التخطي إلى المحتوى الرئيسي

اختبارا وطنيا تشخيصيا لطلبة المدارس

قال وزير التربية والتعليم المستقيل، محمد أبو قديس، إنّ الوزارة ستجري اختبارا وطنيا تشخيصيا لطلبة المدارس من الصف الأول الأساسي وحتى الحادي عشر، في مبحثي اللغة العربية والرياضيات، خلال تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وأضاف أبو قديس، أن نتائج الاختبار التشخيصي سيحدد نسبة الفاقد التعلمي لدي الطلبة في المبحثين المستهدفين، على مستوى كل صف وكل مدرسة، حيث ستعد برنامجا لتعويض الفاقد في المهارات، ذلك بعد تحليل بيانات الاختبار من قبل الوزارة التي ستشرف على إجراء الاختبار، ضمن خطة بدأت أولى فقراتها مع آب/أغسطس الماضي واستمرت حتى 12 أيلول/سبتمبر. 

وأوضح، أن الوزارة ستقيم برامج تعويض الفاقد التعلمي نهاية الشهر الأول من التنفيذ، حيث سيتم جمع البيانات من خلال عقد اختبار على عينة من الطلبة من مختلف الصفوف وفي مختلف المناطق، لقياس أثر تطبيق البرامج، لتحديد المستوى الأساسي للمهارات التي ستستهدفها في برامج تعويض الفاقد التي ستنفذها مستقبلا.

وأشار، إلى أن برنامج تعويض الفاقد التعلمي، الذي سيتم تطبيقه خلال ما تبقى من الفصل الدراسي الأول والثاني من العام الدراسي الحالي، ويستهدف المهارات الأساسية، في مباحث الرياضيات والعلوم واللغتين العربية والإنجليزية.

وبين أبو قديس، أن برامج تعويض الفاقد التعلمي ستشتمل على أساليب تعليم ووسائل وأنشطة متنوعة، تراعي الفروق الفردية بين الطلبة وتنسجم ومضامين البرامج.

وأكّد، استمرار الوزارة في تنفيذ برامج تعويض الفاقد التعلمي للعام الدراسي المقبل لجميع المباحث الدراسية وليس فقط المباحث الأساسية




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الدفعة الأخيرة من المقبولين على البرنامج الموازي في الجامعة الهاشمية

إعلان ((الدفعة الأخيرة)) من الطلبة المقبولين في البرنامج الموازي (الطلبة الاردنيين وأبناء الاردنيات) في الفصل الدراسي الاول 2021/2022 في الجامعة الهاشمية

أسماء المقبولين في الدفعة السابعة من الموازي على في الجامعة الهاشميه

الدفعة السابعة من الطلبة المقبولين في البرنامج الموازي (الطلبة الاردنيين وابناء الاردنيات) في الفصل الدراسي الاول 2021/2022

العطل خلال الفصل الاول

#العطَّل خلال الفصل #الأول : ◆ ذكرى المولد النبوي الشريف (الثلاثاء) 2021/10/19 . ◆ذكرى الميلاد المجيد (السبت) 2021/12/25 . ◆ رأس السنة الميلادية (السبت) 2022/1/1 .