التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ارشيفنا تاريخنا (يوسف الشريدة)

الشيخ يوسف بن شريدة الرباع عبد النبي الحماد الخالدي المخزومي
1817-1877
كتب الدكتور احمد محمود جبر الشريدة – باحث ومؤرخ .

والده : الشيخ شريدة ( الشريدة ) بن رباع عبد النبي الحماد الخالدي المخزومي .
والدته : الشيخة الاميرة " موزة ابراهيم احمد العبيد "( العبيدات ).
مكان وتاريخ الولادة : قرية تبنه في ناحية الكورة لواء حوران عام 1817م توفي في مسقط راسه بلدة تبنه في عام 1877م
الجنسية : تابعية عثمانية .
اخوانه : الشيح مصطفى الشريدة ( اخ غير شقيق ) والدته شمخه ( خزنه) عقلة العباس الجوارنه من قرية عنبه .
الاخوة الاشقاء : الشيخ سطام الشريدة توفي يافعا ، الشيخ الفارس " ذياب الشريدة " ، الشيخة حمده الشريدة تزوجت من ابن عمها صلاح الصلاح بني عبد الرحمن .
زوجاته
1- السيدة تركية الكايد العتوم وانجبت له الابن البكر مطلق الذي توفي يافعا .
2- السيدة شيخه احمد محمد العبد النبي ( ابنة عمه ) وانجبت له جبر اليوسف الذي توفي في حرابه مع عشيرة العدوان عام 1857م . والشهيد جبر اليوسف تزوج من ابنة عمه السيدة صبحا عبد العزيز احمد محمد عبد النبي  وانجبت له  ولده مفلح .
3- السيدة صفية  علي الزعبي من بلدة سرين قضاء الناصرة  - فلسطين  وانجبت له عبد القادر  اليوسف .
4- السيدة كاتبه العلي البطاينة من بلدة البارحة اربد  وانجبت له محمود اليوسف  واحمد اليوسف .
5- السيدة عائشة السعد  كنعان  وانجبت له سودي اليوسف 
6-   السيدة امينة السودي الروسان وانجبت له طلال اليوسف  توفي يافعا ولم يعقب .
7- السيدة فهيدة محمد الصالح الزعبي  من خربة الغزالة  محافظة درعا السورية  وانجبت له جروان اليوسف  وكليب اليوسف .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركة كهرباء إربد تطلب موظفين

#الكورة_نيوز - شركة كهرباء اربد بالتتسيق مع ديوان الخدمة المدنية ، تعلن عن توفر وظائف في المحاسبة والمساحة ، وان اخر يوم للتقديم يوم غد الثلاثاء وفق الاعلان ادناه

اغلاق طريق مثلث النعيمة بلعما السبت المقبل

#الكورة_نيوز - أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع مديرية الامن العام، اليوم الثلاثاء، عن اغلاق طريق مثلث النعيمة/ بلعما /الزرقاء امام حركة المركبات، بالاتجاهين من بداية الطريق عند جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة ولغاية مثلث النعيمة واجراء تحويلات مرورية على طريق المفرق - قضاء رحاب – جرش، وذلك اعتبارا من يوم السبت المقبل وذلك ضمن أعمال مشروع الخاص بتوسعة طريق مثلث النعيمة / بلعما/ الزرقاء التابع لمحافظة اربد. ‏‎وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والإتصال، إنه سيتم تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه اربد (مثلث النعيمة) لطريق المفرق - قضاء رحاب – جرش باتجاه تقاطع جرش – الخريشا واتخاد مسار طريق عمان - جرش -اربد ، وبالعكس ،وذلك من خلال الانعطاف يميناً بعد نهاية جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة للدخول في مسار التحويلة. ‏‎فيما سيتم - بحسب بيان الوزارة - تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه الرمثا الى طريق المفرق - قضاء رحاب – جرش باتجاه (دوار الدبابة) واتخاد مسار طريق المفرق - الرمثا وذلك من خلال الانعطاف يميناً قبل بداية جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة للدخول في مسار التحويلة. ‏

الكعابنة يتابع معالجة هبوطات طريق وادي سموع

الكورة_نيوز - من ناصر الشريدة - تابع متصرف لواء الكورة بكر عبد الحفيظ الكعابنة ، ميدانيا تنفيذ صيانة طريق الكسارات الرئيسي في وادي سموع التي تربط لواءي الطيبة والكورة ، التي قامت ورش من اشغال الكورة والطيبة اليوم بوضع خلطة اسفلتية ساخنة عليها ، لمعالجة الهبوطات التي تحدث بين الحين والاخر . وشاركت بلديتي ديرابي سعيد الجديدة ورابية الكورة في العمل باشراف مديرة مكتب أشغال الطيبة المهندسة لميا عبيدات ، الذي يأتي في اطار تسهيل حركة المرور على الطرق الرئيسية . وثمن الكعابنة جهود ومتابعة مكتبي اشغال الكورة والطيبة صيانة الطرق بما يخدم الحركة المرورية ويحرص على سلامة المواطنين .