اصابة ٩ معلمين بكورونا و٨ لم يلتحقوا بمدارسهم

#الكورة_نيوز -- سُجلت 9 إصابات بفيروس كورونا المستجد بين معلمين بينهم 8 لم يلتحقوا بمدارسهم الأحد ، إضافة إلى إداريين اثنين، في حين رُصدت 8 إصابات بين طلبة "لم يلتحق أي منهم بالدوام المدرسي"، وفق وزارة التربية والتعليم ، الاثنين.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير عملية العودة المتدرجة للمدارس، إن "9 معلمين سجلت إصابتهم بفيروس كورونا، من بينهم 8 معلمين لم يلتحقوا بمدارسهم يوم أمس (الأحد)، إضافة إلى إداريين اثنين، تم التعامل معهم جميعا وفق البروتوكول الصحي من خلال إلزامهم بالحجر المنزلي".
"وبلغ عدد الطلبة المصابين بفيروس كورونا، 8 طلاب، 4 منهم في المدارس الحكومية، و4 في القطاع الخاص، لم يلتحق أي منهم بالدوام المدرسي، وطبقت بحقهم الإجراءات التي تضمنها البروتوكول الصحي، وإلزامهم بالحجر المنزلي"، وفق وزارة التربية.
وبلغت نسبة الحضور الإجمالية للطلبة للمدارس الاثنين، 60.3% من الفئة المستهدفة، وتشمل طلبة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني، وطلبة الثانوية العامة "التوجيهي".
وأكدت الوزارة، أن "نسبة الالتزام بالبروتوكول الصحي من الطلبة والمعلمين والكوادر الإدارية في المدارس بلغت 97.4%.
وبينت الوزارة، أن النسبة التراكمية للطلبة الذين اختار أولياء أمورهم خطيا الدوام عن بُعد بلغت، 15%.
وجددت التأكيد على "استمرار الجميع بالالتزام والتقيد بالبروتوكول الصحي، ولا سيما ارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي، وغسل اليدين، واستخدام المعقمات".
وشددت على أن "فرقها الرقابية ما زالت مستمرة في زيارة المدارس لمتابعة الالتزام بالبروتوكول الصحي، حفاظا على سلامة الطلبة والكوادر التدريسية والإدارية في المدارس"، مشيرة إلى استمرارها كذلك من خلال غرف العمليات في مديريات التربية ومركز الوزارة في استقبال الملاحظات من الطلبة وأولياء الأمور حول مختلف القضايا المتعلقة بعملية العودة للمدارس.
ودعت الوزارة، أولياء الأمور، لعدم إرسال الطلبة الذين تظهر عليهم أعراض مرضية، أو مخالطين لإصابات مؤكدة بفيروس كورونا؛ حفاظا على سلامة الجميع.
وكانت المدارس في جميع محافظات المملكة قد واصلت الاثنين، استقبال الطلبة، في إطار قرار وزارة التربية والتعليم العودة للتعليم الوجاهي المتدرج، ووفق الخطة التي أعدتها الوزارة لهذه الغاية، وتنفذ على 3 مراحل.
واستقبلت المدارس الاثنين، طلبة الصف الثاني الأساسي، فيما تستقبل الثلاثاء، طلبة الصف الثالث، بعد أن التحق الأحد، طلبة رياض الأطفال والصف الأول، و"التوجيهي" بمدارسهم، واستؤنفت العملية التدريسية فيها.
وتشمل المرحلة الأولى من خطة العودة، طلبة رياض الأطفال، والصفوف الثلاثة الأولى والتوجيهي، حيث قدرت وزارة التربية عدد الطلبة ضمن هذه المرحلة بنحو 773 ألفا، و812 طالبا وطالبة