التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كريشان يوعز لرؤساء اللجان بتثبيت عمال الوطن الأردنيين الفعليين

#الكورة_نيوز - أكد نائب رئيس الوزارء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان أهمية تضافر الجهود للنهوض بواقع العمل البلدي والخدماتي في كافة محافظات المملكة، من خلال السرعة في إنجاز المشاريع واستحداث مشاريع جديدة تقدم خدماتها للمواطنين بشكل يلبي آمالهم وطموحاتهم.

جاء ذلك خلال زيارته الميدانية اليوم الخميس لمحافظة إربد، والتي شملت بلدية الرمثا، بلدية اربد الكبرى، بلدية الطيبة، بلدية غرب إربد، في جولة شارك بها نواب المحافظة، مستمعاً من رؤساء لجان البلديات ونواب المحافظة وأبناء المجتمع المحلي إلى أبرز متطلباتهم واحتياجاتهم، و التحديات والصعوبات التي تواجههم للعمل على تذليلها.

وتأتي الزيارة ضمن سلسلة الجولات الميدانية التي ينفذها الوزير وفريق عمل الوزارة باستمرار للوقوف على واقع العمل البلدي والخدمات المقدمة للمواطنين عن كثب في كافة محافظات المملكة

وأشار كريشان إلى أن الزيارات الميدانية المستمرة تأتي بأوامر من القيادة الحكيمة بهدف تعزيز التواصل مع جميع المواطنين من مختلف المحافظات والبقاء على تواصل معهم بشكل مباشر ومستمر، والاستماع إلى آراءهم واقتراحاتهم للنهوض بالواقع الخدماتي في محافظاتهم.

وأوعز كريشان رؤساء اللجان بتثبيت عمال الوطن الأردنيين الفعليين في تلك البلديات، للاستفادة من الامتيازات الوظيفية أسوةً بباقي العاملين في البلديات.

كما وافتتح كريشان خلال زيارته محطة الطيبة التحويلية والتي تهدف إلى توفير كلف المحروقات وصيانة آليات جمع النفايات في البلديات المستفيدة من المحطة بنسب متفاوتة لا تقل عن 50%، بالإضافة إلى رفع كفاءة خدمات جمع النفايات في مناطق البلديات المستفيدة من المشروع من خلال توفير الوقت والجهد في عملية النقل، والحفاظ على البيئة بشكل عام و صحة وسلامة المواطنين والمجاورين بشكل خاص

وثمنَّ العاملين في البلديات ورؤساء اللجان المحلية وأبناء المجتمع المحلي زيارة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الإدارة المحلية من خلال إطلاعه على احتياجاتهم والاستماع لملاحظاتهم واقتراحاتهم ومطالبهم للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة في المنطقة، مؤكدين حرصهم وتفانيهم في خدمة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات التي تلبي طموحاتهم وآمالهم في كافة المجالات.


يشار إلى أن محطة الطيبة التحويلية منحة مقدمة من الحكومة الكندية، والوكالة اليابانية للتعاون الفني JICA، والحكومة الأردنية وبكلفة اجمالية 16 مليون دولار.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جامعة الملك فهد تقدم منح جامعية ممولة بالكامل

منحة جامعة الملك فهد بالمملكة العربية السعودية 2022 [ممولة بالكامل] مجالات الدراسة: المحاسبة هندسة الطيران الإحصاء التطبيقي الهندسة المعمارية إدارة الأعمال هندسة كيميائية كيمياء المدينة والتخطيط الإقليمي الهندسة المدنية والبيئية هندسة الحاسوب شبكات الحاسب علوم الكمبيوتر هندسة وإدارة التشييد الهندسة الكهربائية العلوم البيئية جيولوجيا الجيوفيزياء الهندسة الصناعية والنظم ضمان وأمن المعلومات علوم الحياة علوم وهندسة المواد العلوم الرياضية مهندس ميكانيكى الفيزياء الطبية هندسة البترول الفيزياء هندسة البرمجيات هندسة النظم والتحكم هندسة الاتصالات مزايا منحة جامعة الملك فهد: الرسوم الدراسية المجانية. راتب شهري. سكن عزاب مجاني (مفروش ومكيف). الرعاية الطبية الأساسية. كتب مدرسية مجانية. وجبات مدعومة في كافيتريا الجامعة. فرصة للعمل تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في البحث وكتابة المقالات تمويل المشاريع من قبل الجامعة. تذكرة عوده رابط التقديم : https://www.careerjo.com/fahed/

احالات الى التقاعد في التربية

الترفيع وإنهاء الخدمات في وزارة التربية و التعليم

التربية تعلن مواعيد واجراءات التسجيل للامتحان التكميلي

#الكورة_نيوز - تعلن وزارة التربية والتعليم عن بدء التسجيل للامتحان التكميلي لعام 2021، وذلك لكل من تقدم بطلب اشتراك للامتحان العام لعام 2021 باستثناء الذين استكملوا متطلبات النجاح من الطلبة المستنفدين، ويبدأ التسجيل صباح يوم الأحد الموافق 03/10/2021 وينتهي مساء يوم الخميس الموافق 14/10/2021، علمًا بأنه لن تمدد فترة استقبال طلبات الاشتراك بعد هذا التاريخ، وسيكون التسجيل إلكترونيًا عن طريق الموقع الآتي مباشرة exams.moe.gov.jo، أو عن طريق الرابط الخاص بعملية تسجيل هؤلاء الطلبة الموجود على الصفحة الرئيسة لموقع وزارة التربية والتعليم moe.gov.jo، ولا حاجة لمراجعة مديريات التربية والتعليم، ويتم دفع الرسوم ضمن فترة التسجيل المعلنة وفقط عن طريق اي فواتيركم (eFAWATEERcom) من خلال التطبيق أو الوكلاء المعتمدين، على أن يراجع المشترك غير الأردني قسم الامتحانات والاختبارات في مديرية التربية والتعليم محضرًا معه صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية قياس 4×6 بعد إكماله عملية التسجيل والدفع. • ويُعدُّ التسجيل الإلكتروني لاغيًا إذا لم تُستكمَل إجراءات التسجيل في مديرية التربية والتعليم المعنية