التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كريشان يوعز لرؤساء اللجان بتثبيت عمال الوطن الأردنيين الفعليين

#الكورة_نيوز - أكد نائب رئيس الوزارء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان أهمية تضافر الجهود للنهوض بواقع العمل البلدي والخدماتي في كافة محافظات المملكة، من خلال السرعة في إنجاز المشاريع واستحداث مشاريع جديدة تقدم خدماتها للمواطنين بشكل يلبي آمالهم وطموحاتهم.

جاء ذلك خلال زيارته الميدانية اليوم الخميس لمحافظة إربد، والتي شملت بلدية الرمثا، بلدية اربد الكبرى، بلدية الطيبة، بلدية غرب إربد، في جولة شارك بها نواب المحافظة، مستمعاً من رؤساء لجان البلديات ونواب المحافظة وأبناء المجتمع المحلي إلى أبرز متطلباتهم واحتياجاتهم، و التحديات والصعوبات التي تواجههم للعمل على تذليلها.

وتأتي الزيارة ضمن سلسلة الجولات الميدانية التي ينفذها الوزير وفريق عمل الوزارة باستمرار للوقوف على واقع العمل البلدي والخدمات المقدمة للمواطنين عن كثب في كافة محافظات المملكة

وأشار كريشان إلى أن الزيارات الميدانية المستمرة تأتي بأوامر من القيادة الحكيمة بهدف تعزيز التواصل مع جميع المواطنين من مختلف المحافظات والبقاء على تواصل معهم بشكل مباشر ومستمر، والاستماع إلى آراءهم واقتراحاتهم للنهوض بالواقع الخدماتي في محافظاتهم.

وأوعز كريشان رؤساء اللجان بتثبيت عمال الوطن الأردنيين الفعليين في تلك البلديات، للاستفادة من الامتيازات الوظيفية أسوةً بباقي العاملين في البلديات.

كما وافتتح كريشان خلال زيارته محطة الطيبة التحويلية والتي تهدف إلى توفير كلف المحروقات وصيانة آليات جمع النفايات في البلديات المستفيدة من المحطة بنسب متفاوتة لا تقل عن 50%، بالإضافة إلى رفع كفاءة خدمات جمع النفايات في مناطق البلديات المستفيدة من المشروع من خلال توفير الوقت والجهد في عملية النقل، والحفاظ على البيئة بشكل عام و صحة وسلامة المواطنين والمجاورين بشكل خاص

وثمنَّ العاملين في البلديات ورؤساء اللجان المحلية وأبناء المجتمع المحلي زيارة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الإدارة المحلية من خلال إطلاعه على احتياجاتهم والاستماع لملاحظاتهم واقتراحاتهم ومطالبهم للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة في المنطقة، مؤكدين حرصهم وتفانيهم في خدمة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات التي تلبي طموحاتهم وآمالهم في كافة المجالات.


يشار إلى أن محطة الطيبة التحويلية منحة مقدمة من الحكومة الكندية، والوكالة اليابانية للتعاون الفني JICA، والحكومة الأردنية وبكلفة اجمالية 16 مليون دولار.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركة كهرباء إربد تطلب موظفين

#الكورة_نيوز - شركة كهرباء اربد بالتتسيق مع ديوان الخدمة المدنية ، تعلن عن توفر وظائف في المحاسبة والمساحة ، وان اخر يوم للتقديم يوم غد الثلاثاء وفق الاعلان ادناه

اغلاق طريق مثلث النعيمة بلعما السبت المقبل

#الكورة_نيوز - أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع مديرية الامن العام، اليوم الثلاثاء، عن اغلاق طريق مثلث النعيمة/ بلعما /الزرقاء امام حركة المركبات، بالاتجاهين من بداية الطريق عند جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة ولغاية مثلث النعيمة واجراء تحويلات مرورية على طريق المفرق - قضاء رحاب – جرش، وذلك اعتبارا من يوم السبت المقبل وذلك ضمن أعمال مشروع الخاص بتوسعة طريق مثلث النعيمة / بلعما/ الزرقاء التابع لمحافظة اربد. ‏‎وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والإتصال، إنه سيتم تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه اربد (مثلث النعيمة) لطريق المفرق - قضاء رحاب – جرش باتجاه تقاطع جرش – الخريشا واتخاد مسار طريق عمان - جرش -اربد ، وبالعكس ،وذلك من خلال الانعطاف يميناً بعد نهاية جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة للدخول في مسار التحويلة. ‏‎فيما سيتم - بحسب بيان الوزارة - تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه الرمثا الى طريق المفرق - قضاء رحاب – جرش باتجاه (دوار الدبابة) واتخاد مسار طريق المفرق - الرمثا وذلك من خلال الانعطاف يميناً قبل بداية جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة للدخول في مسار التحويلة. ‏

الكعابنة يتابع معالجة هبوطات طريق وادي سموع

الكورة_نيوز - من ناصر الشريدة - تابع متصرف لواء الكورة بكر عبد الحفيظ الكعابنة ، ميدانيا تنفيذ صيانة طريق الكسارات الرئيسي في وادي سموع التي تربط لواءي الطيبة والكورة ، التي قامت ورش من اشغال الكورة والطيبة اليوم بوضع خلطة اسفلتية ساخنة عليها ، لمعالجة الهبوطات التي تحدث بين الحين والاخر . وشاركت بلديتي ديرابي سعيد الجديدة ورابية الكورة في العمل باشراف مديرة مكتب أشغال الطيبة المهندسة لميا عبيدات ، الذي يأتي في اطار تسهيل حركة المرور على الطرق الرئيسية . وثمن الكعابنة جهود ومتابعة مكتبي اشغال الكورة والطيبة صيانة الطرق بما يخدم الحركة المرورية ويحرص على سلامة المواطنين .