البدور : ارتفاع ارقام الاصابات بكورونا ينذر بالخطر

#الكورة_نيوز - حذّر عضو مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور ابراهيم البدور، من احتمالية انهيار القطاع الصحي الأردني في حال استمرار أعداد الاصابات المسجّلة يوميا بالفيروس المستجد في المملكة.

وقال البدور في تصريح صحفي: "إنه وبتسجيل 9417 حالة اليوم، نكون سجلنا أعلى رقم منذ بداية الجائحة قبل عام، وهذا الرقم يدق ناقوس الخطر، فإذا علمنا أن 7% من هذا العدد بحاجة لدخول المستشفى (660 حالة) و(1%) يحتاجون إلى دخول العناية الحثيثة (94 حالة)، واذا بقينا على هذا الرقم لمدة 10 أيام، فنحن نتحدث عن 6600 حالة دخول أقسام و(940) دخول عناية حثيثة في (10) أيام".

ولفت إلى أن هذا الرقم يعني أننا أمام ضغط هائل على القطاع الصحي واحتمالية انهياره -لا سمح الله-، خاصة وأن القطاع الخاص شبه ممتلئ ولا يوجد فيه أسرّة فارغة، والقطاع العام يعاني من نقص كوادر طبية وارتفاع غير مسبوق في عدد الدخولات اليومية.

واختتم حديثه بالقول: "إننا أمام خيارات صعبة؛ إما كسر السلسلة وتخفيف الأرقام أو دخولنا في دوامة لا أحد يعرف أين يمكن أن تصل بنا، وهو ما يستدعي التدخل واتخاذ قرارات حاسمة من شأنها عدم دخولنا في هذه الدوامة وعدم انهيار قطاعنا الصحي الذي

يعاني وبشدة".