التخطي إلى المحتوى الرئيسي

وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة تعلن عن حافز فرص العمل المؤقتة في القطاع الرقمي والريادي

 #الكورة_نيوز - أعلنت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة عن إطلاق حافز فرص العمل المؤقتة في القطاع الرقمي والريادي
والذي ينقسم إلى قسمين برنامج دعم الرواتب وبرنامج مشاريع التحول الرقمي
اما فيما يتعلق في برنامج دعم الرواتب، أكدت الوزارة انه يهدف إلى توفير فرص عمل مؤقتة من خلال دعم 50% من الراتب بحد أقصى 200 ينار تدفع من خلال مؤسسة الضمان الاجتماعي، وللشركات الراغبة بالاستفادة من البرنامج تقديم طلباتهم من خلال الرابط التالي:
https://www.modee.gov.jo/AR/Forms/%D8%A8%D8%B1%D9%86%D8%A7%D9%85%D8%AC_%D8%AF%D8%B9%D9%85_%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D8%A7%D8%AA%D8%A8
أو عبر الخدمات الإلكترونية لمؤسسة الضمان الاجتماعي من خلال الحسابات الإلكترونية للمنشآت
وقالت الوزارة أن شروط الاستفادة من برنامج دعم الرواتب تشمل حديثي التخرج الذين لم يمضي على تخرجهم أكثر من 3 سنوات وشددت الوزارة ان البرنامج يشمل خريجي كافة التخصصات للشركات المستفيدة في  قطاع تكنولوجيا المعلومات والريادة ولشركات القطاعات الأخرى يشترط خريجي تكنولوجيا المعلومات بكافة تخصصاتها.
ويشترط تسجيل المستفيد بالضمان الاجتماعي ويتم دفع اشتراكات الضمان الاجتماعي من خلال البرنامج، علماً ان البرنامج يغطي الدعم للمستفيد الواحد لمدة لا تتجاوز 6 أشهر.

وأشارت الوزارة إلى أن البرنامج الثاني (مشاريع التحول الرقمي) يهدف إلى توفير فرص عمل مؤقتة خاصة بمشاريع التحول الرقمي بحيث تستطيع الشركات او مؤسسات المجتمع المدني بما فيها الجمعيات والشركات الغير ربحية التسجيل وتقديم الطلب من خلال الرابط التالي:
https://www.modee.gov.jo/AR/Forms/%D8%A8%D8%B1%D9%86%D8%A7%D9%85%D8%AC_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D9%88%D9%84_%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%82%D9%85%D9%8A
أو عبر الخدمات الإلكترونية لمؤسسة الضمان الاجتماعي من خلال الحسابات الإلكترونية للمنشآت
ويتم دفع مستحقات المستفيدين من خلال مؤسسة الضمان الاجتماعي
وأكدت الوزارة ان الجهات المتعاقدة للتنفيذ ستحصل على 25 دينار من كل فرصة عمل بحد أدنى 20 فرصة عمل.
واضافت الوزارة ان البدل الشهري يبلغ 400 دينار للمستفيد الواحد ويشترط وجود جهاز كمبيوتر محمول مع المستفيد ويتم دفع اشتراكات الضمان الاجتماعي من خلال البرنامج  اضافة للبدل الشهري  وعلى الشركات الراغبة بالمشاركة ان تكون مسجلة بمؤسسة الضمان الاجتماعي.

يذكر ان الوزارة قامت بتفويض مؤسسة الضمان الاجتماعي لإدارة البرنامج فنياً في ضوء الاتفاقية التي وُقعت بين وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ووزارة المالية والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.
برنامج دعم الرواتب ومشاريع التحول الرقمي


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركة كهرباء إربد تطلب موظفين

#الكورة_نيوز - شركة كهرباء اربد بالتتسيق مع ديوان الخدمة المدنية ، تعلن عن توفر وظائف في المحاسبة والمساحة ، وان اخر يوم للتقديم يوم غد الثلاثاء وفق الاعلان ادناه

اغلاق طريق مثلث النعيمة بلعما السبت المقبل

#الكورة_نيوز - أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع مديرية الامن العام، اليوم الثلاثاء، عن اغلاق طريق مثلث النعيمة/ بلعما /الزرقاء امام حركة المركبات، بالاتجاهين من بداية الطريق عند جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة ولغاية مثلث النعيمة واجراء تحويلات مرورية على طريق المفرق - قضاء رحاب – جرش، وذلك اعتبارا من يوم السبت المقبل وذلك ضمن أعمال مشروع الخاص بتوسعة طريق مثلث النعيمة / بلعما/ الزرقاء التابع لمحافظة اربد. ‏‎وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والإتصال، إنه سيتم تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه اربد (مثلث النعيمة) لطريق المفرق - قضاء رحاب – جرش باتجاه تقاطع جرش – الخريشا واتخاد مسار طريق عمان - جرش -اربد ، وبالعكس ،وذلك من خلال الانعطاف يميناً بعد نهاية جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة للدخول في مسار التحويلة. ‏‎فيما سيتم - بحسب بيان الوزارة - تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه الرمثا الى طريق المفرق - قضاء رحاب – جرش باتجاه (دوار الدبابة) واتخاد مسار طريق المفرق - الرمثا وذلك من خلال الانعطاف يميناً قبل بداية جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة للدخول في مسار التحويلة. ‏

الكعابنة يتابع معالجة هبوطات طريق وادي سموع

الكورة_نيوز - من ناصر الشريدة - تابع متصرف لواء الكورة بكر عبد الحفيظ الكعابنة ، ميدانيا تنفيذ صيانة طريق الكسارات الرئيسي في وادي سموع التي تربط لواءي الطيبة والكورة ، التي قامت ورش من اشغال الكورة والطيبة اليوم بوضع خلطة اسفلتية ساخنة عليها ، لمعالجة الهبوطات التي تحدث بين الحين والاخر . وشاركت بلديتي ديرابي سعيد الجديدة ورابية الكورة في العمل باشراف مديرة مكتب أشغال الطيبة المهندسة لميا عبيدات ، الذي يأتي في اطار تسهيل حركة المرور على الطرق الرئيسية . وثمن الكعابنة جهود ومتابعة مكتبي اشغال الكورة والطيبة صيانة الطرق بما يخدم الحركة المرورية ويحرص على سلامة المواطنين .