التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تعيين الحياري امينا عاما لوزارة الزراعة

#الكورة_نيوز - وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة على إعفاء المنشآت التي توقّفت عن العمل بسبب جائحة كورونا من نسبة معيّنة من رسوم النفايات لعام 2020م، يتمّ تحديدها وفقاً لمدة التوقّف.

وبموجب القرار، يتمّ إعفاء المنشآت التي توقّفت عن العمل منذ شهر آذار 2020م وحتّى شهر أيّار من العام ذاته من نسبة (25%) من رسوم النفايات لعام 2020م، في حين يتمّ إعفاء المنشآت التي توقّفت عن العمل منذ شهر آذار 2020م وحتى شهر تمّوز من العام ذاته من نسبة (50%) من رسوم النفايات لعام 2020م.

كما يتمّ بموجب القرار إعفاء المنشآت التي توقّفت عن العمل بناء على الأوامر الصّادرة بموجب قانون الدّفاع رقم (13) لسنة 1992م وما زالت متوقّفة عن العمل لغاية تاريخه من نسبة (100%) من رسوم النفايات لعام 2020م.

ووافق مجلس الوزراء على صرف المطالبات الماليّة للمستشفيات الجامعيّة من صندوق النفقات الطارئة لمواجهة جائحة كورونا.

على صعيد آخر، أقرّ مجلس الوزراء نظام التعيين على الوظائف القياديّة لسنة 2021م.

ويأتي النظام الجديد للوظائف القياديّة لغايات رفع مستوى أداء أجهزة الخدمة المدنيّة من خلال التعيين المبني على الكفايات، وصولاً لاختيار وتعيين الشخص المناسب ذي الكفاءة في الوظائف القياديّة، والقادر على قيادة الدّائرة لتحقيق أهدافها الاستراتيجيّة.

كما يهدف النظام إلى تعزيز منظومة النّزاهة الوطنيّة، وضوابط العمل، والشفافيّة والعدالة، وتكافؤ الفرص في التعيين على الوظائف القياديّة، ولضمان فاعليّة تطبيق الأسس والمعايير والمنهجيّة المعتمدة لاختيار شاغلي الوظائف القياديّة وتعيينهم، والالتزام الكامل بها، ولحوكمة الإجراءات وتسريعها بما يضمن استمراريّة الإنجاز.

وأقرّ مجلس الوزراء نظام الأسعار التحويليّة لغايات ضريبة الدخل لسنة 2021م، وذلك لوضع الضّوابط اللازمة لمنع التهرّب والتجنّب الضريبي من الشركات الدوليّة، واستقرار التعاملات في المعالجة الضريبيّة لمعاملاتها وفق الممارسات الدوليّة.

على صعيد آخر، قرّر مجلس الوزراء إحالة أمين عام وزارة الزّراعة المهندس محمود خالد الجمعاني إلى التقاعد. وتقرّر نقل مدير عام مؤسّسة الإقراض الزراعي المهندس محمّد عيسى الحياري أميناً عامّاً للوزارة.

كما قرّر المجلس تعيين طارق عبد المحسن الحباشنة مديراً عامّاً لهيئة تنظيم النقل البري.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جامعة الملك فهد تقدم منح جامعية ممولة بالكامل

منحة جامعة الملك فهد بالمملكة العربية السعودية 2022 [ممولة بالكامل] مجالات الدراسة: المحاسبة هندسة الطيران الإحصاء التطبيقي الهندسة المعمارية إدارة الأعمال هندسة كيميائية كيمياء المدينة والتخطيط الإقليمي الهندسة المدنية والبيئية هندسة الحاسوب شبكات الحاسب علوم الكمبيوتر هندسة وإدارة التشييد الهندسة الكهربائية العلوم البيئية جيولوجيا الجيوفيزياء الهندسة الصناعية والنظم ضمان وأمن المعلومات علوم الحياة علوم وهندسة المواد العلوم الرياضية مهندس ميكانيكى الفيزياء الطبية هندسة البترول الفيزياء هندسة البرمجيات هندسة النظم والتحكم هندسة الاتصالات مزايا منحة جامعة الملك فهد: الرسوم الدراسية المجانية. راتب شهري. سكن عزاب مجاني (مفروش ومكيف). الرعاية الطبية الأساسية. كتب مدرسية مجانية. وجبات مدعومة في كافيتريا الجامعة. فرصة للعمل تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في البحث وكتابة المقالات تمويل المشاريع من قبل الجامعة. تذكرة عوده رابط التقديم : https://www.careerjo.com/fahed/

احالات الى التقاعد في التربية

الترفيع وإنهاء الخدمات في وزارة التربية و التعليم

التربية تعلن مواعيد واجراءات التسجيل للامتحان التكميلي

#الكورة_نيوز - تعلن وزارة التربية والتعليم عن بدء التسجيل للامتحان التكميلي لعام 2021، وذلك لكل من تقدم بطلب اشتراك للامتحان العام لعام 2021 باستثناء الذين استكملوا متطلبات النجاح من الطلبة المستنفدين، ويبدأ التسجيل صباح يوم الأحد الموافق 03/10/2021 وينتهي مساء يوم الخميس الموافق 14/10/2021، علمًا بأنه لن تمدد فترة استقبال طلبات الاشتراك بعد هذا التاريخ، وسيكون التسجيل إلكترونيًا عن طريق الموقع الآتي مباشرة exams.moe.gov.jo، أو عن طريق الرابط الخاص بعملية تسجيل هؤلاء الطلبة الموجود على الصفحة الرئيسة لموقع وزارة التربية والتعليم moe.gov.jo، ولا حاجة لمراجعة مديريات التربية والتعليم، ويتم دفع الرسوم ضمن فترة التسجيل المعلنة وفقط عن طريق اي فواتيركم (eFAWATEERcom) من خلال التطبيق أو الوكلاء المعتمدين، على أن يراجع المشترك غير الأردني قسم الامتحانات والاختبارات في مديرية التربية والتعليم محضرًا معه صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية قياس 4×6 بعد إكماله عملية التسجيل والدفع. • ويُعدُّ التسجيل الإلكتروني لاغيًا إذا لم تُستكمَل إجراءات التسجيل في مديرية التربية والتعليم المعنية