التخطي إلى المحتوى الرئيسي

السماح لمنشآت سياحية بتمويل الفرق بين الأجر المستحق للعامل وبين مساهمة استدامة

#الكورة_نيوز - أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي أنه تقرر بموجب البلاغ رقم (41) لسنة 2021 السماح لمنشآت سياحية حددها مدير عام الضمان الاجتماعي بموجب تعليمات أصدرها لهذه الغاية والمتمثلة في مكاتب السياحة الوافدة والصادرة ومكاتب الحج والعمرة التي ينطبق عليها البلاغ رقم (37) المعدل لبرنامج استدامة الاستفادة من تمويل الفرق بين مقدار الأجر المخصص للعامل وهو (75%) من أجره وبين مساهمة البرنامج في هذا الأجر وبما لا يتجاوز ألف دينار.


وبيّنت المؤسسة أن هذا التعديل جاء بهدف تخفيف الأعباء المالية المترتبة على هذه المنشآت نتيجة عدم ممارستها لنشاطها بسبب جائحة كورونا.
وأوضحت أنه سيتم تمكين هذه المنشآت من الاستفادة من التعديل اعتبارا من نهاية الشهر الجاري.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صدور الدفعة الرابعة من الموازي في جامعة العلوم والتكنولوجيا

 ادنى معدلات القبول في الدفعه الرابعه على البرنامج الموازي في جامعة العلوم والتكنولوجيا 

الدفعة الأخيرة من المقبولين على البرنامج الموازي في الجامعة الهاشمية

إعلان ((الدفعة الأخيرة)) من الطلبة المقبولين في البرنامج الموازي (الطلبة الاردنيين وأبناء الاردنيات) في الفصل الدراسي الاول 2021/2022 في الجامعة الهاشمية

وزير التعليم العالي والبحث العلمي عويس زيادة مقاعد المعيدين في تخصصي الطب وطب الأسنان بواقع (350) مقعد والحد الأدنى لقبول الطب في جامعة مؤتة (98.40%).

وزير التعليم العالي والبحث العلمي عويس زيادة مقاعد المعيدين في تخصصي الطب وطب الأسنان بواقع (350) مقعد والحد الأدنى لقبول الطب في جامعة مؤتة (98.40%). أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس أن مجلس التعليم العالي قرر في جلسته التي عقدها اليوم الخميس الموافق 21 / 10 /2021 الموافقة على زيادة المقاعد المخصصة لطلبة رفع المعدل (الطلبة المعيدين) في تخصصي الطب وطب الأسنان في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2021 / 2022 بواقع (350) مقعداً، حيث وصل الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي في تخصص الطب في جامعة مؤتة إلى (98.4%). وقال الوزير عويس إن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص مجلس التعليم العالي على قبول أكبر عدد ممكن من هؤلاء الطلبة ذوي المعدلات المرتفعة، وتحقيق رغباتهم بدراسة تخصصي الطب وطب الأسنان، مؤكداً على أنه لن يكون هناك أي زيادة جديدة في الأعداد المقررة للقبول للطلبة المعيدين كون ذلك سيتسبب بمزيد من العبء على الجامعات الأردنية خاصةً وأن هناك أكثر من (347) طالب وطالبة من فئة الطلبة المعيدين حاصلين على معدلات ما بين (98%) و (98.399%) ولم يتم ترشيحهم للقبول في هذين ال