قيادات نسائية اردنية

(عيدة المطلق قناة)

* حنين عبيدات

سيدة أردنية من أوائل الأردنيات اللواتي تقلدن مناصب قيادية في الأردن إذ كانت عضوا في المجلس الوطني الإستشاري الثالث عام 1982 ، و عضوا في حزب جبهة العمل الإسلامي و ناطقا رسميا له، و أستاذة جامعية شغلت منصب عميدا في جامعة البلقاء التطبيقية، و مؤسسا لحزب الشراكة و الإنقاذ.
الدكتورة عيدة المطلق السيدة الربداوية الأردنية التي دخلت في التاريخ السياسي الأردني، و تركت بصمة وطنية يشهد لها القاصي و الداني، امرأة عندما تذكر في المجالس يقال ( هاي عيدة صاحبة الشخصية القوية) و عند ذكرها ايضا يصمت الجميع احتراما لمسيرتها السياسية التي لها الأثر على الواقع السياسي الأردني.
عيدة المطلق متزوجة من السياسي و النائب السابق الخال الأستاذ المحترم جمال سطعان عبيدات ، و تكنى(بأم لؤي) لؤي الحر القاضي الذي تقاعد مبكرا لأمانته و إخلاصه و صاحب الحس الوطني العالي، و الذي يسعى دوما لمحاولة الإصلاح حبا في الوطن و إيمانا به و بشعبه، إذ تربى في بيت فيه عيدة المطلق و جمال عبيدات فلن نقول أكثر من ذلك.

أفتخر بالدكتورة عيدة المطلق التي حفرت في التاريخ السياسي الأردني و بقيت راسخة الذكر و الوطنية ،و أفتخر بأنها سيدة أثبتت نفسها في زمن لم يكن هناك دور للمرأة الأردنية في المشاركة السياسية و تعد من الخمسة الأوائل اللواتي دخلن التاريخ السياسي الأردني.