رئيس جامعة البلقاء التطبيقية : المؤسف اجتزاء حديثي أمام لجنة التربية النيابية وإخراجه من سياقه والتركيز على كلمة "بسيطة"

صورة
بيان صادر عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني بخصوص التصريحات التي صدرت أثناء اجتماع لجنة التربية النيابية بسم الله الرحمن الرحيم تناقلت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية الإخبارية مساء يوم الثلاثاء الموافق 28 حزيران 2022، مقطعاً مجتزءاً لحديثي خلال اجتماع رؤساء الجامعات الأردنية مع لجنة التربية في مجلس النواب، والذي ناقش المنظومة الأمنية في الجامعات الأردنية. لقد استمرت المناقشات التي جرت بين رؤساء الجامعات الأردنية وأعضاء لجنة التربية النيابية أكثر من ساعتين من النقاش، وتبادل الآراء والمقترحات؛ ولكن للأسف هناك من اختزل هذه النقاشات البناءة في تسجيل لثواني معدودات أخرجت النصّ عما هو مقصود. وكان من المؤسف ما جرى من اجتزاء لحديثي أمام اللجنة وإخراجه من سياقه، والتركيز على كلمة "بسيطة"، ومحاولة إظهاري وكأني -لا سمح الله- أستخف بحياة ابنتنا الشهيدة التي تألمنا جميعاً على رحيلها، وقد كنت أعي تماماً ما ذهبت إليه في هذه المداخلة، ولم يخُن التعبير لساني، لكن خان من أوّل ونقل وفسرّ. لقد كان محور الحديث متعلقاً بمحاولات

التربية تقرر وزن الامتحان الفصلي لطلبة التوجيهي

#الكورة_نيوز - أعلنت وزارة التربية والتعليم بأنه بناءً على اجتماع مجلس الامتحان الذي عقد يوم الثلاثاء الموافق 23 شباط 2021 بما يخص الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2021 فقد تقرر أن يكون وزن كل فصل دراسي للورقة الامتحانية 50% من كل مبحث.
وأضاف مدير إدارة الامتحانات والاختبارات علي حماد بأن الورقة الامتحانية في جميع المباحث تتكون من 50 فقرة من نوع الأسئلة الموضوعية،الاختيار من متعدد،باستثناء مباحث اللغة العربية ( الثقافة المشتركة لجميع الفروع الأكاديمية والمهنية ) واللغة الإنجليزية ( الثقافة المشتركة لجميع الفروع الأكاديمية والمهنية ) والرياضيات ( لجميع الفروع الأكاديمية والمهنية ) فستكون نسبة الأسئلة الموضوعية في هذه المباحث الثلاثة 65 % و 35 % من نوع الأسئلة المقالية ( الإنشائية ).
وأشار حماد أنه يعفى من رسوم الامتحان الطلبة الذين سجلوا للامتحان التكميلي لعام 2020 ولم يتمكنوا من التقدم للامتحان تطبيقًا للبروتوكول الصحي الخاص بفيروس كورونا.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية