التخطي إلى المحتوى الرئيسي

التصوير الطبقي يشير الى حدوث تجلطات رئوية لممرضة تلقت مطعوم استرازينكا

#الكورة_نيوز - اثبت تصوير طبقي اجري لممرضة قانونية تعمل في احدى المراكز الطبية بمحافظة اربد ، وأدخلت قبل أيام لمستشفى الملك المؤسس اصابتها بتجلطات رئوية بعد حصولها على جرعة مطعوم استرازينكا الأولى .

وتعد حالة الممرضة الثانية المرتبطة بتداعيات المطعوم البريطاني الصنع الذي يدور حوله جدل دولي منذ أسابيع حيث كان قد ادخل شاب لمستشفى ابن الهيثم قبل أيام بحالة طارئة واحتصل على تقرير طبي يشير إلى حدوث تجلطات بالاوردة الدماغية سببها تلقيه مطعوم استرازينكا في الكويت منتصف شباط مع التوصية بعدم إعطائه الجرعة الثانية، ويتماثل راهنا للشفاء .

ووفق الممرضة انها تلقت جرعة المطعوم في التاسع والعشرين من آذار الماضي ، وعانت من اعراض اعتقدت انها اعتيادية كالام المفاصل، والصداع، والغثيان وغيرها ، لكنها استمرت وتزايدت حتى انتكست حالتها وتطلبت دخولها المستشفى، حيث شخص طبيبان استنادا للتصوير الطبقي اصابتها بالتجلطات.

وتقول ان المستشفى يتجنب عزو اصابتها للمطعوم اتساقا مع سياسة وزارة الصحة بهذا الجانب ، لكن الأطباء وبعد ان تمت معالجتها بالاكسجين وعلاجات أخرى ربطوا خروجها باستخدام علاج غالي الثمن نسبيا " ٦٢ دينارا" للعلبة ولمدة أربعة أشهر، وعلى حسابها كون الصحة لا توفره.

وتقول ان سيرتها المرضية خالية من اية أمراض، وكذلك اسرتها في سياق الأمراض الوراثية ، ما يعزز لديها القناعة ان ماجرى معها مرده المطعوم ، ويستدعي تدارسه من قبل وزارة الصحة ولجانها المختصة.

وعلى الرغم من ان حالة الممرضة هي الثانية المتصلة بمضاعفات المطعوم وان كان الأطباء يرفضون الإقرار بها صراحة الا ان حالة الشاب الأولى مثبتة ومقرة بتقرير مصادق عليه، فيما تصم الوزارة الاذان عن أي تصريح بهذا الشأن وتراقب بصمت، وعلى العكس تماما ما زال وزيرها الهواري يروج لسلامته، متجاهلا الجدل العالمي حوله ، الذي أفضى لوقف استخدامه في دول واقتصاره على فئات عمرية محددة في أخرى . (الوقائع الاخبارية)


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

منخفضات جديدة متوقعة بداية الشهر المقبل بمشيئة الله تعالى

#الكورة_نيوز - قال الراصد الجوي مأمون عقل من مركز راصد الاردن للتنبؤات الجوية إن هناك حالة من الإستقرار على الأجواء حتى نهاية الشهر الحالي . وأكد في تصريح لـ”الكورة نيوز ” بأن هناك بشائر خير مطلع شهر كانون اول القادم بعودة نشاط المنخفضات الباردة. وبحسب المخرجات المستلمة لدى مركز راصد الاردن للتنبؤات الجوية فإنه من المتوقع سيطرة الأستقرار الجوي على منطقتنا من اليوم حتى نهاية الشهر الحالي مع ارتفاعات متوقعة بدرجات الحرارة نهارا. وتشير المخرجات إلى عودة نشاط المنخفضات الباردة لمنطقتنا مع مطلع شهر كانون الأول 12 القادم ان شاء الله

دفعة جديدة من المرشحين لوزارة التربية والتعليم

#الكورة_نيوز - اعلن ديوان الخدمة بالتتسيق مع وزارة التربية والتعليم عن اجراء امتحان للمرشحين التالية اسماءهم يوم الخميس المقبلوحسب المواعيد المحددة وهم

فرص عمل لخريجي كلية بنات اربد

#الكورة_نيوز - دعت كلية بنات اربد خريجات تخصص الازياء وصناعة الالبسة التقدم للوظائف التالية وطلبت من الخريجات تقديم طلباتهم على الرقم المذكور بالاعلان