الحكومة تعلن خطة فتح القطاعات المغلقة

#الكورة_نيوز - اعلنت الحكومة عن خطة فتح القطاعات المغلقة بسبب الكورونا ، حيث جاء ..

وزير الدولة لشؤون الإعلام: المعيار الذي ترتكز عليه الحكومة في إجراءات فتح وإغلاق القطاعات، وزيادة أو تقليص الحظر الشامل والجزئي هو الوضع الوبائي، واتباع الإجراءات الاحترازية التي أثبت نجاعتها عالمياً.

وزير الدولة لشؤون الإعلام: الإجراءات التخفيفية، ضمن هذه الخطة، تخضع للمراجعة الدورية في ضوء الحالة الوبائية، وقدرة القطاع الصحي على التعامل مع الوضع الوبائي، وسير برنامج التطعيم.

وزير الدولة لشؤون الإعلام: المؤشرات تبين تحسن الحالة الوبائية، ولحرصنا الأكيد على تنفيذ التوجيهات الملكية السامية بأهمية الموازنة بين أولوية حماية صحة المواطن، والمحافظة على رزقه وعلى عجلة الاقتصاد، فقد وضعت الحكومة خطّة تدريجيّة واضحة تمتد زمنياً حتى مطلع شهر أيلول المقبل، بهدف الوصول إلى صيف آمن بإذن الله.


وزير الدولة لشؤون الإعلام: الإجراءات التخفيفية، ضمن هذه الخطة، تخضع للمراجعة الدورية في ضوء الحالة الوبائية، وقدرة القطاع الصحي على التعامل مع الوضع الوبائي، وسير برنامج التطعيم.


وزير الدولة لشؤون الإعلام: خطّة الوصول إلى صيف آمن تتوزع على ثلاث مراحل، تبدأ المرحلة الأولى في 1/6/2021، ويتخلّلها إعادة الفتح التدريجي لبعض القطاعات والأنشطة، وإجراءات لتنظيم دخول القادمين من خارج المملكة.

وزير الدولة لشؤون الإعلام: المرحلة الثانية تبدأ في 1/7/2021وستشمل تقليص ساعات الحظر الليلي، وإجراءات تحفز السياحة، خصوصاً في منطقة المثلث الذهبي جنوب المملكة والتي تشمل العقبة والبترا ومخيمات وادي رم والديسي.


وزير الدولة لشؤون الإعلام: سيكون هناك متطلبات صحية إضافية لزيارة منطقة المثلث الذهبي، وذلك بهدف إعادة النشاط السياحي والاقتصادي فيها لمستويات ما قبل الجائحة.


وزير الدولة لشؤون الإعلام: تتضمن المرحلة الثانية، عودة عمل موظفي القطاع العام بنسبة 100%، وسيكون هناك عودة تدريجية للتعليم الوجاهي في كليّات التعليم العالي لتخصصات تحددها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووفق اشتراطات صحيّة في مقدّمتها تلقّي المطاعيم.

وزير الدولة لشؤون الإعلام: المرحلة الثالثة تبدأ في 1/9/2021 ونستهدف من خلالها العودة لغالبية مظاهر الحياة الطبيعية، إذ سيتمّ إلغاء الحظر بمختلف أشكاله، وعودة التعليم الوجاهي في المدارس والجامعات، والسماح لغالبية القطاعات والأنشطة بالعمل في جميع الأوقات وبكامل طاقتها الاستيعابيّة.


وزير الدولة لشؤون الإعلام: سيتخلل تنفيذ مراحل خطة الوصول إلى الصيف الآمن، صدور البلاغات وأوامر الدفاع الضرورية لتنفيذ إجراءاتها.


وزير الدولة لشؤون الإعلام: أؤكد مجدداً أنّ جميع الإجراءات التي تشملها الخطّة ستخضع للمراجعة والتقييم في ضوء تطوّرات الحالة الوبائيّة، وقد يُصار إلى تعديل أيّ من بنودها ومراحلها، بحسب الوضع الوبائي محليّاً أو عالميّاً. وسيتم الإعلان عن ذلك بكل شفافية.