التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مقال

كيف نبني جيلاً جليلاً ...

أكرم جروان

هذا بيت القصيد للوطن، أن نعمل على بناء جيلاً عظيماً للوطن وقائده وشعبه، وهذه مهمة ليست سهلة،  تحتاج منا الوقت والجهد،  المال وإستثماره في بناء شباب الوطن، الخبرة والإختصاص ، التشاركية في المهام والواجبات مع الأُسرة والمدرسة،  التدريب منذ الصغر .

       لا بد من تقسيم المهام إلى فرق إختصاص ، أولها تعمل على بناء الطفل حتى عُمر الثانية عشرة ،  وثانيها تعمل على بناء الطفل من الثانية عشرة حتى الثامنة عشرة، وثالثها تعمل على بناء الشاب من الثامنة عشرة حتى الخامسة والعشرين.

       في جميع المراحل نحتاج إلى مشاركة الأسرة ،المدرسة والجامعة  مشاركة حقيقية في عملية البناء، وفي الجانب الآخر تعمل الدولة على إنشاء مركزاً وطنياً شاملاً لكل مرحلة من عمر الشاب تمشياً مع تلك الفرق الواردة الذكر أعلاه، بحيث يكون المركز فيه جناح مكتبة شاملة، مختبر علمي، تدريب نظري، جناح عسكري، جناح إعلامي، فني شامل، رياضي ، تكنولوجي وجناح للتدريب المهني.

        إذا تم العمل من خلال ما سلف ذكره، نبدأ في تفعيل دور الشاب منذ مرحلة طفولته بتعليمه مبادئ السلامة الوطنية والأمن الفكري والحياة السياسية، إلى أن يتخرج من دراسته الجامعية أو تدريبه المهني وهو في شخصية تتمتع بالإنتماء للوطن والولاء للعرش الهاشمي وقادر على إيجاد ذاته في الحقل الذي يراه مناسباً له في حياته العملية، وإذا كان لديه إبداع منذ طفولته فهو قادر على تحقيق إبداعه على أرض الواقع.

      هذا النهج نفتقد إليه، وقد آن الأوان لإتباعه في خلق جيل جليل للوطن وقائده.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركة كهرباء إربد تطلب موظفين

#الكورة_نيوز - شركة كهرباء اربد بالتتسيق مع ديوان الخدمة المدنية ، تعلن عن توفر وظائف في المحاسبة والمساحة ، وان اخر يوم للتقديم يوم غد الثلاثاء وفق الاعلان ادناه

اغلاق طريق مثلث النعيمة بلعما السبت المقبل

#الكورة_نيوز - أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع مديرية الامن العام، اليوم الثلاثاء، عن اغلاق طريق مثلث النعيمة/ بلعما /الزرقاء امام حركة المركبات، بالاتجاهين من بداية الطريق عند جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة ولغاية مثلث النعيمة واجراء تحويلات مرورية على طريق المفرق - قضاء رحاب – جرش، وذلك اعتبارا من يوم السبت المقبل وذلك ضمن أعمال مشروع الخاص بتوسعة طريق مثلث النعيمة / بلعما/ الزرقاء التابع لمحافظة اربد. ‏‎وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والإتصال، إنه سيتم تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه اربد (مثلث النعيمة) لطريق المفرق - قضاء رحاب – جرش باتجاه تقاطع جرش – الخريشا واتخاد مسار طريق عمان - جرش -اربد ، وبالعكس ،وذلك من خلال الانعطاف يميناً بعد نهاية جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة للدخول في مسار التحويلة. ‏‎فيما سيتم - بحسب بيان الوزارة - تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه الرمثا الى طريق المفرق - قضاء رحاب – جرش باتجاه (دوار الدبابة) واتخاد مسار طريق المفرق - الرمثا وذلك من خلال الانعطاف يميناً قبل بداية جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة للدخول في مسار التحويلة. ‏

الكعابنة يتابع معالجة هبوطات طريق وادي سموع

الكورة_نيوز - من ناصر الشريدة - تابع متصرف لواء الكورة بكر عبد الحفيظ الكعابنة ، ميدانيا تنفيذ صيانة طريق الكسارات الرئيسي في وادي سموع التي تربط لواءي الطيبة والكورة ، التي قامت ورش من اشغال الكورة والطيبة اليوم بوضع خلطة اسفلتية ساخنة عليها ، لمعالجة الهبوطات التي تحدث بين الحين والاخر . وشاركت بلديتي ديرابي سعيد الجديدة ورابية الكورة في العمل باشراف مديرة مكتب أشغال الطيبة المهندسة لميا عبيدات ، الذي يأتي في اطار تسهيل حركة المرور على الطرق الرئيسية . وثمن الكعابنة جهود ومتابعة مكتبي اشغال الكورة والطيبة صيانة الطرق بما يخدم الحركة المرورية ويحرص على سلامة المواطنين .