شبكة شوارع جديدة بالمزار الجديدة بكلفة (٢ ) مليون

المزار الشمالي - ناصر الشريدة

لا زالت بلدية المزار الجديدة تنتظر  تنفيذ مجمع حرفي صناعي ومحطة تحويلية للنفايات وانشاء محطة توليد طاقة كهربائية متجددة واستملاك اراضي لمشاريع تنموية تعتبر من ابر  الاولويات التي تعتزم تنفيذها حال توفر التمويل اللازم  .

وقال رئيس بلدة المزار الجديدة المحامي مطيع الشرمان ، ان هذه المشاريع الاستثمارية تعتبر ركيزة اساسية في تنشيط العمل بلواء المزار الشمالي بتوفير فرص عمل للشباب ومدرة للدخل للاسر ، وان البلدية مستعدة لتوفير قطع اراضي لها اذا وجدت المخصصات المالية من وزارة الادارة المحلية والمنظمات الدولية .

واضاف ، ان البلدية اعدت دراسة جدوى اقتصادية لتلك المشاريع قدرت كلفة تنفيذها بمليونين و(٢٧٨) الف دينار ، وتحديد اماكن اقامتها في اللواء ، ورفعتها الى الجهات المختصة لتوفير الدعم المالي ، مشيرا الى ان وجود هذه المشاريع ضرورة في اللواء خاصة في ظل التوسع السكاني والخدمي .

واكد المحامي الشرمان ، ان البلدية عازمة على مواصلة عرض هذه المشاريع بالطرق الرسمية على وزارة الادارة المحلية والمنظمات الدولية ، سيما انها سوف توفر ما لايقل مئتي فرصة عمل خاصة في مجمع حرفي صناعي ، بسبب افتقار اللواء لذلك ، وذهاب المواطنين لمدينة اربد الصناعية وغيرها .

واشار ان موازنة البلدية لهذا العام والبالغة ستة ملايين وثلاثمئة الف دينار قادرة على توفير الدعم اللوجستي لاية مشاريع استثمارية ، اذا توفرت منح مالية لها ، خاصة ان اللواء يصنف من الالوية الفقيرة ومعظم سكانه يعملون في الوظائف الحكومية والزراعية محدودية الدخل .

واوضح الشرمان ، تنفيذ البلدية هذه الايام شبكة شوارع تنظيمية في كافة مناطقها وتعبيدها بخلطة اسفلتية ساخنة بقيمة مليوني دينار ، من اجل تشجيع المستثمرين والمواطنين اقامة مشاريع مدرة للدخل اولا وتسهيل وصولهم الى منازلهم بكل سهولة .

واشار ان البلدية رصدت مبلغ (١٨٠) الف دينار لغاية شراء قطع اراضي من اجل تخصيصها لمشاريع استثمارية جديدة ، وانها مستعدة لتخصيص المزيد من الاموال في هذا الجانب طالما هناك مشاريع قيد الدراسة والتمويل من جهات داعمة .
شبكة شوارع جديدة بالمزار الجديدة بكلفة (
٢ )
 مليون - صحيفة الرأي
http://alrai.com/article/10561170/محليات/شبكة-شوارع-جديدة-بالمزار-الجديدة-بكلفة-(٢-)-مليون