رئيس جامعة البلقاء التطبيقية : المؤسف اجتزاء حديثي أمام لجنة التربية النيابية وإخراجه من سياقه والتركيز على كلمة "بسيطة"

صورة
بيان صادر عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني بخصوص التصريحات التي صدرت أثناء اجتماع لجنة التربية النيابية بسم الله الرحمن الرحيم تناقلت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية الإخبارية مساء يوم الثلاثاء الموافق 28 حزيران 2022، مقطعاً مجتزءاً لحديثي خلال اجتماع رؤساء الجامعات الأردنية مع لجنة التربية في مجلس النواب، والذي ناقش المنظومة الأمنية في الجامعات الأردنية. لقد استمرت المناقشات التي جرت بين رؤساء الجامعات الأردنية وأعضاء لجنة التربية النيابية أكثر من ساعتين من النقاش، وتبادل الآراء والمقترحات؛ ولكن للأسف هناك من اختزل هذه النقاشات البناءة في تسجيل لثواني معدودات أخرجت النصّ عما هو مقصود. وكان من المؤسف ما جرى من اجتزاء لحديثي أمام اللجنة وإخراجه من سياقه، والتركيز على كلمة "بسيطة"، ومحاولة إظهاري وكأني -لا سمح الله- أستخف بحياة ابنتنا الشهيدة التي تألمنا جميعاً على رحيلها، وقد كنت أعي تماماً ما ذهبت إليه في هذه المداخلة، ولم يخُن التعبير لساني، لكن خان من أوّل ونقل وفسرّ. لقد كان محور الحديث متعلقاً بمحاولات

أمين عام وزارة الأوقاف يوضح حقيقة محاولة اعتداء مصلي على مؤذن مسجد

#الكورة_نيوز - قال أمين عام وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالله عقيل الدعجة أنه وخلال قدوم المصلين لحضور وأداء صلاة الجمعة اليوم، حضر إلى أحد المساجد في العاصمة عمان مواطن لم يكن ملتزما بالتعليمات  والإرشادات الصحية والوقائية المتبعة من قبل الجهات المعنية للحد من انتشار فيروس كورونا .

ونتيجة لذلك طلب مؤذن المسجد من هذا المواطن تصويب المخالفة  مما حدا بهذا  المواطن شتم وذم مؤذن المسجد ومحاولة التهجم عليه... إلا أنه لم يتمكن من ذلك،  وتم اقتياده إلى المركز الامني موضحا بأن الوزارة قامت فورا باتخاذ  الإجراءات القانونية اللازمة...وكذلك مخاطبة  الحاكم الإداري لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان استمرار تطبيق اجراءات السلامة العامة في المرافق العامة.

واشار إلى أنه وبناء على توجيهات معالي وزير الأوقاف الدكتور محمد الخلايلة سيتم تكريم المؤذن لحرصه على القيام بواجبه الوظيفي على أكمل وجه في منع مخالفة الإجراءات الوقائية المتبعة من قبل الحكومة في مواجهة انتشار فيروس كورونا.

ودعا الدعجة جميع رواد المساجد في مختلف الاوقات بما في ذلك خطبتي وصلاة الجمعة إلى الالتزام بالتدابير الوقائية للحد من انتشار كورونا ومنع انتقال العدوى بين المصلين من حيث ارتداء الكمامة واحضار سجادة صلاة وتحقيق التباعد بين المصلين والتعاون مع الأئمة والمؤذنين لما في ذلك حفظ للنفس وحماية المجتمع من انتشار الوباء، مشيدين في الوقت ذاته بالتزام المصلين منذ بداية جائحة كورونا في معظم مساجد المملكة بالاجراءات الوقائية المتبعة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية