التخطي إلى المحتوى الرئيسي

شمول العاملين في المدارس الخاصة بالضمان الاجتماعي

#الكورة_نيوز - أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزهـا الإعلامـي عن قـرار المؤسسـة باعتماد كشف التعيينات المستند إلى جدول التشكيلات المعتمد من مديرية التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم، وذلك اعتباراً من العام الدراسي 2021/2022.

وأضافت المؤسسة بأن هذا الإجراء يكون موازياً لإجراءاتها الاعتيادية الخاصة بالتفتيش على المنشآت للتأكد من صحة تطبيق قانون الضمان الاجتماعي، وبحيث يتم شمول أي عامل في هذا القطاع تحت مظلة الضمان الاجتماعي في حال لم يتم إدراجـه ضمن كشف التعيينات لأي سبب كان.

كما أشارت المؤسسة إلى أن إيقاف اشتراك المؤمن عليهم العاملين في المدارس الخاصة سيرتبط بموافقة مديرية التعليم الخاص أو مديريات التربية في المحافظات.

هذا وقد قامت المؤسسة سابقاً بتوقيع مذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم تهدف إلى المحافظة على حقوق العاملين قي قطاع التعليم الخاص وفقاً لترتيبات مشتركة بين الوزارة والمؤسسة. وفي هذا المجال أوضحت المؤسسة بأنها تستقبل وعلى مدار الساعة أي شكوى تتعلق بحقوق العاملين وفقاً لقانون الضمان الاجتماعي عبر مركز الاتصال الموحد (117117)، ويتم التعامل معها بمنتهى السرية.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صدور الدفعة الرابعة من الموازي في جامعة العلوم والتكنولوجيا

 ادنى معدلات القبول في الدفعه الرابعه على البرنامج الموازي في جامعة العلوم والتكنولوجيا 

الدفعة الأخيرة من المقبولين على البرنامج الموازي في الجامعة الهاشمية

إعلان ((الدفعة الأخيرة)) من الطلبة المقبولين في البرنامج الموازي (الطلبة الاردنيين وأبناء الاردنيات) في الفصل الدراسي الاول 2021/2022 في الجامعة الهاشمية

وزير التعليم العالي والبحث العلمي عويس زيادة مقاعد المعيدين في تخصصي الطب وطب الأسنان بواقع (350) مقعد والحد الأدنى لقبول الطب في جامعة مؤتة (98.40%).

وزير التعليم العالي والبحث العلمي عويس زيادة مقاعد المعيدين في تخصصي الطب وطب الأسنان بواقع (350) مقعد والحد الأدنى لقبول الطب في جامعة مؤتة (98.40%). أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس أن مجلس التعليم العالي قرر في جلسته التي عقدها اليوم الخميس الموافق 21 / 10 /2021 الموافقة على زيادة المقاعد المخصصة لطلبة رفع المعدل (الطلبة المعيدين) في تخصصي الطب وطب الأسنان في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2021 / 2022 بواقع (350) مقعداً، حيث وصل الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي في تخصص الطب في جامعة مؤتة إلى (98.4%). وقال الوزير عويس إن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص مجلس التعليم العالي على قبول أكبر عدد ممكن من هؤلاء الطلبة ذوي المعدلات المرتفعة، وتحقيق رغباتهم بدراسة تخصصي الطب وطب الأسنان، مؤكداً على أنه لن يكون هناك أي زيادة جديدة في الأعداد المقررة للقبول للطلبة المعيدين كون ذلك سيتسبب بمزيد من العبء على الجامعات الأردنية خاصةً وأن هناك أكثر من (347) طالب وطالبة من فئة الطلبة المعيدين حاصلين على معدلات ما بين (98%) و (98.399%) ولم يتم ترشيحهم للقبول في هذين ال