التخطي إلى المحتوى الرئيسي

هواري : لا قرار بخصوص الجرعة الثالثة أو تطعيم طلبة المدارس بلقاح كورونا في الأردن

#الكورة_نيوز - أكد وزير الصحة الدكتور فراس الهواري أن من أخذ لقاح سينوفارم (الصيني) لا يمنع من الدخول للسعودية ولكن يتم حجره على حسابه هناك.

وقال ، إن الأولوية في الأردن ايصال اللقاحات للمواطنين، معرباً عن أمله أن يكون هناك تغيير على القرارات في السعودية، موضحاً أن لا قرار بخصوص الجرعة الثالثة أو تطعيم طلبة المدارس بلقاح كورونا في الأردن.

وأضاف أنه لا توجد أي دولة في العالم وفرت عدد اللقاحات التي وفرها الأردن لمواطنيه، ووفر هذا العدد من اللقاحات لمواطنيه.

وبين أن لقاح أسترازنيكا مخصص الآن للجرعة الثانية.

وشدد على أنه سيكون هناك رقابة على القطاعات التي تم فتحها، وسيكون هناك شفافية في اعلان نتائج التزام هذه القطاعات.

ولفت الهواري إلى أن قانون الصحة العامة منع التدخين في الأماكن المغلقة، ولدينا الآن فرصة لتطبيقه.

وأشار إلى أنه سيتم تعديل التعليمات وفق تطورات الوضع الوبائي


.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صدور الدفعة الرابعة من الموازي في جامعة العلوم والتكنولوجيا

 ادنى معدلات القبول في الدفعه الرابعه على البرنامج الموازي في جامعة العلوم والتكنولوجيا 

الدفعة الأخيرة من المقبولين على البرنامج الموازي في الجامعة الهاشمية

إعلان ((الدفعة الأخيرة)) من الطلبة المقبولين في البرنامج الموازي (الطلبة الاردنيين وأبناء الاردنيات) في الفصل الدراسي الاول 2021/2022 في الجامعة الهاشمية

وزير التعليم العالي والبحث العلمي عويس زيادة مقاعد المعيدين في تخصصي الطب وطب الأسنان بواقع (350) مقعد والحد الأدنى لقبول الطب في جامعة مؤتة (98.40%).

وزير التعليم العالي والبحث العلمي عويس زيادة مقاعد المعيدين في تخصصي الطب وطب الأسنان بواقع (350) مقعد والحد الأدنى لقبول الطب في جامعة مؤتة (98.40%). أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس أن مجلس التعليم العالي قرر في جلسته التي عقدها اليوم الخميس الموافق 21 / 10 /2021 الموافقة على زيادة المقاعد المخصصة لطلبة رفع المعدل (الطلبة المعيدين) في تخصصي الطب وطب الأسنان في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2021 / 2022 بواقع (350) مقعداً، حيث وصل الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي في تخصص الطب في جامعة مؤتة إلى (98.4%). وقال الوزير عويس إن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص مجلس التعليم العالي على قبول أكبر عدد ممكن من هؤلاء الطلبة ذوي المعدلات المرتفعة، وتحقيق رغباتهم بدراسة تخصصي الطب وطب الأسنان، مؤكداً على أنه لن يكون هناك أي زيادة جديدة في الأعداد المقررة للقبول للطلبة المعيدين كون ذلك سيتسبب بمزيد من العبء على الجامعات الأردنية خاصةً وأن هناك أكثر من (347) طالب وطالبة من فئة الطلبة المعيدين حاصلين على معدلات ما بين (98%) و (98.399%) ولم يتم ترشيحهم للقبول في هذين ال