التخطي إلى المحتوى الرئيسي

من اغرب قضايا التسول بالاردن

#الكورة_نيوز -  ضبطت وحدة مكافحة التسول خلال شهر حزيران الحالي احد الاشخاص يمارس اعمال التسول في عمان الغربية وتحديدا منطقة اشارات خلدا حيث يقوم باستعطاف المواطنيين بحجة ودافع الفقر في اسرته.

وقالت وزارة التنمية الاجتماعية في بيان صحافي صدر عنها اليوم الثلاثاء ان المتسول تم ضبطه وفق الاصول وبحوزته مبلغ مالي وقدرة 30 دينار، وبعد اجراء الدراسة اجتماعية لحالة المتسول والاسرة استنادا الى قواعد بيانات وزارة التنمية الاجتماعية تبين ان حالته الاجتماعية اعزب من مواليد عام 1982 وانه يمتلك سيارة نوع هونداي نقل مشترك خصوصي موديل 1999، واما الاسرة فانها تمتلك موسسة فردية قائمة براس مال 1000 دينار (مركز تدريب لياقة بدنية للسيدات ) اضافة الى سيارة نوع فورد موديل 2016 وسيارة نوع هونداي موديل 2000 وسيارة نوع تويوتا شحن عموي موديل 1990 وسيارة نوع اسوزو شحن 2001 اضافة الى راتب ضمان قدره 425 دينار.
واشارت الوزارة ان المتسول تمت احالته الى المركز الامني لاجراء المقتضى القانوني وفق الاصول القانونية المتبعة لهذه الحالات.
وبينت الوزارة انها مستمرة في نشر قصص ضبط المتسولين لوضع المواطنين في صور واشكال التسول، كما اكدت الوزارة على ضرورة عدم تعاطي الاخوة المواطنين اوتعاطفهم مع المتسولين في مسعى لمكافحة هذه الافة في المجتمع بالشراكة والتعاون مع المواطن .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صدور الدفعة الرابعة من الموازي في جامعة العلوم والتكنولوجيا

 ادنى معدلات القبول في الدفعه الرابعه على البرنامج الموازي في جامعة العلوم والتكنولوجيا 

الدفعة الأخيرة من المقبولين على البرنامج الموازي في الجامعة الهاشمية

إعلان ((الدفعة الأخيرة)) من الطلبة المقبولين في البرنامج الموازي (الطلبة الاردنيين وأبناء الاردنيات) في الفصل الدراسي الاول 2021/2022 في الجامعة الهاشمية

وزير التعليم العالي والبحث العلمي عويس زيادة مقاعد المعيدين في تخصصي الطب وطب الأسنان بواقع (350) مقعد والحد الأدنى لقبول الطب في جامعة مؤتة (98.40%).

وزير التعليم العالي والبحث العلمي عويس زيادة مقاعد المعيدين في تخصصي الطب وطب الأسنان بواقع (350) مقعد والحد الأدنى لقبول الطب في جامعة مؤتة (98.40%). أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس أن مجلس التعليم العالي قرر في جلسته التي عقدها اليوم الخميس الموافق 21 / 10 /2021 الموافقة على زيادة المقاعد المخصصة لطلبة رفع المعدل (الطلبة المعيدين) في تخصصي الطب وطب الأسنان في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2021 / 2022 بواقع (350) مقعداً، حيث وصل الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي في تخصص الطب في جامعة مؤتة إلى (98.4%). وقال الوزير عويس إن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص مجلس التعليم العالي على قبول أكبر عدد ممكن من هؤلاء الطلبة ذوي المعدلات المرتفعة، وتحقيق رغباتهم بدراسة تخصصي الطب وطب الأسنان، مؤكداً على أنه لن يكون هناك أي زيادة جديدة في الأعداد المقررة للقبول للطلبة المعيدين كون ذلك سيتسبب بمزيد من العبء على الجامعات الأردنية خاصةً وأن هناك أكثر من (347) طالب وطالبة من فئة الطلبة المعيدين حاصلين على معدلات ما بين (98%) و (98.399%) ولم يتم ترشيحهم للقبول في هذين ال