انارة مساكن المكرمة الملكية بالخلايا الشمسية في حوفا المزار الشمالي



اربد - ناصر الشريدة

انارت شركة كهرباء محافظة اربد / الطاقة المتجددة اليوم ، مساكن المكرمة الملكية في بلدة حوفا المزار الشمالي ، بعد انجاز كافة الترتيبات والاجراءات التي صفرت عدادات كهرباء الشركة التي كانت تغذي تلك المنازل منذ ثلاثة اعوام ، والتحول الى طاقة الشمس الكهربائية .

وثمن ساكنوا منازل المكرمة الملكية في حوفا المزار البالغ عددها اربعة عشرة منزلا ، جهود وزاة الطاقة والثروة المعدنية / الطاقة المتجددة ، على تمويل المشروع المجاني ، وشركة كهرباء اربد على سرعة الاجراءات وتشغيل انظمة الطاقة المتجددة المنيرة للمنازلهم بحيث اصبحت صفر دينار شهريا ، بعد ان قامت شركة خاصة بتركيب الخلايا ومد الكوابل اللازمة .

وكان مدير عام شركة كهرباء اربد المهندس بشار التميمي ، على تواصل مستمر مع " الرأي" لانجاز المشروع باقصى سرعة ممكنة خدمة لهذه الشريحة من الاسر العفيفية المعوزة التي تتقاضى معونة نقدية من التنمية ، حيث كلف رئيس قسم الطاقة المتجددة في الشركة المهندس صدام التميمي بالمتابعة الحثيثة والسريعة التي تكللت اليوم بانارة العمارتين اللتان تضمان اربعة عشرة مسكنا .

ولعبت وزارة الطاقة والثروة المعدنية دورا كبيرا في خدمة مساكن الاسر العفيفة وتحويل فواتير الكهرباء لديها الى صفر دينار شهريا من خلال صندوق دعم الطاقة المتجددة / قسم الطاقة المتجددة بمتابعة كبيرة من منسق اقليم الشمال في الوزارة المهندس هشام المومني ، ومدير فلس الريف في اقليم الشمال الدكتور رائد جرادات .

وعبر اهالي مساكن المكرمة الملكية عن فرحتهم اليوم عند قيام مهندسو شركة كهرباء اربد برفع قواطع تشغيل انظمة الطاقة المتجددة ، وبدء التزود الكهربائي عبر الواح الخلايا الشمسية .

يذكر ان شركة كهرباء اربد تقوم حاليا في تشغيل انظمة خلايا شمسية لنحو ٣٩٢ اسرة عفيفة في اقليم الشمال .(الرأي)