الوزراء يقرر بدء التعيين على الشواغر الوظيفية مطلع آب المقبل

صورة
#الكورة_نيوز - أقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد ، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ، الأسباب الموجبة لمشروع نظام تشكيلات الوزارات والدَّوائر والوحدات الحكوميَّة للسنة المالية 2022م، وأحاله إلى ديوان التَّشريع والرأي بصفة الاستعجال، تمهيداً لإقراره. وسيبدأ التعيين على الوظائف المُحدثة والشَّاغرة لجميع الوزارات والدَّوائر والوحدات الحكوميَّة للعام الحالي 2022م اعتباراً من تاريخ 1/8/2022م، شريطة توفُّر المخصَّصات الماليَّة اللازمة لهذه الغاية، وبالتَّنسيق مع دائرة الموازنة العامَّة. كما ستكون قرارات نقل الموظَّفين بين الوزارات والدَّوائر والوحدات الحكوميَّة نافذة اعتباراً من تاريخ 1/7/2022م، وذلك لتجنُّب حدوث عجز على مجموعة الرَّواتب والأجور والعلاوات في موازنات الوزارات الدَّوائر والوحدات الحكوميَّة لعام 2022م. وسيتمّ تنفيذ قرارات النَّقل وحركات التَّرفيع وتعديل أوضاع بعض الموظَّفين التي وردت إلى دائرة الموازنة العامَّة أثناء الإعداد النِّهائي لمشروع النِّظام. ووافق مجلس الوزراء على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدِّل لنظام ترخيص الجامعات الأردنيَّة الخاصَّة وإنش

مجلس الوزراء يوافق على تعيين ٤٠٠ طبيب وممرض

#الكورة_نيوز - وافق مجلس الوزراء على استثناء باجراء تعيينات ل١٠٠ طبيب و٣٠٠ ممرض ، حسب وزير الصحة الدكتور سعد جابر .

وقال الدكتور جابر في تصريحات صحفية ، إن الحكومة ملتزمة بتسريع تنفيذ التعيينات المزافق عليها لرفد مستشفى البشير بكوادر تشغيلية ضرورية لتقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين.

وبيّن جابر أن مجلس الوزراء وافق في 17 آب الماضي على قرار باستثناء هذه التعيينات كونها ضرورية ومرتبطة بتشغيل مرفق صحي حيوي وبالتزامن مع استمرار خطر وباء كورونا، الأمر الذي يتطلب تعزيز قدرات المستشفيات الحكومية الكبرى على تلبية احتياجات المراجعين لها .

ولفت جابر الى جهود ديوان الخدمة المدنية والتعاون الإيجابي لإدارته العليا ممثلة برئيس مجلس الخدمة المدنية وزير العمل نضال البطانية ، ورئيس الديوان سامح الناصر ، الذين يعكفون على تنفيذ قرار الاستثناء لهذه التعيينات والتسريع في تنفيذها لتعزيز كوادر مستشفى البشير.

وأكد وزير الصحة أنه عقدت عدة اجتماعات تنسيقية ومازالت مستمرة لتحديد المعيقات التي تواجه إدارة المستشفى وتسريع تنفيذ حلول عملية لها، وبما يضمن تقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين في ظل الظرف الصحيح الدقيق الذي تفرضه انعكاسات جائحة كورونا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية