حذف الوحدة الأخيرة من مباحث اللغة العربية والإنجليزية زتاريخ الأردن وآخر خمسة دروس من التربية الإسلامية بامتحان التوجيهي

#الكورة_نيوز - جدد الأمين العام للشؤون التعليمية في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة ، تأكيده أن الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي”، سيتضمن موضوعا تعبيريا في مبحثي اللغتين العربية والانجليزية.

وقال العجارمة، في تصريح صحفي ، إن الورقة الامتحانية في جميع المباحث تتكون من 50 فقرة من نوع الأسئلة الموضوعية باستثناء المباحث الآتية: اللغة العربية “الثقافة المشتركة”، اللغة الانجليزية، الثقافة المشتركة، والرياضيات، وستكون فيها نسبة الأسئلة الموضوعية 60 % والأسئلة المقالية 40 %.

وأضاف، أن مباحث اللغة العربية واللغة الانجليزية والرياضيات، التي ستكون فيها نسبة الأسئلة الموضوعية 60 % ستشكل 120 علامة، مقابل 80 علامة للأسئلة المقالية.

وبين العجارمة أنه وفق قرار المجلس، تم زيادة زمن الورقة الامتحانية لكل من مباحث شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي”، التي تتكون من جلستين امتحانيتين، والزمن المخصص للامتحان ساعتان لمباحث الرياضيات لفروع العلمي والأدبي والشرعي، وكذلك لمبحث اللغة العربية/ تخصص للأدبي والشرعي.

كما قرر مجلس الامتحان العام، أن تكون مدة الامتحان ساعة ونصف الساعة في مبحث العلوم الصناعية الخاصة للفرع الصناعي، والعلوم المهنية الخاصة لفرع الاقتصاد المنزلي، والإنتاج النباتي للفرع الزراعي، وإنتاج الطعام وخدمته للفرع الفندقي والسياحي.

في حين قرر حذف الوحدة الأخيرة من مباحث الثقافة العامة المشتركة (اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، تاريخ الأردن)، فضلًا عن آخر خمسة دروس من التربية الإسلامية، للفروع الأكاديمية والمهنية.
يذكر أن أولى جلسات الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” لهذا العام ستبدأ في 24 حزيران (يونيو) المقبل؛ حيث سيمتحن الطلبة من الفروع الأكاديمية والمهنية كافة في مبحث التربية الإسلامية.
وبلغ عدد الطلبة المشتركين بالامتحان هذا العام 
207076) طالبا وطالبة. (الغد