التخطي إلى المحتوى الرئيسي

التصوير الطبقي يشير الى حدوث تجلطات رئوية لممرضة تلقت مطعوم استرازينكا

#الكورة_نيوز - اثبت تصوير طبقي اجري لممرضة قانونية تعمل في احدى المراكز الطبية بمحافظة اربد ، وأدخلت قبل أيام لمستشفى الملك المؤسس اصابتها بتجلطات رئوية بعد حصولها على جرعة مطعوم استرازينكا الأولى .

وتعد حالة الممرضة الثانية المرتبطة بتداعيات المطعوم البريطاني الصنع الذي يدور حوله جدل دولي منذ أسابيع حيث كان قد ادخل شاب لمستشفى ابن الهيثم قبل أيام بحالة طارئة واحتصل على تقرير طبي يشير إلى حدوث تجلطات بالاوردة الدماغية سببها تلقيه مطعوم استرازينكا في الكويت منتصف شباط مع التوصية بعدم إعطائه الجرعة الثانية، ويتماثل راهنا للشفاء .

ووفق الممرضة انها تلقت جرعة المطعوم في التاسع والعشرين من آذار الماضي ، وعانت من اعراض اعتقدت انها اعتيادية كالام المفاصل، والصداع، والغثيان وغيرها ، لكنها استمرت وتزايدت حتى انتكست حالتها وتطلبت دخولها المستشفى، حيث شخص طبيبان استنادا للتصوير الطبقي اصابتها بالتجلطات.

وتقول ان المستشفى يتجنب عزو اصابتها للمطعوم اتساقا مع سياسة وزارة الصحة بهذا الجانب ، لكن الأطباء وبعد ان تمت معالجتها بالاكسجين وعلاجات أخرى ربطوا خروجها باستخدام علاج غالي الثمن نسبيا " ٦٢ دينارا" للعلبة ولمدة أربعة أشهر، وعلى حسابها كون الصحة لا توفره.

وتقول ان سيرتها المرضية خالية من اية أمراض، وكذلك اسرتها في سياق الأمراض الوراثية ، ما يعزز لديها القناعة ان ماجرى معها مرده المطعوم ، ويستدعي تدارسه من قبل وزارة الصحة ولجانها المختصة.

وعلى الرغم من ان حالة الممرضة هي الثانية المتصلة بمضاعفات المطعوم وان كان الأطباء يرفضون الإقرار بها صراحة الا ان حالة الشاب الأولى مثبتة ومقرة بتقرير مصادق عليه، فيما تصم الوزارة الاذان عن أي تصريح بهذا الشأن وتراقب بصمت، وعلى العكس تماما ما زال وزيرها الهواري يروج لسلامته، متجاهلا الجدل العالمي حوله ، الذي أفضى لوقف استخدامه في دول واقتصاره على فئات عمرية محددة في أخرى . (الوقائع الاخبارية)


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركة كهرباء إربد تطلب موظفين

#الكورة_نيوز - شركة كهرباء اربد بالتتسيق مع ديوان الخدمة المدنية ، تعلن عن توفر وظائف في المحاسبة والمساحة ، وان اخر يوم للتقديم يوم غد الثلاثاء وفق الاعلان ادناه

الكلاب الضالة تهاجم حظيرة خراف وتفتك بها بديرابي سعيد

الكورة_ نيوز - ناصر الشريدة - هاجمت كلاب ضالة صباح اليوم حظيرة للغنم الابيض (خراف) في منطقة مرحبا بديرابي سعيد وسط لواء الكورة ، ادت الى نفوق ما لا يقل عن سبعة رؤوس منها ، وحال تدخل صاحب الخراف من نفوق المزيد . وقال صاحب الغنم ، احمد حيدر خريسات ، ان مجموعة من الكلاب الضالة هاجمت حظيرة الخراف بالقرب من منزله اليوم صباحا ، وهي عبارة عن خراف للتسمين ، حيث اقتحمته وعقرت ما لا يقل عن سبعة رؤوس ، حتى ان بعض الكلاب من شدة شراستها حملت بعض الخراف المقتول الى مسافة خارج الحظيرة ، مقدرا خسارته بنحو الفي دينار . واضاف ، لولا احد الجيران الذي اتصل بي وكنت خارج المنزل ، وتدخلت ، لقتلت الكلاب الضالة كل الخراف في الحظيرة . وقال ، انه راجع الجهات المعنية في ديرابي سعيد / لواء الكورة ، وابلغهم بالحادثة ، الا انه لم يجد عندهم حلولا تواجه انتشار الكلاب الضالة التي باتت مصدر قلق للاهالي والمزارعين على مدار اليوم ، واعتداءاتها المتكررة على اقفاص الدجاج المنزلية . وتساءل ، هل عدم اجازة مكافحة هذه الكلاب الضالة بالتسميم او القنص ، يجب ان تكون على حساب اذى المواطنين وممتلكاتهم ، انه امر مقلق خاصة لطلبة المد

مطلوب اداريون ومعلمون لمدارس في عمان

#الكورة_نيوز - تعلن اكاديمية راف بعمان عن توفر فرص عمل في المجال الاداري والتعليمي ، فعلى الراغبين ارسال طلباتهم على الاميل ادناه  إرسال السيرة الذاتية الي الايميل التالي jobs@rafschools.edu.jo