التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تغريم صحفي

#الكورة_نيوز - قررت محكمة الاستئناف رد الاستئناف المقدم من صحفي أردني شكلاً لتقديمه بعد فوات المدة القانونية، وبذلك أصبح الحكم الصادر عن محكمة بداية جزاء عمان قطعياً، وهو الحكم القاضي إلزام المدعى عليه بالحق الشخصي (الصحفي) بأن يدفع للمدعية بالحق الشخصي (النائب السابقة ديمة طهبوب) مبلغ (21.700) دينار (واحد وعشرين ألفاً وسبعمائة دينار)، وتضمينه الرسوم والمصاريف ومبلغ (1000) دينار بدل أتعاب محاماة والفائدة القانونية من تاريخ تقديم لائحة الادعاء بالحق الشخصي وحتى السداد التام.
وقد جاء حكم المحكمة، الذي اطلعت عليه مدار الساعة، بعدما ثبت لها أن المدعى عليه بالحق الشخصي (الصحفي) قد قام من خلال صفحته على الفيس بوك بنشر اساءات عن المدعية بالحق الشخصي والتعرض لها بالنقد ليس كنائب فقط وانما كشخص وبألفاظ غير لائقة.
ونبه اصدقاء واقارب المدعية بالحق الشخصي لتلك المنشورات على الفيس بوك كونها شاعت بين الناس وكون جميع ما ورد في المنشورات غير صحيح وان هذه المنشورات تضمنت اساءة للمدعية بالحق الشخصي كونها نائباً في مجلس النواب الثامن عشر واستاذة جامعية وان هذه المنشورات فيها اساءة بشكل واضح للمدعية بالحق الشخصي.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صدور الدفعة الرابعة من الموازي في جامعة العلوم والتكنولوجيا

 ادنى معدلات القبول في الدفعه الرابعه على البرنامج الموازي في جامعة العلوم والتكنولوجيا 

الدفعة الأخيرة من المقبولين على البرنامج الموازي في الجامعة الهاشمية

إعلان ((الدفعة الأخيرة)) من الطلبة المقبولين في البرنامج الموازي (الطلبة الاردنيين وأبناء الاردنيات) في الفصل الدراسي الاول 2021/2022 في الجامعة الهاشمية

وزير التعليم العالي والبحث العلمي عويس زيادة مقاعد المعيدين في تخصصي الطب وطب الأسنان بواقع (350) مقعد والحد الأدنى لقبول الطب في جامعة مؤتة (98.40%).

وزير التعليم العالي والبحث العلمي عويس زيادة مقاعد المعيدين في تخصصي الطب وطب الأسنان بواقع (350) مقعد والحد الأدنى لقبول الطب في جامعة مؤتة (98.40%). أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس أن مجلس التعليم العالي قرر في جلسته التي عقدها اليوم الخميس الموافق 21 / 10 /2021 الموافقة على زيادة المقاعد المخصصة لطلبة رفع المعدل (الطلبة المعيدين) في تخصصي الطب وطب الأسنان في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2021 / 2022 بواقع (350) مقعداً، حيث وصل الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي في تخصص الطب في جامعة مؤتة إلى (98.4%). وقال الوزير عويس إن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص مجلس التعليم العالي على قبول أكبر عدد ممكن من هؤلاء الطلبة ذوي المعدلات المرتفعة، وتحقيق رغباتهم بدراسة تخصصي الطب وطب الأسنان، مؤكداً على أنه لن يكون هناك أي زيادة جديدة في الأعداد المقررة للقبول للطلبة المعيدين كون ذلك سيتسبب بمزيد من العبء على الجامعات الأردنية خاصةً وأن هناك أكثر من (347) طالب وطالبة من فئة الطلبة المعيدين حاصلين على معدلات ما بين (98%) و (98.399%) ولم يتم ترشيحهم للقبول في هذين ال