التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تصويب 27 استيضاحاً وثّقها ديوان المحاسبة لشهر حزيران

#الكورة_نيوز - عقد الفريق المكلّف بتصويب استيضاحات ديوان المحاسبة اجتماعاً اليوم الخميس برئاسة وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور إبراهيم الجازي، لمناقشة الاستيضاحات الموثّقة لشهر حزيران الماضي.

وكشف الجازي أنّ عدد الاستيضاحات التي توثيقها لشهر حزيران بلغت (27) استيضاحاً، لافتاً إلى عدم وجود استيضاحات أو مخالفات تستدعي تحويلها إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد أو القضاء.

وأشار إلى أن موضوعات الاستيضاحات اشتملت على وجود ثغرات فنيّة وإداريّة وماليّة تتعلّق بتنفيذ عطاءات حكوميّة، وتعثّر استكمال مشاريع، وتنفيذ أوامر تغيريّة بشكل مخالف.

كما بيّن الجازي وجود ملاحظات حول تدقيق ملفات ضريبيّة، وقوائم بيع بالمزاد العلني، وتأجير قطع أراضٍ، ومنح رخص مهن، والرّقابة على الإنشاءات، وقد تمّ اتخاذ الإجراءات اللازمة لتصويبها.

وكشف عن وجود مخالفات إداريّة في بعض الوزارات والمؤسّسات والبلديّات والشركات الحكوميّة تتعلّق بتعيين وترقية ونقل موظّفين، وتسلّمهم مواقع إشرافيّة وقياديّة وتلقّيهم لمخصّصات ومكافآت بشكل مخالف للأسس والتعليمات الناظمة.

كما تمّ – بحسب الجازي – اتخاذ الإجراءات اللازمة لاسترداد مبالغ ماليّة تمّ إنفاقها دون وجه حقّ، كمكافآت ومصروفات وبدلات، وصرف مركبات حكوميّة لموظّفين غير مستحقّين، واستهلاك كميّات وقود ومحروقات تتجاوز السّقف المسموح به.

ونوّه الجازي إلى أنّ عمل الفريق مستمرّ شهريّاً لمناقشة الاستيضاحات الموثّقة عن الأشهر السابقة تباعاً، وأنّ تصويب المخالفات يتمّ أوّلاً بأوّل، مع المتابعة مع المؤسّسات المعنيّة وديوان المحاسبة للتأكّد من تصويب المخالفات وفق الأصول.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركة كهرباء إربد تطلب موظفين

#الكورة_نيوز - شركة كهرباء اربد بالتتسيق مع ديوان الخدمة المدنية ، تعلن عن توفر وظائف في المحاسبة والمساحة ، وان اخر يوم للتقديم يوم غد الثلاثاء وفق الاعلان ادناه

اغلاق طريق مثلث النعيمة بلعما السبت المقبل

#الكورة_نيوز - أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع مديرية الامن العام، اليوم الثلاثاء، عن اغلاق طريق مثلث النعيمة/ بلعما /الزرقاء امام حركة المركبات، بالاتجاهين من بداية الطريق عند جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة ولغاية مثلث النعيمة واجراء تحويلات مرورية على طريق المفرق - قضاء رحاب – جرش، وذلك اعتبارا من يوم السبت المقبل وذلك ضمن أعمال مشروع الخاص بتوسعة طريق مثلث النعيمة / بلعما/ الزرقاء التابع لمحافظة اربد. ‏‎وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والإتصال، إنه سيتم تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه اربد (مثلث النعيمة) لطريق المفرق - قضاء رحاب – جرش باتجاه تقاطع جرش – الخريشا واتخاد مسار طريق عمان - جرش -اربد ، وبالعكس ،وذلك من خلال الانعطاف يميناً بعد نهاية جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة للدخول في مسار التحويلة. ‏‎فيما سيتم - بحسب بيان الوزارة - تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه الرمثا الى طريق المفرق - قضاء رحاب – جرش باتجاه (دوار الدبابة) واتخاد مسار طريق المفرق - الرمثا وذلك من خلال الانعطاف يميناً قبل بداية جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة للدخول في مسار التحويلة. ‏

الكعابنة يتابع معالجة هبوطات طريق وادي سموع

الكورة_نيوز - من ناصر الشريدة - تابع متصرف لواء الكورة بكر عبد الحفيظ الكعابنة ، ميدانيا تنفيذ صيانة طريق الكسارات الرئيسي في وادي سموع التي تربط لواءي الطيبة والكورة ، التي قامت ورش من اشغال الكورة والطيبة اليوم بوضع خلطة اسفلتية ساخنة عليها ، لمعالجة الهبوطات التي تحدث بين الحين والاخر . وشاركت بلديتي ديرابي سعيد الجديدة ورابية الكورة في العمل باشراف مديرة مكتب أشغال الطيبة المهندسة لميا عبيدات ، الذي يأتي في اطار تسهيل حركة المرور على الطرق الرئيسية . وثمن الكعابنة جهود ومتابعة مكتبي اشغال الكورة والطيبة صيانة الطرق بما يخدم الحركة المرورية ويحرص على سلامة المواطنين .