المهندسين الزراعيين تعرض فرص تدريب لمنتسبيها في الخليج

صورة
#الكورة_نيوز - تعلن نقابة المهندسين الزراعيين للزملاء المدربين عن توفر فرص لتقديم برامج تدريبية لمهندسين زراعيين في القطاع الحكومي لاحدى دول الخليج، ضمن مجالات التدريب التالية: 1- أنظمة التسميد المائية 2- تجهيز مركبات أسمدة الزراعة المائية 3- حساب احتياجات النبات للماء و أنسب مواعيد للري خلال اليوم 4- حساب احتياجات النبات للسماد خلال الموسم وتوزيعه 5- مواكبة أحدث التقنيات الزراعية و إنشاء البيوت الزراعية الحديثة 6- الوقاية من الأمراض البكتيرية في البيوت المحمية 7- أحدث تقنيات المكافحة المتكاملة للآفات شروط التقدم : - أن لا يكون المدرب أكاديمي. - أن يكون منتسباً لنقابة المهندسين الزراعيين. - خبرة عملية 7 سنوات كحد أدنى. - الأولوية لمن يحمل شهادة تدريب مدربين. - صمم حقيبتين تدريبيتين كحد أدنى. - نفذ 5-8 دورات تدريبية في المجال المقدم له كحد أدنى ملاحظة هامة: التقدم لمجال واحد فقط على من تنطبق عليه الشروط ويجد بنفسه الكفاءة الاسراع في التقدم من خلال الرابط التالي : https://forms.gle/WTbeAucGSzGP1LFv9

تشغيل الشباب... بين التحايل والتخايل !!!

تشغيل الشباب... بين التحايل والتخايل !!!

أكرم جروان 

       لا شك أننا سمعنا الكثير من المسؤولين لتشغيل الشباب!!!، فتارة يُطل علينا الوزير بإيجاد فرص عمل جديدة للشباب، وأخرى يتخايل مسؤول بكبرياء  ويده في جيبه ويُصرِّح بإنشاء مشاريع ضخمة للشباب !!!، وعلى أرض الواقع لا نجد شيئاً !!!!.

       هذا الحال بين المراوغة في الكلام والشعور بالتكبُّر بالمنصب دون عطاء للوطن وشبابه أضاع الشباب ومستقبلهم !!، والشباب هم عماد الوطن وأمل الأمة، وبذلك،  أضاعوا الوطن ، ووصل الحال بالوطن وشبابه إلى ما نحن نعيشه!!!.

        تشغيل الشباب يحتاح إلى إرادة حقيقية وإستراتيجية وطنية فعَّالة تجمع ما بين القطاع الحكومي والخاص بالعمل الحقيقي على أرض الميدان بالتاريخ والزمن المُحدَّد لا أن توضع في الأدراج !!!.

       حلاوة اللسان والكلام دون فعل حقيقي، ومسؤول يجلس في مكتبه يرى نفسه بالمرايا لن يُجدي هذا نفعاً لا للوطن ولا لشبابه !!!، وكما قال سيد البلاد الملك عبدالله الثاني نحتاج المسؤول في الميدان ، فأين الوزير من الميدان ؟!!!!.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية