التخطي إلى المحتوى الرئيسي

وزارة التربية توضح حقيقة برنامج الفاقد التعليمي ومصدر تمويله

#الكورة_نيوز - نفت وزارة التربية والتعليم بشدة ما تناقلته بعض وسائل التواصل الاجتماعي من خبر مفاده أن برنامج الفاقد التعليمي مدعوم بمنحة أوروبية تكفلت بطباعة الكتب الخاصة بالفاقد التعليمي، وتوزيع قرطاسية على الطلبة، ووجبات تغذية يومية، ومنح كل معلم مبلغ 400 دينار، وبحسب الخبر فإنه لم يصل من كل ذلك سوى (150) دينارًا لكل معلم، وكتاب واحد فقط لكل طالب من أصل أربعة كتب.
وأوضحت الوزارة أن برنامج المفاهيم والنتاجات الأساسية (الفاقد التعليمي) الذي بدأ تنفيذه في منتصف شهر آب الحالي قد بدئ بالإعداد له منذ بداية العام الحالي ضمن خطة الطوارئ التي أعدتها وزارة التربية والتعليم بالمشاركة مع وزارة التخطيط، وبذلت كوادر وزارة التربية والتعليم الفنية والإدارية في المركز والميدان جهودًا كبيرة في إعداد كتيبات المواد المبنية على المفاهيم والنتاجات الأساسية (الفاقد التعليمي) وتوزيعها على الميدان في وقت قياسي.
وأكدت الوزارة أن البرنامج مدعوم من المنحة المشتركة والوكالة الأمريكية (USAID) في ما يتعلق بطباعة الكتيبات، وحرصًا من الوزارة على تثمين جهود المعلمين الذين سينفذون البرنامج فقد اقترحت على المانحين وضع مكافأة للمعلمين الذين سيشاركون في تنفيذ البرنامج، فوافق المانحون على مكافأة مقدارها (150) دينارًا لكل معلم.
وبينت الوزارة أن كل طالب شارك في البرنامج قد استلم فعليًّا جميع الكتيبات التي تخص الصف الذي التحق به، والتي تزيد في بعض الصفوف على أربعة كتيبات، وأكدت الوزارة أنها طبعت من الكتيبات ما يكفي لما يزيد على مليون وستمئة ألف طالب، وأنها قد سلمت الكتيبات اللازمة لما يقرب من مليون طالب التحقوا بالبرنامج، مستثنية من ذلك كتيبات الرياضيات للصفين الرابع والسابع التي تأخرت إحدى المطابع في طباعتها، كما أكدت الوزارة أن البرنامج غير مدعوم أبدًا بوجبة غذائية يومية لكل طالب أو قرطاسية.
ورأت الوزارة أن المروجين لهذا الخبر الزائف في هذا الوقت يهدفون إلى تقويض جهود الوزارة الساعية إلى مصلحة أبنائها الطلبة وتعويضهم عما فاتهم من تعلم.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركة كهرباء إربد تطلب موظفين

#الكورة_نيوز - شركة كهرباء اربد بالتتسيق مع ديوان الخدمة المدنية ، تعلن عن توفر وظائف في المحاسبة والمساحة ، وان اخر يوم للتقديم يوم غد الثلاثاء وفق الاعلان ادناه

اغلاق طريق مثلث النعيمة بلعما السبت المقبل

#الكورة_نيوز - أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع مديرية الامن العام، اليوم الثلاثاء، عن اغلاق طريق مثلث النعيمة/ بلعما /الزرقاء امام حركة المركبات، بالاتجاهين من بداية الطريق عند جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة ولغاية مثلث النعيمة واجراء تحويلات مرورية على طريق المفرق - قضاء رحاب – جرش، وذلك اعتبارا من يوم السبت المقبل وذلك ضمن أعمال مشروع الخاص بتوسعة طريق مثلث النعيمة / بلعما/ الزرقاء التابع لمحافظة اربد. ‏‎وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والإتصال، إنه سيتم تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه اربد (مثلث النعيمة) لطريق المفرق - قضاء رحاب – جرش باتجاه تقاطع جرش – الخريشا واتخاد مسار طريق عمان - جرش -اربد ، وبالعكس ،وذلك من خلال الانعطاف يميناً بعد نهاية جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة للدخول في مسار التحويلة. ‏‎فيما سيتم - بحسب بيان الوزارة - تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه الرمثا الى طريق المفرق - قضاء رحاب – جرش باتجاه (دوار الدبابة) واتخاد مسار طريق المفرق - الرمثا وذلك من خلال الانعطاف يميناً قبل بداية جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة للدخول في مسار التحويلة. ‏

الكعابنة يتابع معالجة هبوطات طريق وادي سموع

الكورة_نيوز - من ناصر الشريدة - تابع متصرف لواء الكورة بكر عبد الحفيظ الكعابنة ، ميدانيا تنفيذ صيانة طريق الكسارات الرئيسي في وادي سموع التي تربط لواءي الطيبة والكورة ، التي قامت ورش من اشغال الكورة والطيبة اليوم بوضع خلطة اسفلتية ساخنة عليها ، لمعالجة الهبوطات التي تحدث بين الحين والاخر . وشاركت بلديتي ديرابي سعيد الجديدة ورابية الكورة في العمل باشراف مديرة مكتب أشغال الطيبة المهندسة لميا عبيدات ، الذي يأتي في اطار تسهيل حركة المرور على الطرق الرئيسية . وثمن الكعابنة جهود ومتابعة مكتبي اشغال الكورة والطيبة صيانة الطرق بما يخدم الحركة المرورية ويحرص على سلامة المواطنين .