رئيس جامعة البلقاء التطبيقية : المؤسف اجتزاء حديثي أمام لجنة التربية النيابية وإخراجه من سياقه والتركيز على كلمة "بسيطة"

صورة
بيان صادر عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني بخصوص التصريحات التي صدرت أثناء اجتماع لجنة التربية النيابية بسم الله الرحمن الرحيم تناقلت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية الإخبارية مساء يوم الثلاثاء الموافق 28 حزيران 2022، مقطعاً مجتزءاً لحديثي خلال اجتماع رؤساء الجامعات الأردنية مع لجنة التربية في مجلس النواب، والذي ناقش المنظومة الأمنية في الجامعات الأردنية. لقد استمرت المناقشات التي جرت بين رؤساء الجامعات الأردنية وأعضاء لجنة التربية النيابية أكثر من ساعتين من النقاش، وتبادل الآراء والمقترحات؛ ولكن للأسف هناك من اختزل هذه النقاشات البناءة في تسجيل لثواني معدودات أخرجت النصّ عما هو مقصود. وكان من المؤسف ما جرى من اجتزاء لحديثي أمام اللجنة وإخراجه من سياقه، والتركيز على كلمة "بسيطة"، ومحاولة إظهاري وكأني -لا سمح الله- أستخف بحياة ابنتنا الشهيدة التي تألمنا جميعاً على رحيلها، وقد كنت أعي تماماً ما ذهبت إليه في هذه المداخلة، ولم يخُن التعبير لساني، لكن خان من أوّل ونقل وفسرّ. لقد كان محور الحديث متعلقاً بمحاولات

تمديد العمل ببطاقات التأمين الصحي المنتهية

#الكورة_نيوز - قرّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة الموافقة على اعتبار بطاقات التأمين الصحّي المنتهية مجدّدة تلقائيّاً لفئة موظّفي ومتقاعدي الدّولة، لمن يتمّ اقتطاع اشتراك التأمين الصحّي منهم شهريّاً، وذلك اعتباراً من تاريخه ولغاية 30/4/2021م.

كما تضمّن القرار اعتبار بطاقات التأمين الصحّي المنتهية مجدّدة تلقائيّاً لفئات: المادّة (30) من نظام التأمين الصحي، وكبار السنّ فوق 60 عاماً، ومنتفعي صندوق المعونة الوطنيّة، وشبكة الأمان الاجتماعي، والأسر الفقيرة، وذلك اعتباراً من تاريخه وحتى تاريخ 30/4/2021م.

وبحسب القرار، لن تكون هناك حاجة لمراجعة مكاتب إصدار وتجديد بطاقات التأمين الصحّي لجميع الفئات المشمولة أعلاه.

وشمل القرار اعتبار كتب الإعفاءات الطبيّة المنتهية التي تخصّ مرضى الفشل الكلوي المزمن للأردنيين، وكتب الإعفاءات الطبيّة الخاصّة بغسيل الكلى ومرض السرطان لأبناء قطاع غزّة الصادرة عن إدارة التأمين الصحّي مجدّدة تلقائيّاً، وذلك اعتباراً من تاريخه وحتى تاريخ 30/4/2021م.

كما شمل أيضاً اعتبار قرارات الموافقة على صرف الأدوية مجدّدة تلقائيّاً للمرضى الحاصلين على موافقات سابقة، دون الحاجة للعرض على اللجنة الفنيّة المختصّة والاكتفاء بتقرير الأخصّائي المعالج لغايات الصرف، وذلك اعتباراً من تاريخه وحتى تاريخ 30/4/2021م.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية