رئيس جامعة البلقاء التطبيقية : المؤسف اجتزاء حديثي أمام لجنة التربية النيابية وإخراجه من سياقه والتركيز على كلمة "بسيطة"

صورة
بيان صادر عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني بخصوص التصريحات التي صدرت أثناء اجتماع لجنة التربية النيابية بسم الله الرحمن الرحيم تناقلت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية الإخبارية مساء يوم الثلاثاء الموافق 28 حزيران 2022، مقطعاً مجتزءاً لحديثي خلال اجتماع رؤساء الجامعات الأردنية مع لجنة التربية في مجلس النواب، والذي ناقش المنظومة الأمنية في الجامعات الأردنية. لقد استمرت المناقشات التي جرت بين رؤساء الجامعات الأردنية وأعضاء لجنة التربية النيابية أكثر من ساعتين من النقاش، وتبادل الآراء والمقترحات؛ ولكن للأسف هناك من اختزل هذه النقاشات البناءة في تسجيل لثواني معدودات أخرجت النصّ عما هو مقصود. وكان من المؤسف ما جرى من اجتزاء لحديثي أمام اللجنة وإخراجه من سياقه، والتركيز على كلمة "بسيطة"، ومحاولة إظهاري وكأني -لا سمح الله- أستخف بحياة ابنتنا الشهيدة التي تألمنا جميعاً على رحيلها، وقد كنت أعي تماماً ما ذهبت إليه في هذه المداخلة، ولم يخُن التعبير لساني، لكن خان من أوّل ونقل وفسرّ. لقد كان محور الحديث متعلقاً بمحاولات

"الوطني لمراقبة الانتخابات" يستقبل شكاوى الناخبين والمرشحين

#الكورة_نيوز - أعلن التحالف الوطني لمراقبة الانتخابات النيابية 2020 (بقيادة المركز الوطني لحقوق الانسان) عن استقباله شكاوى وملاحظات المواطنين  (ناخبين ومرشحين) حول سير العملية الانتخابية على الأرقام التالية:   0799459025 – 0795409555 – 0796403007 – 0777061014 –  وعلى الهواتف الأرضية رقم : 065932257 – 065920396.

وقال المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان علاء العرموطي "أن فريق متابعة شكاوى الناخبين والمرشحين للانتخابات النيابية المزمعة سيكون على أتم الجاهزية لاستقبال الشكاوى عبر الأرقام المذكورة على مدار الساعة، بحيث يصار إلى متابعتها ورفعها لكافة الجهات الرسمية المعنية، فضلا عن تضمينها في التقارير والمتابعات التي قد تصدر عن التحالف خلال الفترة المقبلة بشأن مدى نزاهة العملية الانتخابية وشفافيتها، ومدى التزامها بالمعايير الحقوقية الدولية والوطنية الناظمة لها، وكيفية التعامل مع أي خروقات أو تجاوزات أو مخالفات قد تحدث في غضون ذلك".
ويهدف مشروع المراقبة على الانتخابات إلى تشجيع المواطنين على المشاركة في العملية الانتخابية، واجراء تقييم شامل لمراحل الانتخابات، بالإضافة لتقديم التوصيات المتعلقة بإصلاح الإطار القانوني والتشريعي الناظم لهذه العملية.
ويقود المركز الوطني لحقوق الإنسان التحالف منذ العام 2007، ويصدر في نهاية كل انتخابات تقريرا شاملا يبين الإجراءات والتجارب المستقاة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية