مبادرة هدب متلازمة " الحب داون " تجول في مدينه جدارا ام قيس الاثرية .

#الكورة_نيوز - كتب الدكتور احمد محمود الشريدة - نظمت مبادرة هدب" لمتلازمة  الحب الدون " رحلة سياحية ثقافية  الى" متنزه الدوق  ممدوح بشارات البيئي الاثري" في الحمة الاردنية ، حيث اتم اعداد وتنظيم عددا  من الفعاليات الثقافية والبيئية  والسياحية  في المتنزه . 

وفي" منتجع جدارا / استراحة الصويتي" استمع فريق مبادرة " هدب" الى ايجاز من مدير المنتجع احمد الصويتي عن دور المنتجع في عمليات التعليم السياحي والفندقي بالتعاون مع جامعه البلقاء التطبيقيه ، والخدمات الفندقية والسياحية التي يقدمها المنتجع للزوار والذي يتمتع باطلاله متميزه على كل من نهر اليرموك وهضبة الجولان السورية المحتلة و جبل الشيخ لبنان  و بحيره طبريا والجليل الاعلى في فلسطين ، وقضوا يوما في احضان الطبيعه اشتملت عدد من الفعاليات التعليمية والتثقفية . 

وشاركت  فرقة الفنان يحيى الخشروم بتقديم  عدد من  المعزوفات  من الفلكلور  الغنائي الاردني عكست الطابع التراثي والحضاري لمدينة جدارا .

  وجال فريق مبادرة " الهدب" في مدينة جدارا الاثرية "ام قيس"برفقة الباحث  الدكتور احمد الشريدة  ، شملت المدينة الرومانيه الهلينستية ، حيث عرض وصفا اثريا  وتاريخيا  وجغرافيا عن اهمية مدينة جدارا الدينية والحضارية عبر العصور ، وزيارة السيد المسيح قاصدا " المدن العشرة  مدن الديكابوليس " واقيمت فيها اول جامعة اكاديمية  في المشرق العربي .

  وفي نهاية الجولة استضاف مطعم"  ريمورو جدارا " / هيثم القسوس فريق المبادرة الى جانب توزيع الدروع والهدايا على المؤسسات والشركات الداعمة والمساهمة وعلى عدد من المتطوعين.