التخطي إلى المحتوى الرئيسي

٥٠ الف مستفيد من بدل التعطل والصرف غدا

#الكورة_نيوز - أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزها الاعلامي عن البدء بصرف بدل التعطل "مساند 1" المعدل اعتباراً من يوم غدٍ الاحد. وبينت المؤسسة بأن عدد المستفيدين المستحقين لهذه الصروفات عن شهر نيسان سيتجاوز 50 ألف مستفيد، وأن قرارها بصرف هذه المستحقات مبكراً عن موعدها المحدد في بداية شهر أيار، جاء لتمكين المستفيدين من تلبية احتياجاتهم المرتبطة بالشهر الفضيل.

وكما اعلنت سابقا، بينت المؤسسة بان بدل التعطل عن شهر نيسان سيبلغ 70% من الأجر الأخير المشمول، وبحد أدنى 200 دينار وبحد أعلى 500 دينار على أن لا يتجاوز مجموع المبالغ المدينة على المستفيد عن 8% من مجموع أجوره المشمولة سابقا في الضمان الاجتماعي. مؤكدة على أن زيادة النسبة والحد الأدنى والاعلى لبدل التعطل عن شهري اذار ونيسان جاء لتمكين المستفيدين من تلبية الاحتياجات المرتبطة بشهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد.

وفي هذا المجال، دعت المؤسسة المؤمن عليهم المتوقفين عن العمل حاليا ولديهم اشتراك واحد على الأقل في تأمين التعطل، أي اشتراك واحد على الأقل في القطاع الخاص بعد شهر آب 2011، مؤكدة على ان التقدم للبرنامج شأنه شأن باقي البرامج هو حصراً من خلال بوابة الخدمات الالكترونية على الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.ssc.gov.jo . حيث يتوجب على الراغب بالاستفادة من البرنامج الضغط على خدمات أوامر الدفاع ومن ثم الضغط على بدل التعطل " مساند 1" المعدل.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صدور الدفعة الرابعة من الموازي في جامعة العلوم والتكنولوجيا

 ادنى معدلات القبول في الدفعه الرابعه على البرنامج الموازي في جامعة العلوم والتكنولوجيا 

الدفعة الأخيرة من المقبولين على البرنامج الموازي في الجامعة الهاشمية

إعلان ((الدفعة الأخيرة)) من الطلبة المقبولين في البرنامج الموازي (الطلبة الاردنيين وأبناء الاردنيات) في الفصل الدراسي الاول 2021/2022 في الجامعة الهاشمية

وزير التعليم العالي والبحث العلمي عويس زيادة مقاعد المعيدين في تخصصي الطب وطب الأسنان بواقع (350) مقعد والحد الأدنى لقبول الطب في جامعة مؤتة (98.40%).

وزير التعليم العالي والبحث العلمي عويس زيادة مقاعد المعيدين في تخصصي الطب وطب الأسنان بواقع (350) مقعد والحد الأدنى لقبول الطب في جامعة مؤتة (98.40%). أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس أن مجلس التعليم العالي قرر في جلسته التي عقدها اليوم الخميس الموافق 21 / 10 /2021 الموافقة على زيادة المقاعد المخصصة لطلبة رفع المعدل (الطلبة المعيدين) في تخصصي الطب وطب الأسنان في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2021 / 2022 بواقع (350) مقعداً، حيث وصل الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي في تخصص الطب في جامعة مؤتة إلى (98.4%). وقال الوزير عويس إن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص مجلس التعليم العالي على قبول أكبر عدد ممكن من هؤلاء الطلبة ذوي المعدلات المرتفعة، وتحقيق رغباتهم بدراسة تخصصي الطب وطب الأسنان، مؤكداً على أنه لن يكون هناك أي زيادة جديدة في الأعداد المقررة للقبول للطلبة المعيدين كون ذلك سيتسبب بمزيد من العبء على الجامعات الأردنية خاصةً وأن هناك أكثر من (347) طالب وطالبة من فئة الطلبة المعيدين حاصلين على معدلات ما بين (98%) و (98.399%) ولم يتم ترشيحهم للقبول في هذين ال