مخالفات بحق الافراد الغير ملتزمبن بالاشتراطات الصحية اعتبارا من غد

الأمن العام : اعتباراً من صباح الغد؛ البدء بتحرير مخالفات بحق الأفراد غير المتقيدين بارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي في الأماكن العامة، والأسواق والمحال التجارية، من قبل رجال الأمن العام.

* ستحال المخالفات المحررة إلى المدعي العام في محكمة البداية المختصة.

* التشديد بالإجراءات في حق المخالفين، جاء لحماية المجتمع والأفراد، بعد التراخي الملحوظ بتطبيق التعليمات في المرافق والأماكن العامة.
** التصدي للوباء مسؤولية جماعية، وندعو الجميع للمساهمة في الحد من انتشاره، والالتزام بارتداء أدوات السلامة العامة والتباعد الاجتماعي، وأخذ الموضوع على غاية من الجدية.

أعلنت مديرية الأمن العام انه واعتباراً من صباح يوم غد الإثنين، ستقوم كافة مرتبات الأمن العام، وفي مختلف محافظات المملكة - واستناداً لقرار وزير الداخلية، ووفقاً لأحكام قانون الدفاع - بالمباشرة بتحرير مخالفات بحق الأفراد المخالفين لقانون الدفاع في المرافق والأماكن العامة والأسواق والمحال التجارية، من غير الملتزمين بارتداء أدوات السلامة العامة، والتباعد الاجتماعي.

وأكدت المديرية في بيانها، انه تم توزيع نماذج المخالفات على رجال الأمن العام، والذين سيراقبون مدى الالتزام في الأماكن العامة وتحرير المخالفات بحق المخالفين وفق الأصول القانونية وتسليمها لهم، كما وستحال المخالفات المحررة إلى المدعي العام في محكمة البداية المختصة.

واشارت المديرية، إلى أن التشديد في الإجراء، جاء لحماية المجتمع وتأمين سلامة الأفراد، بعد التراخي الملحوظ بالالتزام في المرافق والأماكن العامة، مؤكدة أن حملتها على المنشآت والمحال التجارية غير الملتزمة مستمرة، وسيتم تكثيفها إضافة إلى تكثيف الرقابة على التزام الأفراد .

وبينت مديرية الأمن العام أن التصدي للوباء مسؤولية جماعية وواجب وطني يتطلب التعاون والالتزام من الجميع في ظل هذه الظروف، داعية كافة الموطنين للقيام بهذا الواجب تجاه أنفسهم ومجتمعهم والمساهمة في الحد من انتشار وباء كورونا، ومؤكدة على ضرورة والالتزام بارتداء أدوات السلامة العامة والتباعد الاجتماعي، واخذ الموضوع على غاية من الجدية لمنع ازدياد أعداد الإصابات والحد من تفشي الوباء.