رئيس جامعة البلقاء التطبيقية : المؤسف اجتزاء حديثي أمام لجنة التربية النيابية وإخراجه من سياقه والتركيز على كلمة "بسيطة"

صورة
بيان صادر عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني بخصوص التصريحات التي صدرت أثناء اجتماع لجنة التربية النيابية بسم الله الرحمن الرحيم تناقلت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية الإخبارية مساء يوم الثلاثاء الموافق 28 حزيران 2022، مقطعاً مجتزءاً لحديثي خلال اجتماع رؤساء الجامعات الأردنية مع لجنة التربية في مجلس النواب، والذي ناقش المنظومة الأمنية في الجامعات الأردنية. لقد استمرت المناقشات التي جرت بين رؤساء الجامعات الأردنية وأعضاء لجنة التربية النيابية أكثر من ساعتين من النقاش، وتبادل الآراء والمقترحات؛ ولكن للأسف هناك من اختزل هذه النقاشات البناءة في تسجيل لثواني معدودات أخرجت النصّ عما هو مقصود. وكان من المؤسف ما جرى من اجتزاء لحديثي أمام اللجنة وإخراجه من سياقه، والتركيز على كلمة "بسيطة"، ومحاولة إظهاري وكأني -لا سمح الله- أستخف بحياة ابنتنا الشهيدة التي تألمنا جميعاً على رحيلها، وقد كنت أعي تماماً ما ذهبت إليه في هذه المداخلة، ولم يخُن التعبير لساني، لكن خان من أوّل ونقل وفسرّ. لقد كان محور الحديث متعلقاً بمحاولات

شركس : لقاح كورونا سيكون مجاناً من خلال وزارة الصحة فقط

#الكورة_نيوز  - قال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية الدكتور غازي شركس إن الأردن دخل مرحلة الذروة في عدد الإصابات بفيروس كورونا متوقعاً تسجيل المزيد من الإصابات ولكن ليس بالكم الذي يتم الحديث عنه من قبل البعض . مؤكداً أن  الدلالات  لدى الوزارة ولجنة الأوبئة مطمئنة منذ الأسبوع الماضي خصوصاً انه لا يوجد تضاعف أسبوعي في عدد الحالات.
وأوضح الدكتور شركس في حديث لإذاعة الأمن العام " أمن إف إم "  بأن عدد المتعافين من الوباء جراء العزل المنزلي كبير وسيتم الإعلان عن الأرقام خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقده وزير الصحة في وقت لاحق اليوم .
وفيما يتعلق باللقاح  كورونا قال الدكتور شركس إنه تم حجز 15 بالمائة ونسعى إلى تامين 5 بالمائة إضافية مشيراً إلى أن الدفعة الأولى ستصل إلى المملكة مع بداية العام القادم مؤكداً في الوقت ذاته أن ارتداء الكمامات هو اللقاح الوحيد والمتوفر لغاية الآن.
وكشف الدكتور شركس أن الأولوية في إعطاء اللقاح هي للكوادر الطبية التي تتعامل بشكل مباشر مع المرضى ومن ثم  لكبار السن والمواطنين الذين يشكون من أمراض مزمنة  مشيراً إلى أن آلية التوزيع ستكون من خلال وزارة الصحة ومجاناً .
وفيما يتعلق بعدد الأسرة في المستشفيات قال الدكتور شركس إن هناك شبكة تراقب الوضع عن طريق  منصة الالكترونية تحدد عدد الأسرة الموجودة  بكافة مستشفيات  المملكة حيث كان هناك مشكلة بأحد المستشفيات في اربد حيث كانت نسبة الإشغال مرتفعه وقد تم تزويد المستشفى بعدد من الأسرة  مشيرأ إلى أن وزارة الصحة  بصدد الانتهاء من التوقيع على عدة اتفاقيات مع عدد من المستشفيات الخاصة لزيادة عدد الأسرة لتدخل ضمن الخدمة .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية