التخطي إلى المحتوى الرئيسي

وزارة التربية توضح حقيقة برنامج الفاقد التعليمي ومصدر تمويله

#الكورة_نيوز - نفت وزارة التربية والتعليم بشدة ما تناقلته بعض وسائل التواصل الاجتماعي من خبر مفاده أن برنامج الفاقد التعليمي مدعوم بمنحة أوروبية تكفلت بطباعة الكتب الخاصة بالفاقد التعليمي، وتوزيع قرطاسية على الطلبة، ووجبات تغذية يومية، ومنح كل معلم مبلغ 400 دينار، وبحسب الخبر فإنه لم يصل من كل ذلك سوى (150) دينارًا لكل معلم، وكتاب واحد فقط لكل طالب من أصل أربعة كتب.
وأوضحت الوزارة أن برنامج المفاهيم والنتاجات الأساسية (الفاقد التعليمي) الذي بدأ تنفيذه في منتصف شهر آب الحالي قد بدئ بالإعداد له منذ بداية العام الحالي ضمن خطة الطوارئ التي أعدتها وزارة التربية والتعليم بالمشاركة مع وزارة التخطيط، وبذلت كوادر وزارة التربية والتعليم الفنية والإدارية في المركز والميدان جهودًا كبيرة في إعداد كتيبات المواد المبنية على المفاهيم والنتاجات الأساسية (الفاقد التعليمي) وتوزيعها على الميدان في وقت قياسي.
وأكدت الوزارة أن البرنامج مدعوم من المنحة المشتركة والوكالة الأمريكية (USAID) في ما يتعلق بطباعة الكتيبات، وحرصًا من الوزارة على تثمين جهود المعلمين الذين سينفذون البرنامج فقد اقترحت على المانحين وضع مكافأة للمعلمين الذين سيشاركون في تنفيذ البرنامج، فوافق المانحون على مكافأة مقدارها (150) دينارًا لكل معلم.
وبينت الوزارة أن كل طالب شارك في البرنامج قد استلم فعليًّا جميع الكتيبات التي تخص الصف الذي التحق به، والتي تزيد في بعض الصفوف على أربعة كتيبات، وأكدت الوزارة أنها طبعت من الكتيبات ما يكفي لما يزيد على مليون وستمئة ألف طالب، وأنها قد سلمت الكتيبات اللازمة لما يقرب من مليون طالب التحقوا بالبرنامج، مستثنية من ذلك كتيبات الرياضيات للصفين الرابع والسابع التي تأخرت إحدى المطابع في طباعتها، كما أكدت الوزارة أن البرنامج غير مدعوم أبدًا بوجبة غذائية يومية لكل طالب أو قرطاسية.
ورأت الوزارة أن المروجين لهذا الخبر الزائف في هذا الوقت يهدفون إلى تقويض جهود الوزارة الساعية إلى مصلحة أبنائها الطلبة وتعويضهم عما فاتهم من تعلم.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مطلوبون للتدريب الزراعي || اسماء

٢٠٠ متدرب على المشروع الزراعي #الكورة_نيوز - اعلنت مديرية زراعة لواء الكورة اسماء المستفيدين من مشروع التدريب على المهن الزراعية ، التي بدأت اليوم في قاعات الزراعة بديرابي سعيد . ودعت مديرة الزراعة من المستفيدين الالتحاق بالدورة واكمال اجراءات تدريبهم وهم :

احالات الى التقاعد في التربية

الترفيع وإنهاء الخدمات في وزارة التربية و التعليم

جامعة الملك فهد تقدم منح جامعية ممولة بالكامل

منحة جامعة الملك فهد بالمملكة العربية السعودية 2022 [ممولة بالكامل] مجالات الدراسة: المحاسبة هندسة الطيران الإحصاء التطبيقي الهندسة المعمارية إدارة الأعمال هندسة كيميائية كيمياء المدينة والتخطيط الإقليمي الهندسة المدنية والبيئية هندسة الحاسوب شبكات الحاسب علوم الكمبيوتر هندسة وإدارة التشييد الهندسة الكهربائية العلوم البيئية جيولوجيا الجيوفيزياء الهندسة الصناعية والنظم ضمان وأمن المعلومات علوم الحياة علوم وهندسة المواد العلوم الرياضية مهندس ميكانيكى الفيزياء الطبية هندسة البترول الفيزياء هندسة البرمجيات هندسة النظم والتحكم هندسة الاتصالات مزايا منحة جامعة الملك فهد: الرسوم الدراسية المجانية. راتب شهري. سكن عزاب مجاني (مفروش ومكيف). الرعاية الطبية الأساسية. كتب مدرسية مجانية. وجبات مدعومة في كافيتريا الجامعة. فرصة للعمل تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في البحث وكتابة المقالات تمويل المشاريع من قبل الجامعة. تذكرة عوده رابط التقديم : https://www.careerjo.com/fahed/