التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ازالة منعطفات خطرة بطريق تبنة تريح المواطنين

ازالة منعطفات خطرة بطريق تبنة تريح المواطنين - صحيفة الرأي
http://alrai.com/article/10602712/محليات/ازالة-منعطفات-خطرة-بطريق-تبنة-تريح-المواطنين

 تبنة - ناصر الشريدة

تواصل اليات شركة خالد الرجوب تنفيذ اعمال ازالة منطفات طريق عيون الحمام تبنة وتغيير مسارات بعضها لغاية جعل الطريق اكثر امنا واستقامة وفقا لدراسات ومخططات عطاء وزارة الاشغال العامة .

وقال رئيس قسم الطرق في مديرية اشغال محافظة اربد ومدير المشروع المنتدب المهندس عبدالله العبابنة ، يتم تكثيف العمل بعطاء طريق تبنة الرئيسي لانجازه في موعده المحدد مطلع شهر تشرين ثاني المقبل ، مؤكدا انه تم استكمال اجراءات ازالة العوائق التي تعترض العمل من كهرباء ومياه واشجار حرجية ، وان العمل يسير بوتيرة سريعة ومريحة .

واضاف ، ان سعة الطريق سوف تصبح نحو ١٤ مترا فيما يشمل التعبيد نحو عشرة امتار مع تنفيذ شبكة تصريف مياه الامطار على كافة الاجزاء التي كانت تعيق حركة المرور بالسابق بعبارات صندوقية بسعات متعددة حسب ححم مياه الامطار في كل منطقة ، الى جانب عمل جدران اسمنتية مسلحة وحمايات بطول كيلو ونصف الكيلو متر  .

واكد مدير شركة المقاولات المنفذة لمشروع طريق تبنة خالد الرجوب ، على سير العمل بالمشروع دون تحديات كبيرة ، حيث تمكنت اليات الشركة من توسعة وازالة المنعطفات من جسم الطريق حسب المخططات الهندسية ، مشيرا الى امكانية اجراء تعديلات يتطلبها الواقع وخاصة بعبارات تصريف مياه الامطار ، حيث ان الطريق بحاجة ماسة الى شبكة تصريف مياه تزيل خطورة الانهيارات كون تربة المنطقة كلسية .

واضاف ، ان ورش شركة كهرباء اربد ازالت عدد من محولات واعمدة الضغط العالي الواقعة في عيون الحمام على ان يتم نقل المزيد وفق مجريات العمل من اجل تقليل كلف النقل على وزارة الاشغال العامة ، كما يتم حاليا اعادة تركيب خط المياه الناقل على طول الطريق من قبل ورش خاصة حتى لا يشعر المشتركين بشح مياه الشرب .

واشار الرجوب ، ان الطريق قيد التنفيذ حاليا سوف يكون نموذج رائعا للبلدات الجبلية ومصدر للترويج السياحي والاقتصادي ، بحيث يستمتع الزائر لبلدة تبنة بجمالية الطريق وجوارها ، معتبرا الطريق ذو مواصفات هندسية جمالية بحد ذاتها ، فكيف وان كان طريق تبنة البلدة التاريخية والتراثية .

من جهته ، قال المهندس عبدالعزيز الرجوب ، ان التعاون بين الشركة واهالي بلدة تبنة رائع ، حيث اننا ننفذ العمل بكل سهولة ويسر وذات الوقت نلبي طلبات المواطنين قدر المستطاع ، مشيرا الى ازالة كل اشكال الخطورة من الطريق بعد ازالة المنعطفات وقواطع صخرية من بعض جوانبه كانت تشكل في الماضي قلقا للاهالي .

واضاف خلال الاسبوعين المقبلين سيتم وضع البيسكورس على ٣ كيلومترات من اصل ٤،١ كيلومترات ، وتصبح الطريق اكثر سهولة لحركة المرور ، مؤكدا ان العمل سينجز في موعده المقرر اذا لم يحدث اية عوائق لم تكن في الحسبان .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركة كهرباء إربد تطلب موظفين

#الكورة_نيوز - شركة كهرباء اربد بالتتسيق مع ديوان الخدمة المدنية ، تعلن عن توفر وظائف في المحاسبة والمساحة ، وان اخر يوم للتقديم يوم غد الثلاثاء وفق الاعلان ادناه

اغلاق طريق مثلث النعيمة بلعما السبت المقبل

#الكورة_نيوز - أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع مديرية الامن العام، اليوم الثلاثاء، عن اغلاق طريق مثلث النعيمة/ بلعما /الزرقاء امام حركة المركبات، بالاتجاهين من بداية الطريق عند جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة ولغاية مثلث النعيمة واجراء تحويلات مرورية على طريق المفرق - قضاء رحاب – جرش، وذلك اعتبارا من يوم السبت المقبل وذلك ضمن أعمال مشروع الخاص بتوسعة طريق مثلث النعيمة / بلعما/ الزرقاء التابع لمحافظة اربد. ‏‎وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والإتصال، إنه سيتم تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه اربد (مثلث النعيمة) لطريق المفرق - قضاء رحاب – جرش باتجاه تقاطع جرش – الخريشا واتخاد مسار طريق عمان - جرش -اربد ، وبالعكس ،وذلك من خلال الانعطاف يميناً بعد نهاية جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة للدخول في مسار التحويلة. ‏‎فيما سيتم - بحسب بيان الوزارة - تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه الرمثا الى طريق المفرق - قضاء رحاب – جرش باتجاه (دوار الدبابة) واتخاد مسار طريق المفرق - الرمثا وذلك من خلال الانعطاف يميناً قبل بداية جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة للدخول في مسار التحويلة. ‏

الكعابنة يتابع معالجة هبوطات طريق وادي سموع

الكورة_نيوز - من ناصر الشريدة - تابع متصرف لواء الكورة بكر عبد الحفيظ الكعابنة ، ميدانيا تنفيذ صيانة طريق الكسارات الرئيسي في وادي سموع التي تربط لواءي الطيبة والكورة ، التي قامت ورش من اشغال الكورة والطيبة اليوم بوضع خلطة اسفلتية ساخنة عليها ، لمعالجة الهبوطات التي تحدث بين الحين والاخر . وشاركت بلديتي ديرابي سعيد الجديدة ورابية الكورة في العمل باشراف مديرة مكتب أشغال الطيبة المهندسة لميا عبيدات ، الذي يأتي في اطار تسهيل حركة المرور على الطرق الرئيسية . وثمن الكعابنة جهود ومتابعة مكتبي اشغال الكورة والطيبة صيانة الطرق بما يخدم الحركة المرورية ويحرص على سلامة المواطنين .