التخطي إلى المحتوى الرئيسي

وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة تعلن عن حافز فرص العمل المؤقتة في القطاع الرقمي والريادي

 #الكورة_نيوز - أعلنت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة عن إطلاق حافز فرص العمل المؤقتة في القطاع الرقمي والريادي
والذي ينقسم إلى قسمين برنامج دعم الرواتب وبرنامج مشاريع التحول الرقمي
اما فيما يتعلق في برنامج دعم الرواتب، أكدت الوزارة انه يهدف إلى توفير فرص عمل مؤقتة من خلال دعم 50% من الراتب بحد أقصى 200 ينار تدفع من خلال مؤسسة الضمان الاجتماعي، وللشركات الراغبة بالاستفادة من البرنامج تقديم طلباتهم من خلال الرابط التالي:
https://www.modee.gov.jo/AR/Forms/%D8%A8%D8%B1%D9%86%D8%A7%D9%85%D8%AC_%D8%AF%D8%B9%D9%85_%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D8%A7%D8%AA%D8%A8
أو عبر الخدمات الإلكترونية لمؤسسة الضمان الاجتماعي من خلال الحسابات الإلكترونية للمنشآت
وقالت الوزارة أن شروط الاستفادة من برنامج دعم الرواتب تشمل حديثي التخرج الذين لم يمضي على تخرجهم أكثر من 3 سنوات وشددت الوزارة ان البرنامج يشمل خريجي كافة التخصصات للشركات المستفيدة في  قطاع تكنولوجيا المعلومات والريادة ولشركات القطاعات الأخرى يشترط خريجي تكنولوجيا المعلومات بكافة تخصصاتها.
ويشترط تسجيل المستفيد بالضمان الاجتماعي ويتم دفع اشتراكات الضمان الاجتماعي من خلال البرنامج، علماً ان البرنامج يغطي الدعم للمستفيد الواحد لمدة لا تتجاوز 6 أشهر.

وأشارت الوزارة إلى أن البرنامج الثاني (مشاريع التحول الرقمي) يهدف إلى توفير فرص عمل مؤقتة خاصة بمشاريع التحول الرقمي بحيث تستطيع الشركات او مؤسسات المجتمع المدني بما فيها الجمعيات والشركات الغير ربحية التسجيل وتقديم الطلب من خلال الرابط التالي:
https://www.modee.gov.jo/AR/Forms/%D8%A8%D8%B1%D9%86%D8%A7%D9%85%D8%AC_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D9%88%D9%84_%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%82%D9%85%D9%8A
أو عبر الخدمات الإلكترونية لمؤسسة الضمان الاجتماعي من خلال الحسابات الإلكترونية للمنشآت
ويتم دفع مستحقات المستفيدين من خلال مؤسسة الضمان الاجتماعي
وأكدت الوزارة ان الجهات المتعاقدة للتنفيذ ستحصل على 25 دينار من كل فرصة عمل بحد أدنى 20 فرصة عمل.
واضافت الوزارة ان البدل الشهري يبلغ 400 دينار للمستفيد الواحد ويشترط وجود جهاز كمبيوتر محمول مع المستفيد ويتم دفع اشتراكات الضمان الاجتماعي من خلال البرنامج  اضافة للبدل الشهري  وعلى الشركات الراغبة بالمشاركة ان تكون مسجلة بمؤسسة الضمان الاجتماعي.

يذكر ان الوزارة قامت بتفويض مؤسسة الضمان الاجتماعي لإدارة البرنامج فنياً في ضوء الاتفاقية التي وُقعت بين وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ووزارة المالية والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.
برنامج دعم الرواتب ومشاريع التحول الرقمي


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مطلوبون للتدريب الزراعي || اسماء

٢٠٠ متدرب على المشروع الزراعي #الكورة_نيوز - اعلنت مديرية زراعة لواء الكورة اسماء المستفيدين من مشروع التدريب على المهن الزراعية ، التي بدأت اليوم في قاعات الزراعة بديرابي سعيد . ودعت مديرة الزراعة من المستفيدين الالتحاق بالدورة واكمال اجراءات تدريبهم وهم :

جامعة الملك فهد تقدم منح جامعية ممولة بالكامل

منحة جامعة الملك فهد بالمملكة العربية السعودية 2022 [ممولة بالكامل] مجالات الدراسة: المحاسبة هندسة الطيران الإحصاء التطبيقي الهندسة المعمارية إدارة الأعمال هندسة كيميائية كيمياء المدينة والتخطيط الإقليمي الهندسة المدنية والبيئية هندسة الحاسوب شبكات الحاسب علوم الكمبيوتر هندسة وإدارة التشييد الهندسة الكهربائية العلوم البيئية جيولوجيا الجيوفيزياء الهندسة الصناعية والنظم ضمان وأمن المعلومات علوم الحياة علوم وهندسة المواد العلوم الرياضية مهندس ميكانيكى الفيزياء الطبية هندسة البترول الفيزياء هندسة البرمجيات هندسة النظم والتحكم هندسة الاتصالات مزايا منحة جامعة الملك فهد: الرسوم الدراسية المجانية. راتب شهري. سكن عزاب مجاني (مفروش ومكيف). الرعاية الطبية الأساسية. كتب مدرسية مجانية. وجبات مدعومة في كافيتريا الجامعة. فرصة للعمل تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في البحث وكتابة المقالات تمويل المشاريع من قبل الجامعة. تذكرة عوده رابط التقديم : https://www.careerjo.com/fahed/

احالات الى التقاعد في التربية

الترفيع وإنهاء الخدمات في وزارة التربية و التعليم