رئيس جامعة البلقاء التطبيقية : المؤسف اجتزاء حديثي أمام لجنة التربية النيابية وإخراجه من سياقه والتركيز على كلمة "بسيطة"

صورة
بيان صادر عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني بخصوص التصريحات التي صدرت أثناء اجتماع لجنة التربية النيابية بسم الله الرحمن الرحيم تناقلت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية الإخبارية مساء يوم الثلاثاء الموافق 28 حزيران 2022، مقطعاً مجتزءاً لحديثي خلال اجتماع رؤساء الجامعات الأردنية مع لجنة التربية في مجلس النواب، والذي ناقش المنظومة الأمنية في الجامعات الأردنية. لقد استمرت المناقشات التي جرت بين رؤساء الجامعات الأردنية وأعضاء لجنة التربية النيابية أكثر من ساعتين من النقاش، وتبادل الآراء والمقترحات؛ ولكن للأسف هناك من اختزل هذه النقاشات البناءة في تسجيل لثواني معدودات أخرجت النصّ عما هو مقصود. وكان من المؤسف ما جرى من اجتزاء لحديثي أمام اللجنة وإخراجه من سياقه، والتركيز على كلمة "بسيطة"، ومحاولة إظهاري وكأني -لا سمح الله- أستخف بحياة ابنتنا الشهيدة التي تألمنا جميعاً على رحيلها، وقد كنت أعي تماماً ما ذهبت إليه في هذه المداخلة، ولم يخُن التعبير لساني، لكن خان من أوّل ونقل وفسرّ. لقد كان محور الحديث متعلقاً بمحاولات

المحافظة : اكثر من نصف الاردنيين اصيبوا بكورونا

#الكورة_نيوز - أكد عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة وأستاذ علم الفيروسات، الدكتور عزمي محافظة، أن المراجعات العلمية أثبتت أن الإغلاقات أخطر بـ (5- 10) مرات من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الاغلاقات لها ثمن باهظ.

وأوضح محافظة إن المطلوب هو منع التجمعات والحيلولة دونها أو اللجوء إلى الحظر الذكي ، وليس اللجوء إلى الاغلاقات ، مؤكدا أن تمديد ساعات الحظر الجزئي يؤدي إلى ازدحام على المرافق لكون الفترة الممنوحة للشخص قصيرة.

ولفت خلال مقابلة عبر شاشة "المملكة" إلى حجم الاكتظاظ الذي تشهده الأسواق في الساعات التي تسبق موعد بدء الحظر.

وأشار إلى أن الحديث بكون "عدد الحالات كان ليرتفع لولا هذه الاجراءات والاغلاقات" لا يستند إلى أساس علمي، حيث أن الارتفاع استمرّ بعد الاجراءات وانخفض أيضا في ظلّها، وهذا أمر طبيعي في الأوبئة.

ورجّح أن يكون أكثر من نصف الأردنيين قد أصيبوا بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن "المناعة المجتمعية مع المتحوّر البريطاني تستلزم اصابة (75-80%) من 
السكان بالفيروس
"

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية