رئيس جامعة البلقاء التطبيقية : المؤسف اجتزاء حديثي أمام لجنة التربية النيابية وإخراجه من سياقه والتركيز على كلمة "بسيطة"

صورة
بيان صادر عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني بخصوص التصريحات التي صدرت أثناء اجتماع لجنة التربية النيابية بسم الله الرحمن الرحيم تناقلت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية الإخبارية مساء يوم الثلاثاء الموافق 28 حزيران 2022، مقطعاً مجتزءاً لحديثي خلال اجتماع رؤساء الجامعات الأردنية مع لجنة التربية في مجلس النواب، والذي ناقش المنظومة الأمنية في الجامعات الأردنية. لقد استمرت المناقشات التي جرت بين رؤساء الجامعات الأردنية وأعضاء لجنة التربية النيابية أكثر من ساعتين من النقاش، وتبادل الآراء والمقترحات؛ ولكن للأسف هناك من اختزل هذه النقاشات البناءة في تسجيل لثواني معدودات أخرجت النصّ عما هو مقصود. وكان من المؤسف ما جرى من اجتزاء لحديثي أمام اللجنة وإخراجه من سياقه، والتركيز على كلمة "بسيطة"، ومحاولة إظهاري وكأني -لا سمح الله- أستخف بحياة ابنتنا الشهيدة التي تألمنا جميعاً على رحيلها، وقد كنت أعي تماماً ما ذهبت إليه في هذه المداخلة، ولم يخُن التعبير لساني، لكن خان من أوّل ونقل وفسرّ. لقد كان محور الحديث متعلقاً بمحاولات

ترجيح تعيين نحو 7 آلاف موظف العام المقبل

#الكورة_نيوز - رجح رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، أن يصل عدد الوظائف الشاغرة في الجهاز الحكومي العام المقبل، إلى نحو 6 – 7 آلاف وظيفة.

وتوقع الناصر، صباح الثلاثاء، أن يكون هناك زيادة في الشواغر المتاحة بالقطاع الصحي؛ وذلك دعما لجهود الوزارة في مواجهة جائحة كورونا.

أوضح أن توزيع الوظائف الشاغرة للعام المقبل قد يكون قريب من وظائف العام الجاري؛ بحيث تتوفر 1700 وظيفة في وزارة الصحة، و1700 في وزارة التربية، و3000 في مختلف الوزارات والدوائر الحكومية.

وفي سياق متصل، قال الناصر إن العمل جار على إعداد جدول تشكيلات العام المقبل ليصار إلى إرساله لوزارة المالية فور الانتهاء منه، مبينا أنه تم إنهاء مناقشات نصف الوزارات والدوائر الحكومية.

وأضاف أنه سيتم إصدار الكشف التنافسي التجريبي مطلع شهر شباط المقبل؛ وذلك تمهيدا لإصدار الكشف الأساسي في نهاية ذات الشهر.

وأشار إلى أن الديوان سيوقف استقبال طلبات التوظيف الجديدة المقدمة لأول مرة من الجامعيين وخريجي الدبلوم الشامل، في 30 من شهر تشرين الثاني الجاري.

وبيّن الناصر أن الديوان سيعمل خلال الشهر المقبل، على تدقيق البيانات وتلقيحها من حيث إخراج المستنكفين والمتقاعدين المعنيين من الطلبات الموجودة في الديوان.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية