التخطي إلى المحتوى الرئيسي

حذف الوحدة الأخيرة من مباحث اللغة العربية والإنجليزية زتاريخ الأردن وآخر خمسة دروس من التربية الإسلامية بامتحان التوجيهي

#الكورة_نيوز - جدد الأمين العام للشؤون التعليمية في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة ، تأكيده أن الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي”، سيتضمن موضوعا تعبيريا في مبحثي اللغتين العربية والانجليزية.

وقال العجارمة، في تصريح صحفي ، إن الورقة الامتحانية في جميع المباحث تتكون من 50 فقرة من نوع الأسئلة الموضوعية باستثناء المباحث الآتية: اللغة العربية “الثقافة المشتركة”، اللغة الانجليزية، الثقافة المشتركة، والرياضيات، وستكون فيها نسبة الأسئلة الموضوعية 60 % والأسئلة المقالية 40 %.

وأضاف، أن مباحث اللغة العربية واللغة الانجليزية والرياضيات، التي ستكون فيها نسبة الأسئلة الموضوعية 60 % ستشكل 120 علامة، مقابل 80 علامة للأسئلة المقالية.

وبين العجارمة أنه وفق قرار المجلس، تم زيادة زمن الورقة الامتحانية لكل من مباحث شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي”، التي تتكون من جلستين امتحانيتين، والزمن المخصص للامتحان ساعتان لمباحث الرياضيات لفروع العلمي والأدبي والشرعي، وكذلك لمبحث اللغة العربية/ تخصص للأدبي والشرعي.

كما قرر مجلس الامتحان العام، أن تكون مدة الامتحان ساعة ونصف الساعة في مبحث العلوم الصناعية الخاصة للفرع الصناعي، والعلوم المهنية الخاصة لفرع الاقتصاد المنزلي، والإنتاج النباتي للفرع الزراعي، وإنتاج الطعام وخدمته للفرع الفندقي والسياحي.

في حين قرر حذف الوحدة الأخيرة من مباحث الثقافة العامة المشتركة (اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، تاريخ الأردن)، فضلًا عن آخر خمسة دروس من التربية الإسلامية، للفروع الأكاديمية والمهنية.
يذكر أن أولى جلسات الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” لهذا العام ستبدأ في 24 حزيران (يونيو) المقبل؛ حيث سيمتحن الطلبة من الفروع الأكاديمية والمهنية كافة في مبحث التربية الإسلامية.
وبلغ عدد الطلبة المشتركين بالامتحان هذا العام 
207076) طالبا وطالبة. (الغد


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركة كهرباء إربد تطلب موظفين

#الكورة_نيوز - شركة كهرباء اربد بالتتسيق مع ديوان الخدمة المدنية ، تعلن عن توفر وظائف في المحاسبة والمساحة ، وان اخر يوم للتقديم يوم غد الثلاثاء وفق الاعلان ادناه

اغلاق طريق مثلث النعيمة بلعما السبت المقبل

#الكورة_نيوز - أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع مديرية الامن العام، اليوم الثلاثاء، عن اغلاق طريق مثلث النعيمة/ بلعما /الزرقاء امام حركة المركبات، بالاتجاهين من بداية الطريق عند جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة ولغاية مثلث النعيمة واجراء تحويلات مرورية على طريق المفرق - قضاء رحاب – جرش، وذلك اعتبارا من يوم السبت المقبل وذلك ضمن أعمال مشروع الخاص بتوسعة طريق مثلث النعيمة / بلعما/ الزرقاء التابع لمحافظة اربد. ‏‎وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والإتصال، إنه سيتم تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه اربد (مثلث النعيمة) لطريق المفرق - قضاء رحاب – جرش باتجاه تقاطع جرش – الخريشا واتخاد مسار طريق عمان - جرش -اربد ، وبالعكس ،وذلك من خلال الانعطاف يميناً بعد نهاية جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة للدخول في مسار التحويلة. ‏‎فيما سيتم - بحسب بيان الوزارة - تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه الرمثا الى طريق المفرق - قضاء رحاب – جرش باتجاه (دوار الدبابة) واتخاد مسار طريق المفرق - الرمثا وذلك من خلال الانعطاف يميناً قبل بداية جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة للدخول في مسار التحويلة. ‏

الكعابنة يتابع معالجة هبوطات طريق وادي سموع

الكورة_نيوز - من ناصر الشريدة - تابع متصرف لواء الكورة بكر عبد الحفيظ الكعابنة ، ميدانيا تنفيذ صيانة طريق الكسارات الرئيسي في وادي سموع التي تربط لواءي الطيبة والكورة ، التي قامت ورش من اشغال الكورة والطيبة اليوم بوضع خلطة اسفلتية ساخنة عليها ، لمعالجة الهبوطات التي تحدث بين الحين والاخر . وشاركت بلديتي ديرابي سعيد الجديدة ورابية الكورة في العمل باشراف مديرة مكتب أشغال الطيبة المهندسة لميا عبيدات ، الذي يأتي في اطار تسهيل حركة المرور على الطرق الرئيسية . وثمن الكعابنة جهود ومتابعة مكتبي اشغال الكورة والطيبة صيانة الطرق بما يخدم الحركة المرورية ويحرص على سلامة المواطنين .