نادي العون الانساني يتبرع بثلاثة اجهزة غسيل كلى لمستشفى رآية بديرابي سعيد

الكورة - ناصر الشريدة

سلم نادي العون الانساني بعمان اليوم لوحدة غسيل الكلى في مستشفى الاميرة رآيه بديرابي سعيد ثلاثة اجهزة غسيل كلى وعشرين كرسي انتظار وشاشة عرض ومكيف ، تبرعا من النادي وخدمة للمجتمع المحلي .

وقال متصرف لواء الكورة بكر الكعابنة خلال حفل التسليم  ، ان تدعيم وحدة غسيل الكلى بمستشفى الاميرة رآيه ، يعتبر خطوة مقدرة ومثمنة لادارة نادي العون الانساني الذي يعمل بجهود كبيرة لخدمة مرضى الكلى في المناطق الريفية ، وهذه لفتة كريمة منهم لصرح طبي شامخ يخدم اكثر من مئتي الف نسمة .

واكد مدير المستشفى الدكتور مجدي البشتاوي ، ان اجهزة غسيل الكلى المقدمة تبرعا من نادي العون الانساني جاءت استجابة لحاجة مرضى غسيل الكلى البالغ عددهم خمسة واربعين مريضا في الكورة  ، حيث اصبحت الوحدة تضم حاليا اربعة عشرة جهازا ، ما يسهل على المرضى الحصول على الخدمة الطبية بسرعة .

وقالت رئيسة نادي العون الانساني ، دلال العتوم ، ان تقديم اجهزة غسيل كلى لمستشفى الاميرة رآيه يأتي في اطار التشاركية بين مؤسسات المجتمع المحلي ودوائر الحكومة ، وان خدمات النادي تشمل دعم القطاعات الطبية والتعليمية الحكومية والمساعدات العينية ، واننا نسعى كادارة واعضاء النادي الوصول الى كافة مناطق الاردن وتقديم الدعم المتوفر وفق اولويات مناطقية تستدعي الدعم العاجل .

وكان الشيخ علي محمد الدهون ، احد وجهاء الكورة الخيرين سعى بجهود حثيثة بالتواصل مع نادي العون  الانساني ووزارة الصحة لتأمين اجهزة غسيل الكلى الجديدة التي اضيفت لوحدة غسيل الكلى بالمستشفى واطلقت عليها وحدة الحامد لغسيل الكل  ، شاكرا ومباركا لادارة مستشفى الاميرة رآية تعاونها الكبير في هذه الاضافة الجديدة .

وقامت رئيسة نادي العون الانساني بعمان بتكريم مدير المستشفى والشركة المؤمنة لاجهزة غسيل الكلى والشيخ علي الدهون وجمعية بسمة خير على جهودهم في تلبية احتياجات المحتمع من الاجهزة الطبية الحديثة .

كما  قامت ادارة المستشفى بتقديم دروع تقديرية للقائمين على نادي العون الانساني ، نظرا لجهودهم في خدمة القطاع الطبي والمجتمع المحلي .

وحضر حفل تسليم اجهزة غسيل الكلى عدد من مدراء الدوائر في الكورة ومخاتير ووجهاء وعدد من الكوادر الطبية والمجتمع المحلي .
تصوير الكورة نيوز و احمد ذيابات