داودية يقرر تشكيل لجنة لحصر الاضرار التي لحقت بكروم الزيتون وبساتين الرمان بالكورة

 داودية يقرر تشكيل لجنة لحصر الاضرار التي لحقت بكروم الزيتون وبساتين الرمان بالكورة - صحيفة الرأي

http://alrai.com/article/10557555/محليات/داودية-يقرر-تشكيل-لجنة-لحصر-الاضرار-التي-لحقت-بكروم-الزيتون-وبساتين-الرمان-بالكورة


داودية يقرر تشكيل لجنة لحصر الاضرار التي لحقت بكروم الزيتون وبساتين الرمان بالكورة


عمان - ناصر الشريدة


قرر وزير الزراعة محمد داودية تشكيل لجنة لحصر الاضرار  التي لحقت بكروم الزيتون وبساتين الرمان في مزطقتي تبنة ووادي زقلاب لواء الكورة ، اثر الحرائق التي تعرضت لها الجمعة الماضية .


وكان وفد من مزارعي الكورة برئاسة المحامي عبد الكريم الشريدة ، التقى وزير الزراعة في مكتبه بعمان بحضور امين عام الوزارة ومير عام الاقراض الزراعي ومدير عام صندوق المخاطر الزراعية ومدير زراعة الكورة ، حيث استمع الوزير الى ايجاز وافي عن حجم الاضرار التي تعرضت لها ممتلكاتهم ومطالبهم بالتخفيف من اثار تلك الحرائق التي اتت على نحو (٥) الاف شجرة زيتون ورمان وامتدت على مساحة (٨٠٠) دونم ، سيما في زيادة فتح الطرق الزراعية واقامة خطوط النار وتعويض المزارعين .


وطلب الوزير داودية ، ان تقوم اللجنة المشكلة بالكشف على الكروم والبساتين المتضررة وتفصيل واقعها وارفاق كل الوثاىق الخاصة بها من اجل تحقيق العدالة وايصال الحقوق الى اصحابها ، وان مؤسسة الاقراض الزراعي سوف تكون شريك فاعل في مساعدة المتضررين وفق الية محددة يتم تحديدها معا .


وقال داودية ، ان وزارة الزراعة سوف تكون دائما في صف المزارع اتساقا مع واجباتها ورسالتها ، وانها لن تدخر جهدا في مواصلة دعم القطاع الزراعي حاضنة الامن الغذائي الاردني ، وانها تعطي اولوية قصوى لفتح الطرق الزراعيو وخطوط النار بالتعاون مع وزارة الاسغال العامة .


ووصف الوزير داودية غابات برقش بالكورة بانها الغطاء النباتي الجميل الجاذب للسياحة ، وان وديان الرمان كنز زراعي غاية في الانتاج والدخل . 


وثمن المحامي الشريدة ومزارعو الكورة اهتمام وقرار الوزير ووزارة الزراعة في دعم قطاع الزراعة بالكورة عبر بوابة منح المشاريع الزراعية وفتح الطرق الزراعية ،  ودعم الثروة النباتية والحيوانية ، والغابات .


من جهة ثانية ، بدات اللجنة المشكلة بوضع الاسس والمعايير اللازمة ودراسة خطواتها واجراءاتها الميدانية لحصر الاضرار في الكروم والبساتين ، على ان تباشر عملها مطلع الاسبوع المقبل