التخطي إلى المحتوى الرئيسي

العضايلة: استمرار الحظر الشامل ليومين إلى حين استقرار الوضع الوبائي والعودة إلى تسطيح المنحنى

#الكورة_نيوز  – قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، إنه سيكون هناك رقابة صارمة على مخالفي قرار حظر التجول الشامل يومي الجمعة والسبت .

وأضاف العضايلة خلال حديثه لبرنامج "يحدث اليوم" على شاشة التلفزيون الأردني، أنه سيتم مخالفة مخالفي قرار الحظر وحجز المركبات المخالفة أيضا.
وأوضح العضايلة أنه سيسمح لتاكسي المطار بالعمل خلال فترة الحظر الشامل، مشيرا إلى أنه على المسافرين إبراز تذكرة السفر ونسخة عنها لمرافقيهم.
وأكد العضايلة: "ندرك أضرار الحظر الشامل لأسبوعين أو ثلاثة أو أكثر على الوضع الاقتصادي في البلد وعلى العاملين في الكثير من المنشآت، لذلك استقر الرأي يوم أمس على أن يكون الحظر ليومين"، لافتا إلى أن القرار جاء بناء على دراسة وتوصيات من وزارة الصحة والجهات المعنية.
وتابع: "سيستمر الحظر ليومين إلى حين استقرار الوضع والعودة إلى تسطيح المنحنى؛ لأن الوضع الوبائي لا زال يشكل خطرا على المنظومة الصحية والمجتمع بشكل عام".
وشدد العضايلة على أن "كل ما اتخذ من قرارات يوم أمس هي بهدف حماية المواطنين والحفاظ على صحة المجتمع بشكل كامل".
وأشار إلى أن "الأردن قدم نموذجا في بداية الأزمة، إلا أنه ومنذ أكثر من شهر ونصف الشهر بدأت الحالات بالانتشار وبشكل كبير".
وأردف قائلا: "على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية، كان النقاش مستفيضا لمحاولة خلق التوازن ما بين الوضع الاقتصادي والاجتماعي والصحي والنفسي، ونأمل أن لا نكون قد تأخرنا في اتخاذ القرار".
وشدد العضايلة على أنه "لسنا في زمن مثالي والقرارات المثالية صعبة جدا ولا نستطيع أن نرضي كل الأطراف، ونتألم لقرار الحظر ولأي ضرر يحدث للمواطن".
ولفت إلى أن خلية الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، مجتمعة لمعالجة أي ثغرات قد تحصل.
وبين أن هناك آلية لمنح التصاريح بالحد الأدنى وليس كما كانت في السابق، معربا عن أمله بأن تمنح القطاعات الحيوية التي تسهم في إدامة الحياة التصاريح اللازمة.
ودعا العضايلة المواطنين إلى عدم التهافت على الأسواق، قائلا: "اعتدنا على الحظر لمدة أسابيع وبالتالي لا داعي للتهافت على الأسواق".


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تقديم امتحان التوجيهي للدورة التكميلية شريطة اخذ المطعوم

#الكورة_نيوز - عممت وزارة التربية والتعليم على مديرياتها بالميدان بخصوص امر الدفاع ٣٥ ، خاصة اننا مقبلين على عقد الدورة التكميلية للتوجيهي نهاية الشهر الجاري . وجاء بالكتاب ادناه ،انه ..

الناجحون في الامتحان التنافسي الالكتروني لوظيفة معلم

أسماء الناجحين في الامتحان التنافسي الالكتروني الذي تم عقده يوم الخميس الموافق 25/11/2021 في مبنى الديوان لإشغال وظيفة معلم لدى وزارة التربية والتعليم مميز محافظة اربد / لواء الرمثا النصر محمد حسين السماره عبد الرحمن ياسر محمد الشبول محمد عبد الحكيم محمد الجيزاوي محمد فيصل غازي الوردات محمود عيسى عبد الرزاق الرمضان وسام عبد الكريم صيران الشبول محافظة اربد / لواء الاغوار الشمالية جعفر وائل علي الصقر رياض عبد محمد شلقان وسام فليح محمد الصقر محافظة اربد / لواء بني عبيد حمزه محمد يوسف ابو العيله عبد الرحمن منصور عبد الرؤوف ابو طبنجه محمد عبد العزيز ابراهيم ضميري معاذ محمد كمال حسين الهنانده بكالوريوس تربية مهنية اقليم الجنوب احمد مفضي عوده البداينه محمد احمد علي المسيعدين البادية الجنوبية / لواء الحسا محمد احمد امحمد المزايده البادية الجنوبية / لواء الشوبك مؤيد علي عوده الشمالات البادية الجنوبية / لواء قصبة معان شاكر علي مطيله الذيابات علي صالح ساري العمامره البادية الشمالية / لواء الشمالية الشرقية بدر عبد الله عواد الخرمان سامي عادل

النشرة الجوية لشهر كانون الاول الحالي

مركز راصد الأردن ينشر النشرة الشهرية لشهر كانون الأول وفرصة جيدة لمشاهدة الثلوج خلال الثلث الأخير من الشهر يقدم مركز راصد الأردن للتنبؤات الجوية النشرة الشهرية الخاصة بشهر #كانون_أول / #ديسمبر #الصورة_العامة #النصف_الأول حيث تشير آخر القراءات للخرائط الجوية بعيدة المدى الى استمرار ضعف المنظومة الجوية على منطقة #شرق_المتوسط و #_بلاد_الشام حتى نهاية الأسبوع الاول من الشهر ... لكن إعتبارا من الأسبوع الثاني نتوقع بداية تحسن المنظومة الجوية ومنخفض جوي متوقع بهذه الفترة إن شاء الله ... #النصف_الثاني متوقع بهذه الفترة إنقلاب على المنظومة الجوية لصالح منطقة #شرق_المتوسط ،، حيث تشير القراءات الحالية الى اندفاع عدة منخفضات باردة وباردة جدا الى المنطقة خاصة فترة الأسبوع الأخير من الشهر وزيادة برودة الأجواء بشكل كبير ... #التفاصيل : #الثلث_الأول ( 2 - 12 ) كانون أول تستقر الأجواء وترتفع درجات الحرارة في الأيام الأولى وحالة جوية " ضعيفة " متوقعة أيام 5 و 6 الشهر تقصتر على إنخفاض على درجات الحرارة وبعض الأمطار شمال المملكة ،، بعد ذلك تستقر الأجواء قليلا ومنخفض جوي ماطر متوقع ن