فوز السعايدة نقيبا للصحفيين واشتيوي نائبا وخسارة كل المترشحات

#الكورة_نيوز- سجلت إنتخابات نقابة الصحفيين التي جرت الجمعة سابقة في إستبعاد إنتخاب أي زميلة في عضوية مجلس النقابة، مما أثبت الجسم الصحافي ذكورية غير مسبوقة في رفض منح الزميلات المترشحات فرصة للعمل وإثبات الوجود.

وعلق مبكرا ومن خارج الجسم الصحافي النائب السابق المحامي قيس زيادين بقوله ” الف مبروك للناجحين بنقابة الصحفيين نقيبا واعضاء، إلا أنه من المحزن أن لا نرى أي إمراة في تشكيلة مجلس احدى أهم النقابات التي تمثل جزء كبير من مثقفي هذا الوطن”.

وفاز الزميل راكان السعايدة بموقع نقيب الصحفيين، الجمعة، بمجموع 321 صوتا بعد فرز صناديق الاقتراع؛ في أول انتخابات نقابية منذ جائحة فيروس كورونا بعد تأجيلها لمدة أسبوع نظرا لعدم اكتمال النصاب.

وحصل المرشح الزميل طارق المومني على المركز الثاني بمجموع أصوات 301 صوت، والمركز الثالث الزميلة فلحة بريزات بمجموع 277 صوتا.

وفاز الزميل جمال شتيوي بموقع نائب نقيب الصحفيين الاردنيين في الانتخابات التي جرت اليوم في المدينة الرياضية.

وحاز الزميل جمال شتيوي على 403 أصوات مقابل 248 صوتا لأقرب منافسيه للزميل فايز عضيبات، ثم المترشح سعد حتر الذي حصل على 176 صوتا، وماجد القرعان 59 صوتا، ومحمد عمار صلاح ثلاثة أصوات.

وفاز بعضوية مجلس نقابة الصحفيين الزميلاء ابراهيم قبيلات وعدنان برية وخالد القضاة، وجميل البرماوي، وأمجد السنيد وعلي فريحات وموفق كمال وزين الدين خليل، وبلال العقايلة .




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية

ضريبة الدخل تعلن اسماء الفائزين بالجائزة العينية الاولى والجوائز النقدية