التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الأسبيرين قد يحمي رئة المصاب بكورونا ويبعده عن المستشفى

#الكورة_نيوز - أوضحت دراسة طبية حديثة أجراها فريق باحثين من جامعة جورج واشنطن، أن تناول الأسبيرين قد يحمي رئة المصاب بكوفيد 19، ويقيه من الدخول إلى المستشفى ووضع على جهاز التنفس الاصطناعي.

دواء شهير ورخيص.. ومفاعيل مفاجئة

كما أشار هذا البحث، بحسب ما نقلت شبكة “سي إن إن”، أن هذا الدواء الشهير والقديم والرخيص يقلل من عدد الحالات التي تستدعي الدخول إلى الطوارئ.

وفي التفاصيل، نظر الباحثون الذين أعدوا تلك الدراسة في سجلات 412 مريضاً تم إدخالهم إلى العديد من المستشفيات الأميركية، بين مارس (آذار) ويوليو (تموز) 2020.

وتلقى حوالي 24 في المائة من المرضى الأسبرين في غضون 24 ساعة من دخول المستشفى، أو في الأيام السبعة التي سبقت دخول المستشفى، في حين لم يتلقّ 76 في المائة منهم الدواء.

فوجد الباحثون أن استخدام الأسبرين ساهم في تقليل الحاجة إلى وضع المرضى على أجهزة التنفس الصناعي بنسبة 44 في المائة، وخفض حاجتهم للدخول إلى وحدة العناية المركزة بنسبة 43 في المائة، كما قلل من خطر الوفاة جراء الفيروس بنسبة 47 في المائة.

إلى ذلك، أوضح الطبيب جوناثان تشاو، الذي شارك في الدراسة أن السبب الذي دفعهم للنظر في تأثير تناول الأسبرين يكمن في ملاحظاهم بأن عددا كبيرا من مرضى الفيروس أصيبوا بجلطات الدم ومضاعفاتها، التي يكافحها الأسبرين.

إلا أنه أشار في الوقت عينه إلى أنهم ما زالوا بحاجة لتوسيع دراستهم عبر أخذ عينة عشوائية من أشخاص خارج المستشفيات بدلاً من الاعتماد بالكامل على سجلات طبية لمرضى تدهورت حالتهم وتم نقلهم للمستشفى.

يذكر أن باحثين في كلية الطب بجامعة ميريلاند الأميركية كانوا وجدوا في دراسة نشرت العام الماضي، في مجلة Anesthesia and Analgesia، أن الأشخاص الذين يتناولون الأسبرين يوميا، أقل عرضة لمخاطر الوفاة بالوباء مقارنة بغيرهم، كما أنهم أقل عرضة للإصابة بمضاعفات، وتقل احتمالات دخولهم إلى وحدة العناية المركزة أو الحاجة إلى الأكسجين.-(العربية نت)


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تقديم امتحان التوجيهي للدورة التكميلية شريطة اخذ المطعوم

#الكورة_نيوز - عممت وزارة التربية والتعليم على مديرياتها بالميدان بخصوص امر الدفاع ٣٥ ، خاصة اننا مقبلين على عقد الدورة التكميلية للتوجيهي نهاية الشهر الجاري . وجاء بالكتاب ادناه ،انه ..

الناجحون في الامتحان التنافسي الالكتروني لوظيفة معلم

أسماء الناجحين في الامتحان التنافسي الالكتروني الذي تم عقده يوم الخميس الموافق 25/11/2021 في مبنى الديوان لإشغال وظيفة معلم لدى وزارة التربية والتعليم مميز محافظة اربد / لواء الرمثا النصر محمد حسين السماره عبد الرحمن ياسر محمد الشبول محمد عبد الحكيم محمد الجيزاوي محمد فيصل غازي الوردات محمود عيسى عبد الرزاق الرمضان وسام عبد الكريم صيران الشبول محافظة اربد / لواء الاغوار الشمالية جعفر وائل علي الصقر رياض عبد محمد شلقان وسام فليح محمد الصقر محافظة اربد / لواء بني عبيد حمزه محمد يوسف ابو العيله عبد الرحمن منصور عبد الرؤوف ابو طبنجه محمد عبد العزيز ابراهيم ضميري معاذ محمد كمال حسين الهنانده بكالوريوس تربية مهنية اقليم الجنوب احمد مفضي عوده البداينه محمد احمد علي المسيعدين البادية الجنوبية / لواء الحسا محمد احمد امحمد المزايده البادية الجنوبية / لواء الشوبك مؤيد علي عوده الشمالات البادية الجنوبية / لواء قصبة معان شاكر علي مطيله الذيابات علي صالح ساري العمامره البادية الشمالية / لواء الشمالية الشرقية بدر عبد الله عواد الخرمان سامي عادل

النشرة الجوية لشهر كانون الاول الحالي

مركز راصد الأردن ينشر النشرة الشهرية لشهر كانون الأول وفرصة جيدة لمشاهدة الثلوج خلال الثلث الأخير من الشهر يقدم مركز راصد الأردن للتنبؤات الجوية النشرة الشهرية الخاصة بشهر #كانون_أول / #ديسمبر #الصورة_العامة #النصف_الأول حيث تشير آخر القراءات للخرائط الجوية بعيدة المدى الى استمرار ضعف المنظومة الجوية على منطقة #شرق_المتوسط و #_بلاد_الشام حتى نهاية الأسبوع الاول من الشهر ... لكن إعتبارا من الأسبوع الثاني نتوقع بداية تحسن المنظومة الجوية ومنخفض جوي متوقع بهذه الفترة إن شاء الله ... #النصف_الثاني متوقع بهذه الفترة إنقلاب على المنظومة الجوية لصالح منطقة #شرق_المتوسط ،، حيث تشير القراءات الحالية الى اندفاع عدة منخفضات باردة وباردة جدا الى المنطقة خاصة فترة الأسبوع الأخير من الشهر وزيادة برودة الأجواء بشكل كبير ... #التفاصيل : #الثلث_الأول ( 2 - 12 ) كانون أول تستقر الأجواء وترتفع درجات الحرارة في الأيام الأولى وحالة جوية " ضعيفة " متوقعة أيام 5 و 6 الشهر تقصتر على إنخفاض على درجات الحرارة وبعض الأمطار شمال المملكة ،، بعد ذلك تستقر الأجواء قليلا ومنخفض جوي ماطر متوقع ن