رئيس جامعة البلقاء التطبيقية : المؤسف اجتزاء حديثي أمام لجنة التربية النيابية وإخراجه من سياقه والتركيز على كلمة "بسيطة"

صورة
بيان صادر عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني بخصوص التصريحات التي صدرت أثناء اجتماع لجنة التربية النيابية بسم الله الرحمن الرحيم تناقلت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية الإخبارية مساء يوم الثلاثاء الموافق 28 حزيران 2022، مقطعاً مجتزءاً لحديثي خلال اجتماع رؤساء الجامعات الأردنية مع لجنة التربية في مجلس النواب، والذي ناقش المنظومة الأمنية في الجامعات الأردنية. لقد استمرت المناقشات التي جرت بين رؤساء الجامعات الأردنية وأعضاء لجنة التربية النيابية أكثر من ساعتين من النقاش، وتبادل الآراء والمقترحات؛ ولكن للأسف هناك من اختزل هذه النقاشات البناءة في تسجيل لثواني معدودات أخرجت النصّ عما هو مقصود. وكان من المؤسف ما جرى من اجتزاء لحديثي أمام اللجنة وإخراجه من سياقه، والتركيز على كلمة "بسيطة"، ومحاولة إظهاري وكأني -لا سمح الله- أستخف بحياة ابنتنا الشهيدة التي تألمنا جميعاً على رحيلها، وقد كنت أعي تماماً ما ذهبت إليه في هذه المداخلة، ولم يخُن التعبير لساني، لكن خان من أوّل ونقل وفسرّ. لقد كان محور الحديث متعلقاً بمحاولات

نسب تصويت خجوله في اربد الرابعة شريطة عدم ظهور امر ما

#الكورة_نيوز - يبدو ان خريطة دائرة اربد الرابعة الانتخابية ، قد اتضحت ولم يعد هناك مجال لاية تحولات طبيعية ، الا يوم الاقتراع اذا حدث امر غير محسوب لدى القوائم ال١٢ .

وحسب منابعون ان اقل نسب تصوبت سوف تكون في لواء الكورة ، رغم وجود ٣٥ مترشحا ومترشحة ، ما لم يجد الناخب ضرورة للتوجه لصندوق الاقتراع ،  حيث يتوقع ان لا تتجاوز نسبة الاقتراع (٤٠%) اي نحو (٣٠) الف ناخب وناخبة .

وفي لواء الاغوار الشمالية ، سوف تزداد نسبة التصوبت لوجود خمسة مترشحين اقوياء منهم ثلاثة نواب سابقين حيث تتجاوز النسبة ال(٦٠%) اي  نحو (٥٠) الف ناخب وناخبة .

اما لواء الطيبة ، فسوف تقارب نسبة التصويت الدورة الماضية (٢٠١٦) والبالغة (٥٠%) ، اي نحو (١٥) الف ناخب وناخبة ، لكنها ربما ترتفع النسبة عدة درجات ، لوجود تنافس بين مترشحي عشائر بلدات اللواء  بالدرجة الاولى ، وكذلك وجود قائمة مناصفة تقريبا مع لواء الكورة وتحظى بقاعدة جيدة .

اما نسبة التصويت لمقعد الكوتا الخاص بالمرأة سوف تكون مرتفعة بلواء الطيبة ، وهو ما اشارت اليه الدعاية الانتخابية

يشار  الى ان الدائرة الرابعة لها خمسة مقاعد وعدد ناخبيها نحو (١٨٧٠٤٩) .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية