصطفى العماوي ، والأمين العام لحزب زمزم الدكتور إرحيل الغرايبة والذي إرتأى بكلمته إلى دور الأحزاب في بناء الوطن وشبابه خلال المرحلة الحالية والقادمة ، وطالب الأحزاب بالعمل الجاد من أجل الوطن والإرتقاء به ، والوقوف معاً في وجه التحديات التي يواجهها الوطن خلف القيادة الهاشمية بشموخ وإباء ، وفتح المجال أمام شباب الوطن ، بناة المستقبل وإخراطهم بالعمل الحزبي السياسي.

     ثم تحدث رئيس الإتحاد العام للمزارعين الأردنيين وعدد من المتحدثين .

وكان المؤتمر قد افتتح بعد السلام الملكي بتلاوة آي من الذكر الحكيم، ولوقوف وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن .







تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية