التخطي إلى المحتوى الرئيسي

فتح تحقيق بشبهة خطأ طبي بمستشفى السلط

#الكورة_نيوز _ اكد مصدر مسؤول في وزارة الصحة أنه فتح تحقيق في مستشفى السلط الحكومي، اليوم الاثنين، بسبب شبهة حدوث خطأ طبي لمريض بعد أن أجرى عملية داخل المستشفى.

كما أكد المصدر، أن الوزارة ستتخذ الإجراءات اللازمة في حال ثبت بالفعل تعرض المريض لخطأ طبي أو تقصير أو ما شابه.

وشدد على أن المريض الذي يرقد حاليا في العناية المركزة، يلقى متابعة أول بأول لحالته الصحية، وبأعلى درجات الاهتمام، لافتا إلى أن بدأ يتحسن.

تفاصيل ما حدث مع المريض نمر أبو جلود، البالغ من العمر 52 عاما، بحسب ما يرويها أحد أفراد عائلته، فإن أبو جلود، كان راجع قبل نحو شهرين مستشفى السلط الحكومي، بهدف إجراء عملية “فتاق” وتلقى إبرة كادت أن تودي بحياته نتيجة المضاعفات الخطيرة التي ألحقتها به بسبب تحسسه منها فأصبح يخرج من فمه “الزبد” ودخل في غيبوبة، حيث تقرر حينها تأجيل العملية حتى إشعار آخر.

لكن أبو جلود وبعد مدة مما حدث معه، استعاد عافيته وقرر قبل ما يقارب الأسبوعين، العودة للمستشفى ذاته لإجراء تلك العملية، وهو ما تم بالفعل، إذ خرج من العملية بصحة جيدة دون أي مضاعفات.

لم يستمر ذلك، سوى ساعات قليلة فقط، إذ جاء أحد الكوادر الصحية في المستشفى، لإعطاء أبو جلود الإبرة ذاتها التي شكلت خطرا على حياته، فقام أبو جلود بالإبلاغ عما حصل معه المرة الماضية نتيجة تلقيه الإبرة، لكن ووفق رواية العائلة، تم الإصرار على إجراء اختبار للإبرة، وتم إطعائه إياها بالوريد بدلا من إعطائها تحت الجلد لغايات الاختبار.

العائلة تؤكد، أن ذلك أدى على الفور إلى تدهور صحة أبو جلود وتوقف قلبه وخروج “الزبد” مرة أخرى من فمه، فضلا عن دخوله بغيبوبة، تم نقله على إثرها بحالة صحية سيئة إلى غرفة العناية المركزة التي يرقد فيها حتى الوقت الحالي، وإعطائه صدمات كهربائية.

وبحسب العائلة، لم يكن أبو جلود يعاني سابقا من أي أمراض قبل دخوله المستشفى لإجراء العملية، وهو متزوج وأب لـ3 من الأبناء الذكور، و3 من الإثاث.

وأكدت العائلة، أن إدارة المستشفى ووزارة الصحة، يتابعون أول بأول حالة أبو جلود الصحية من قبل كوادر طبية مختصة، مشيرة إلى أنها تتمنى أن يتواصل الاهتمام بأوضاعه دون أي تراخي حتى يمن الله عليه بالشفاء التام. –





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اغلاق طريق مثلث النعيمة بلعما السبت المقبل

#الكورة_نيوز - أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع مديرية الامن العام، اليوم الثلاثاء، عن اغلاق طريق مثلث النعيمة/ بلعما /الزرقاء امام حركة المركبات، بالاتجاهين من بداية الطريق عند جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة ولغاية مثلث النعيمة واجراء تحويلات مرورية على طريق المفرق - قضاء رحاب – جرش، وذلك اعتبارا من يوم السبت المقبل وذلك ضمن أعمال مشروع الخاص بتوسعة طريق مثلث النعيمة / بلعما/ الزرقاء التابع لمحافظة اربد. ‏‎وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والإتصال، إنه سيتم تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه اربد (مثلث النعيمة) لطريق المفرق - قضاء رحاب – جرش باتجاه تقاطع جرش – الخريشا واتخاد مسار طريق عمان - جرش -اربد ، وبالعكس ،وذلك من خلال الانعطاف يميناً بعد نهاية جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة للدخول في مسار التحويلة. ‏‎فيما سيتم - بحسب بيان الوزارة - تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه الرمثا الى طريق المفرق - قضاء رحاب – جرش باتجاه (دوار الدبابة) واتخاد مسار طريق المفرق - الرمثا وذلك من خلال الانعطاف يميناً قبل بداية جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة للدخول في مسار التحويلة. ‏

فتح باب التجنيد في الخدمات الطبية الملكية

تعلن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي / مديرية شؤون الأفراد عن حاجتها لتجنيد عدد من الذكور و الإناث بالصبغة العسكرية من حملة شهادة البكالوريوس والدبلوم (شامل ناجح) للتخصصات الطبية المذكورة أدناه ولحساب مديرية الخدمات الطبية الملكية برتبه رقيب لحملة شهادة البكالوريوس وبرتبة عريف لحملة شهادة الدبلوم (شامل ناجح) . ت المهنة الجنس الشروط 1 ممرض قانوني ذكور + إناث 1.أن لايقل المستوى الثقافي عن بكالوريوس تمريض. 2.أن لا يقل التقدير الجامعي عن جيد. 3.أن يكون المتقدم /المتقدمة من مواليد 1/1/1994 فأعلى. 4. أن يجتاز الفحوصات الطبية اللازمة وشروط القبول بالتجنيد. 5. شهادة مزاولة مهنة من وزارة الصحة الأردنية. 2 ممرض مشارك ذكور + إناث 1.أن لايقل المستوى الثقافي عن دبلوم تمريض. 2.أن لا يقل التقدير الجامعي عن جيد. 3.أن يكون المتقدم /المتقدمة من مواليد 1/1/1994 فأعلى. 4.أن يجتاز الفحوصات الطبية اللازمة وشروط القبول بالتجنيد. 5.شهادة مزاولة مهنة من وزارة الصحة الأردنية. 3 فني تخدير وإنعاش ذكور فقط 1.أن لايقل المستوى الثقافي عن دبلوم تخدير وإنعاش. 2.أن لا يقل التقدير الجامعي عن جي

تعديل درجة موظفين بوزارة التربية والتعليم

#الكورة_نيوز - قررت اللجنة المركزية لمديرية الموارد البشرية في وزارة التربية والتعليم ، تعديل درجة الموظفين ادناه بسبب حصولهم على مؤهل اعلى وهم :