المهندسين الزراعيين تعرض فرص تدريب لمنتسبيها في الخليج

صورة
#الكورة_نيوز - تعلن نقابة المهندسين الزراعيين للزملاء المدربين عن توفر فرص لتقديم برامج تدريبية لمهندسين زراعيين في القطاع الحكومي لاحدى دول الخليج، ضمن مجالات التدريب التالية: 1- أنظمة التسميد المائية 2- تجهيز مركبات أسمدة الزراعة المائية 3- حساب احتياجات النبات للماء و أنسب مواعيد للري خلال اليوم 4- حساب احتياجات النبات للسماد خلال الموسم وتوزيعه 5- مواكبة أحدث التقنيات الزراعية و إنشاء البيوت الزراعية الحديثة 6- الوقاية من الأمراض البكتيرية في البيوت المحمية 7- أحدث تقنيات المكافحة المتكاملة للآفات شروط التقدم : - أن لا يكون المدرب أكاديمي. - أن يكون منتسباً لنقابة المهندسين الزراعيين. - خبرة عملية 7 سنوات كحد أدنى. - الأولوية لمن يحمل شهادة تدريب مدربين. - صمم حقيبتين تدريبيتين كحد أدنى. - نفذ 5-8 دورات تدريبية في المجال المقدم له كحد أدنى ملاحظة هامة: التقدم لمجال واحد فقط على من تنطبق عليه الشروط ويجد بنفسه الكفاءة الاسراع في التقدم من خلال الرابط التالي : https://forms.gle/WTbeAucGSzGP1LFv9

اختبارا وطنيا تشخيصيا لطلبة المدارس

قال وزير التربية والتعليم المستقيل، محمد أبو قديس، إنّ الوزارة ستجري اختبارا وطنيا تشخيصيا لطلبة المدارس من الصف الأول الأساسي وحتى الحادي عشر، في مبحثي اللغة العربية والرياضيات، خلال تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وأضاف أبو قديس، أن نتائج الاختبار التشخيصي سيحدد نسبة الفاقد التعلمي لدي الطلبة في المبحثين المستهدفين، على مستوى كل صف وكل مدرسة، حيث ستعد برنامجا لتعويض الفاقد في المهارات، ذلك بعد تحليل بيانات الاختبار من قبل الوزارة التي ستشرف على إجراء الاختبار، ضمن خطة بدأت أولى فقراتها مع آب/أغسطس الماضي واستمرت حتى 12 أيلول/سبتمبر. 

وأوضح، أن الوزارة ستقيم برامج تعويض الفاقد التعلمي نهاية الشهر الأول من التنفيذ، حيث سيتم جمع البيانات من خلال عقد اختبار على عينة من الطلبة من مختلف الصفوف وفي مختلف المناطق، لقياس أثر تطبيق البرامج، لتحديد المستوى الأساسي للمهارات التي ستستهدفها في برامج تعويض الفاقد التي ستنفذها مستقبلا.

وأشار، إلى أن برنامج تعويض الفاقد التعلمي، الذي سيتم تطبيقه خلال ما تبقى من الفصل الدراسي الأول والثاني من العام الدراسي الحالي، ويستهدف المهارات الأساسية، في مباحث الرياضيات والعلوم واللغتين العربية والإنجليزية.

وبين أبو قديس، أن برامج تعويض الفاقد التعلمي ستشتمل على أساليب تعليم ووسائل وأنشطة متنوعة، تراعي الفروق الفردية بين الطلبة وتنسجم ومضامين البرامج.

وأكّد، استمرار الوزارة في تنفيذ برامج تعويض الفاقد التعلمي للعام الدراسي المقبل لجميع المباحث الدراسية وليس فقط المباحث الأساسية




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية