الجمعيات التعاونية بالكورة تطالب بحلول لمشاكلها

برقش - ناصر الشريدة

بحث مدير تعاون محافظة اربد اكرم حامد المستريحي في الاجتماع الذي جمعه برؤساء الجمعيات التعاونية في لواء الكورة ، المشاكل والعقبات التي تواجه القطاع التعاوني ، والحلول الواجب انتهاجها ، والتوصيات الناهضة للعمل التعاوني وتطويره .

واكد المستريحي خلال الاجتماع الذي نظمته جمعية برقش في قاعة بلدية الامير حسين بن عبدالله الثاني ، حرص واهتمام المؤسسة التعاونية بعمل التعاونيات ، والمساهمة في تطويرها ، والوقوف إلى جانبها من خلال عقد الدورات وورش العمل التدريبية  اللازمة لإعداد الميزانيات، فضلا عن توفير التدريب لكوادرها .  
 
وأبدى رؤساء الجمعيات التعاونية في اللواء الاستعداد التام للعمل المشترك لخدمة أعضائها ، إلى جانب تقديم الخدمات للجميع من قبل التعاونيات .

واستمع المستريحي ،  بحضور عضو مجلس ادارة المؤسسه التعاونيه الدكتور عبد القادر بني ارشيد إلى ايجاز من رئيس جمعية برقش عن المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل الجمعيات وابرزها ضريبة الدخل والرسوم المحاسبية ، وشروط المنح والقروض ، والحاجة إلى تفعيل الاتحادات النوعية ، والاتحاد العام للجمعيات التعاونية .

واجمع المشاركون في الاجتماع على وضع توصيات يتم رفعها لاحقا إلى الجهة صاحبة القرار من أجل تنفيذها ، والعمل على تذليل العقبات التي تواجه الجمعيات التعاونية.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن الخطه الاستراتيجيه لمديرية تعاون محافظة اربد في التواصل المستمر مع الجمعيات التعاونية في المحافظه وتسيير الأعمال ، والوقوف على أهم الأمور والقضايا التي تهم العمل التعاوني ، وتذليل الصعوبات التي قد تواجهها .