التخطي إلى المحتوى الرئيسي

التربية تنفذ ١٧٠ مشروع ابنية مدرسية جديدة

#الكورة_نيوز - قالَ وزيرُ التربيةِ والتَّعليم والتَّعليم العالي والبحث العلمي الدُّكتور محمد خير أبو قديس أنَّ خطةَ الوزارةِ العام الدراسي الحالي 2020 / 2021 والعام الدراسي القادم 2021 / 2022 هي التوسع في بناء مزيد من المدارس الحكومية وذلك تنفيذًا لاستراتيجية وزارة التربية والتعليم 2018 - 2022، موضِّحاً أن الوزارة تقوم بتنفيذ 170 مشروعًا للأبنية المدرسية بقيمة بلغت 107 مليونًا و 768 ألف دينار،تتضمن أبنية جديدة بواقع 68 مدرسة لفروع التَّعليم الأكاديميِّ بمرحلتيه الأساسيَّة والثَّانويَّة، ومدرسة واحدة لفرع التعليم المهني بواقع 1180 غرفةً صفية، هذا بالإضافة إلى 61 مشروعًا خاصًّا بالإضافات الصفية بواقع إضافة 430 غرفةً صفية في مختلف المدارس و 39 غرفة صفية لرياض الأطفال بواقع 130 غرفة صفية .

وأضاف الوزير في تصريح صحفي أن الوزارة بصدد العمل على إنشاء أبنية مدرسية تضم أجنحة رياض أطفال بما يقارب 80 مدرسةً بقيمة 177 مليونًا و 250 ألف دينار في مختلف محافظات المملكة وذلك من خلال القروض والمنح وموازنة الوزارة وبرنامج اللامركزية.

وشدَّد أبو قديس على أنَّ جميع تلك المشاريع ستتناسب مع الأولويات والحاجات الفعلية للمناطق للبدء بتنفيذها لتكون على أرض الواقع قريبًا خلال العام الدراسي 2021 / 2022 .
وبيَّن الوزير أنَّ عدد المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم يبلغ 3970 مدرسة؛ منها 777 مدرسة مستأجرة بنسبة 19.6 % ويشغلها 9% من الطلبة في حين بلغ عدد المدارس ذات دوام الفترتين 808 مدارس بنسبة 20 % ويشغلها 29.4 % من الطلبة وتشمل المدارس التي تضم الطلبة السوريين وبلغ عددها 201 مدرسة.
وأوضح أنَّ الخطة الاستراتيجية للوزارة فيما يتعلق بالأبنية المدرسيَّة فإنّ الوزارة تستهدف إنشاء 60 مدرسة جديدة كل عام كما تسعى من خلال تنفيذ هذه الخطة إلى حل مشكلة الاكتظاظ في مدارسها والتخلص من نظام الفترتين والمدارس المستأجرة بقدر الإمكانات المتاحة واستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلبة بسبب التزايد السكاني للوصول إلى بيئةٍ مدرسيَّةٍ آمنة.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

منخفضات جديدة متوقعة بداية الشهر المقبل بمشيئة الله تعالى

#الكورة_نيوز - قال الراصد الجوي مأمون عقل من مركز راصد الاردن للتنبؤات الجوية إن هناك حالة من الإستقرار على الأجواء حتى نهاية الشهر الحالي . وأكد في تصريح لـ”الكورة نيوز ” بأن هناك بشائر خير مطلع شهر كانون اول القادم بعودة نشاط المنخفضات الباردة. وبحسب المخرجات المستلمة لدى مركز راصد الاردن للتنبؤات الجوية فإنه من المتوقع سيطرة الأستقرار الجوي على منطقتنا من اليوم حتى نهاية الشهر الحالي مع ارتفاعات متوقعة بدرجات الحرارة نهارا. وتشير المخرجات إلى عودة نشاط المنخفضات الباردة لمنطقتنا مع مطلع شهر كانون الأول 12 القادم ان شاء الله

دفعة جديدة من المرشحين لوزارة التربية والتعليم

#الكورة_نيوز - اعلن ديوان الخدمة بالتتسيق مع وزارة التربية والتعليم عن اجراء امتحان للمرشحين التالية اسماءهم يوم الخميس المقبلوحسب المواعيد المحددة وهم

فرص عمل لخريجي كلية بنات اربد

#الكورة_نيوز - دعت كلية بنات اربد خريجات تخصص الازياء وصناعة الالبسة التقدم للوظائف التالية وطلبت من الخريجات تقديم طلباتهم على الرقم المذكور بالاعلان