رئيس جامعة البلقاء التطبيقية : المؤسف اجتزاء حديثي أمام لجنة التربية النيابية وإخراجه من سياقه والتركيز على كلمة "بسيطة"

صورة
بيان صادر عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني بخصوص التصريحات التي صدرت أثناء اجتماع لجنة التربية النيابية بسم الله الرحمن الرحيم تناقلت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية الإخبارية مساء يوم الثلاثاء الموافق 28 حزيران 2022، مقطعاً مجتزءاً لحديثي خلال اجتماع رؤساء الجامعات الأردنية مع لجنة التربية في مجلس النواب، والذي ناقش المنظومة الأمنية في الجامعات الأردنية. لقد استمرت المناقشات التي جرت بين رؤساء الجامعات الأردنية وأعضاء لجنة التربية النيابية أكثر من ساعتين من النقاش، وتبادل الآراء والمقترحات؛ ولكن للأسف هناك من اختزل هذه النقاشات البناءة في تسجيل لثواني معدودات أخرجت النصّ عما هو مقصود. وكان من المؤسف ما جرى من اجتزاء لحديثي أمام اللجنة وإخراجه من سياقه، والتركيز على كلمة "بسيطة"، ومحاولة إظهاري وكأني -لا سمح الله- أستخف بحياة ابنتنا الشهيدة التي تألمنا جميعاً على رحيلها، وقد كنت أعي تماماً ما ذهبت إليه في هذه المداخلة، ولم يخُن التعبير لساني، لكن خان من أوّل ونقل وفسرّ. لقد كان محور الحديث متعلقاً بمحاولات

شارع حي المشماس يلفه الظلام

 جديتا ـ ناصر الشريدة


يعاني اهالي حي المشماس الواقع في الجهة الجنوبية من بلدة جديتا وصولا الى مسجد الراشدين من عدم وجود اعمدة كهرباء لانارة شارع الحي البالغ طوله (١٥٠) متر  ، الى جانب حرمان اي ابنية ربما تشيد لاحقا من خدمة الكهرباء .


وقال اهالي الحي في مذكرة وصلت الرأي نسخة منها ، ان الظلمة التي تلف الشارع تعيق حركتهم ليلا  وسط انتشار الكلاب الضالة والافاعي ، التي باتت تهدد حياة اسرهم ، مشيرين انهم راجعوا منطقة جديتا وتقدموا بمذكرة من اجل انارة الشارع ، ولا زالوا بنتظرون التنفيذ .


وابدى المواطن يحيى الربابعة تخوفه من تعرض احد اهالي الحي لاي مكروه اذا هاجمته الكلاب الضالة ليلا والتي تنتشر في الحي بشكل واضح ، مطالبا منطقة جديتا تحمل مسؤوليتها بهذا الصدد . 


رئيس مجلس محلي جديتا احمد الكساسبه ، اكد وجود شكوى من اهالي حي المشماس بالامر ، وانه خاطب بلدية برقش للسير باجراءات مخاطبة شركة كهرباء اربد وفق الاصول ، من اجل زرع اعمدة بجهد متوسط   لانارة الشارع ، ولا زال الامر قيد المتابعة .


الا ان رئيس بلدية برقش محمد شريف بني مفرج ، لم يؤكد او ينفي وجود انارة على شارع حي المشماس بطول مئة وخمسين مترا ، لكنه اوضح ان المنازل ومسجد الراشدين على طرفي الشارع مخدومة بانارة الكهرباء منذ زمن بعيد  .


وقال بني مفرج ، ان المسافة الغير مخدومة بانارة الكهرباء من الشارع ليست من مسؤولية البلدية بالدرجة الاولى حسب الانظمة والتعليمات المعمول بها ، بل هي من مسؤولية المواطنين وشركة كهرباء اربد ، لان واجب البلدية تشمل صيانة وتركيب وحدات الانارة فقط .


واكد مصدر في شركة الكهرباء باربد استعداد الشركة زرع الاعمدة اذا قامت البلدية بتسديد الذمم المالية المترتبة على هذه الخدمة . (الرأي)



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية